الأطفال يصبحون أكثر عرضة للإصابة بالربو في مرحلة البلوغ
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بسبب زيادة الوزن لدى الأمهات الحوامل

الأطفال يصبحون أكثر عرضة للإصابة بالربو في مرحلة البلوغ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأطفال يصبحون أكثر عرضة للإصابة بالربو في مرحلة البلوغ

الأطفال يصبحون أكثر عرضة للإصابة بالربو في مرحلة البلوغ
لندن - كاتيا حداد

أوضح العلماء أن الأطفال يصبحون أكثر عرضة للإصابة بتلف في الدماغ، والسكتة الدماغية، والنوبات القلبية، أو الربو، في مرحلة البلوغ، إذا كانت أمهاتهم بدينات. وأشارت سلسلة من الدراسات إلى أن المشكلة تبدأ في الرحم، ويضيع الأبوين فرصة التصدي لها.

وأظهرت الدراسات إذا كان الأباء يعانون من زيادة الوزن، فإن الأطفال يكونو أكثر عرضه لتراكم الشحوم في أجسادهم خلال فترة الشباب. وأكد الأطباء أن هذه الاكتشافات تكون جيدة لتحفيز أولياء الأمور في المستقبل أن يعيشوا حياة صحية. وهناك مجموعة كبيرة من الأدلة حول مخاطر السمنة والأمراض المرتبطة بها، مثل مرض السكري وأمراض القلب وبعض أنواع السرطان، والتي يمكن أن تؤثر على الجنين.

ويبدو أن كثيرًا من الشباب بصحة جيدة ظاهريًا، وعلى الرغم من ذلك فإنهم معرضون للإصابة بمخاطر السمنة والأمراض المزمنة، وأكثر عرضه لتمرير هذا الخطر لأطفالهم، إضافة إلى أن القادة السياسيين الذين أعلنوا التزامهم بالاستراتيجية العالمية الجديدة لصحة المرأة، والأطفال والمراهقين، يجب أن يعطوا صحة المراهقين أولوية في الاستراتيجيات والخطط والميزانيات الوطنية، لأن هذه الإجراءات ستتمكن من تحقيق التحول المطلوب.

وكشف تام فراي، راعي مؤسسة نمو الطفل منذ خمسة أعوام، أنه حذر الجمعية الملكية للطب في خطاب وجهه إلى أطباء أمراض النساء البارزين من هذه المشكلة. قائلًا "أنا غاضب لأن الحكومة لا تفعل شيئًا، ولا حتى الكليات الملكية، وخمس النساء يعانون من السمنة المفرطة عندما تصبح حاملًا والنصف الأخر يعانون من زيادة الوزن".

وأضاف "الحقيقة أن معظم النساء في نهاية المطاف يرغبون في إنجاب طفل، لذلك يجب أن تدرس منذ سن الإنجاب عندما لا تزال في المدرسة حول أهمية البقاء في الوزن المناسب ليس فقط لنفسها ولكن لمستقبلها ومستقبل أطفالهم، ويجب أن يبدأ ذلك في سن الـ 12 أو 13، على الرغم من أنها لا يكون لديها طفل إلا بعد خمسة عشر عامًا أخرى أو أكثر".

وتابع فراي، الذي يشغل منصب المتحدث باسم المنتدى الوطني للسمنة وعضو فريق خبراء الاستشاريين لمرض السكري، قائلًا "الباحثون على حق، والسمنة هي الحلقة المفرغة التي تسير من جيل إلى جيل". وتم إطلاق أربع صحف على الأم السمينة في مؤتمر في ميونيخ، وتم دراسة الانتشار العالمي للسمنة بين النساء وكيفية مواجهتها لاسيما خلال فترة الحمل حيث تواجه مخاطر أمراض مثل تسمم الحمل وارتفاع ضغط الدم والسكري الحملي.

وأكد معد الدراسة البروفيسور وسيلا بوستون، رئيس قسم صحة المرأة في كينجز كوليدج في لندن أن معظم النساء يعانون من السمنة لا يدركون مخاطر العقم أو مضاعفاته". وأضاف "السمنة تتحدى صحة الأم ولها أضرار وعواقب لذلك نحتاج إلى حل عملي على الصعيد العالمي، لا سيما في البلدان المنخفضة الدخل والبلدان المتوسطة الدخل خاصة مع تزايد المشكلة بشكل كبير".   وحذّر الباحثون أيضًا من مجموعة من آثار بدانة الأم على الطفل بما في ذلك زيادة الأنسجة الدهنية، وزيادة خطر الحساسية والتأثيرات على الدماغ والتنمية السلوكية، مثل التوحد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأطفال يصبحون أكثر عرضة للإصابة بالربو في مرحلة البلوغ الأطفال يصبحون أكثر عرضة للإصابة بالربو في مرحلة البلوغ



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates