بيتر ليندبيرغ يؤكد أن عصر عارضات الأزياء الخارقات لن يعود أبدًا
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال إطلاق الحملة الإعلانية لـ "سيلويت" للنظارات في باريس

بيتر ليندبيرغ يؤكد أن عصر عارضات الأزياء الخارقات لن يعود أبدًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بيتر ليندبيرغ يؤكد أن عصر عارضات الأزياء الخارقات لن يعود أبدًا

الحملة الإعلانية لـ "سيلويت" للنظارات في باريس
باريس ـ مارينا منصف

أكَّدَ المصوّر الشهير بيتر ليندبيرغ أنه "لن يكون هناك أبدًا عصر مثل عصر عارضات الأزياء الخارقات مرة أخرى"، وهو يُقَلِّب وهو شارد الذهن صفحات مجلة أمامه. وبينما نحن واقفون في حفل إطلاق الحملة الإعلانية الجديدة للعلامة التجارية "سيلويت" للنظارات في باريس، فيلم جميل أبيض وأسود قام بيتر بتصويره مع كيت بلانشيت يُعرض على الحائط وراءه ، وأنا أطلب منه التعليق قال: "كانوا أكثر من مجرد مجموعة من العارضات، كانوا يحملون رسالة، ومثل الكثير من الأشياء في هذا الزمن كانوا شيئًا غير عاديّ".
ويعود لبيتر ليندبيرغ الفضل في إطلاق ظاهرة عارضات التسعينات، وهو حاصل على إشادة كصاحب رؤية من قبل مصممي "كارل لاغرفيلد" و"كالفين كلاين" ورئيس تحرير مجلة "فوغ" آنا ينتور وغيرهم ، وهو يعرف بالتأكيد شيئًا أو اثنين عن صناعة الموضة، وصوره بالأبيض والأسود اشتُهرت بتصويرها الصادق للعارضات الأكثر شهرة في العالم وهن يرتدين الملابس البسيطة، ويضعن الحدّ الأدنى من الماكياج، من أمثال سيندي كروفورد، ليندا إيفانغليستا وكريستي ترلينغتون، وحتى كيت موس وناعومي كامبل، ومن الممكن أن نقول بثقة إن كاميرته كانت نقطة انطلاق لآلاف الوجوه.
ولكن، بالنسبة إلى ليندبيرغ، المرأة كانت دائمًا محور التركيز، ويقول عن هذا "بالنسبة إليّ كل صورة هي لوحة، والملابس مجرد وسيلة لما أريد أن أقوله، فأنت تجسد علاقة مع الشخص الذي تصوره، هناك علاقة متبادلة، وهذا هو مفهوم الصورة".
ولم تكن حملة بيتر "لسيلويت" استثناءً، فالعلامة التجارية التي اشتُهرت بنظارتها التي من دون شفة تماشت مع أسلوب ليندبيرغ الذي يتسم بالبساطة، واقترن مع الجمال الطبيعي لنجمة هوليوود كيت بلانشيت التي تتصدر الحملة.
وقال بيتر "إن أهم جزء في التصوير والأزياء بالنسبة إليّ ليس من هي العارضة، ولا الملابس".
واستطرد بيتر مدافعًا عن تزايد استخدام الممثلات في حملات الموضة "أنا مسؤول عن تحديد ما ستكون عليه امرأة اليوم، وهذه، كما أعتقد، هي مهمتي".
ويعزو ليندبيرغ صعود ظاهرة العارضات الخارقات إلى وقت وصول آنا ينتور إلى رئاسة تحرير مجلة "فوغ" الأميركية، ففي العام 1988 كان كل شيء جميلاً وبراقًا، ولكن كان هناك هؤلاء النساء الأخريات، كان لديهن كل شيء، كان لديهن الموهبة والعقل، وكن يضعن شعورهن خلف ظهورهن ولا يضعون الماكياج، وكان هذا هو التغيير".
ويمضي قائلاً "ثم جاءت آنا ينتور إلى "فوغ" الأميركية، ورأت صوري، وقالت إن هذا بالضبط ما أريده، ثم أعطتني الغلاف، وكان هذا هو التحول، في غضون أشهر تحوّل الغلاف من ورقة نفايات إلى غلاف حقيقيّ".
إذًا، ما الذي حدث لعصر العارضات الخارقات؟ يقول بيتر: "بداية هؤلاء النساء كن ثورة، وكان هناك عشرة وجوه يحكمن العالم، لكن في النهاية هذه الوجوه العشرة تم إفسادهن من قبل صنّاع الجمال والموضة. لقد خسرن كل تلك النضارة، والاستقلال، وأصبحن ببساطة كما كانت النساء في المجلات من قبلُ".
ووفقًا لليندبيرغ تلك الأيام قد ولَّت، "ومنذ ذلك الحين صورة المرأة انقلبت تمامًا رأسًا على عقب. اليوم يمكنك بسهولة وضع مجموعة من العارضات في غرفة واحدة: لارا ستون، جيزيل، يمكن أن يكنّ معًا في خمس دقائق، ولكنهن لا يمثلن شيئًا جديدًا، فهن بالفعل هناك".
إذًا، وعلى الرغم من أنه يبدو أن عصر عارضات الأزياء، كما هو محدد في التسعينات، لن يعود أبدًا، أليس هناك حتى بصيص ضئيل من الأمل؟ سألت هذا السؤال للندبيرغ، وأجاب "ربما إذا كانت الصناعة لديها ما يكفي من كل العارضات  الحاليات. يمكن أن تبحث عن الوجوه الخمسة الأكثر رومانسية من بين الوجوه الجديدة، وهذا سيغير تمامًا وجهة نظرنا عن الجمال، وربما بعد ذلك يمكن أن يكون هناك أمل.. ربما".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيتر ليندبيرغ يؤكد أن عصر عارضات الأزياء الخارقات لن يعود أبدًا بيتر ليندبيرغ يؤكد أن عصر عارضات الأزياء الخارقات لن يعود أبدًا



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 22:12 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 صوت الإمارات - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 00:30 2018 الأربعاء ,06 حزيران / يونيو

شرطة دبي تنفي احتراق شخص في دبي مول

GMT 14:46 2013 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل مشروع توليد الكهرباء من طاقة الرياح العام المقبل

GMT 18:22 2013 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

فيلم وثائقي عن روايات جاي دي سالينغر قريبًا

GMT 01:34 2020 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

مالديني يقود ميلان أمام بارما في غياب إبراهيموفيتش

GMT 06:15 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

المتظاهرون يريدون عراقا عادلا ووطنا قويا ناهضا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates