تعرّف على دور بعض أنواع الطعام في الحد من الالتهابات والأمراض
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أندرو ويل يعمل على تقديم "هرم غذائي صحي مضاد للالتهابات"

تعرّف على دور بعض أنواع الطعام في الحد من الالتهابات والأمراض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرّف على دور بعض أنواع الطعام في الحد من الالتهابات والأمراض

"هرم غذائي صحي مضاد للالتهابات"
واشنطن - صوت الامارات

تكشف الدراسات أنه في الصحة، كما هو الحال مع الكثير من الأشياء، يمكن أن تكون أعظم نقاط قوتنا هي ضعفنا الأكبر، حيث تطلق أجسادنا جيوشًا من القوات الخلوية لقتل الغزاة وإزالة الخونة، ويتم تنظيم حركاتهم عن طريق إشارات المواد الكيميائية، مثل "الإنترلوكين"، التي تخبر الخلايا أين ومتى تقاتل ومتى تنحسر.

 وجميعا نعاني من هذا التورم والاحمرار ووجع الالتهاب – وهو جزء أساسي من الشفاء، لكن عندما تفشل الحروب، عندما يصبح الالتهاب مزمنًا أو نظاميًا، هناك جحيم يجب دفعه، التهاب المفاصل، التهاب القولون والتهاب كيسي، والسكري، وسرطان القولون، ومرض الزهايمر وأمراض القلب والأوعية الدموية، فأمراض القلب والأوعية الدموية هي أكبر قاتل في العالم وقد عرفنا منذ 20 عامًا أن الالتهاب (بالإضافة إلى الكثير من الكوليسترول) يشعل تراكم اللويحات في شراييننا، ومع ذلك، لا يعلم أحد ما إذا كان الالتهاب الجامح يمكن أن يؤدي في الواقع إلى تحفيز الزناد على النوبات القلبية والسكتات الدماغية – حتى هذا الصيف.

 وأظهرت النتائج من تجربة كبيرة مُصممة تصميمًا جيدًا أن بعض المرضى المُعرضين لمخاطر عالية عانوا من عدد أقل من هذه “الأحداث” (كما يطلق عليهم الأطباء على نحو معتدل) عندما يعُطون عقارًا يستهدف بدقة الالتهاب (يستهدف الإنترلوكين 1)، ولقد كان تبريرًا جميلًا لطبيب القلب والباحث الرئيسي بول ريدكر من جامعة هارفارد، مدير مركز الوقاية من الأمراض القلبية الوعائية في مستشفى بريغهام للنساء، والذي طالما ظل يؤكد أن الالتهاب كان هدفًا حيويًا مثل الكولسترول.

 وقد عانى المرضى في دراسة ريدكر بالفعل من نوبة قلبية ولديهم التهاب مستمر (كما تم قياسه بمستويات الدم من بروتين سي التفاعلي)، لكن من المغري استنباط الدروس لنا جميعًا، بالنظر إلى أن الالتهاب المزمن يلعب دورًا شائعًا في أمراض القلب والعديد من الاضطرابات الأخرى، ألا ينبغي علينا جميعًا أن نفعل ما بوسعنا لإبقائها تحت السيطرة؟ وأنا لا أتحدث عن تعاطي الأدوية مثل الأيبوبروفين، الذي يخفف الالتهاب على المدى القصير، أعني شيئًا يمكننا القيام به كل يوم في حياتنا: تناول الطعام بشكلٍ صحيح، ابحث على الإنترنت أو قم بزيارة محل لبيع الكتب، وسوف ترى وجبات “مضادة للالتهاب” وافرة، وتخلص من الوصفات والأمل.

 ويهدف الكثير منها إلى أمراض محددة – التهاب المفاصل وسرطان الثدي وأمراض القلب والعديد من اضطرابات المناعة الذاتية، يقوم المعلم الصحي أندرو ويل حتى الآن بتقديم “هرم غذائي مضاد للالتهابات”، ومع ذلك، فإن العلم الأساسي هش إلى حدٍ ما، ومن المؤكد أنه تم العثور على الكثير من الأطعمة لتقليل الالتهاب، وكثير منها في التجارب المعملية مقارنة بالناس: الكركم، والعنب البري، والزنجبيل، والشاي، والخضروات المختلفة، والشوكولاتة الداكنة، والأسماك.
 
قام علماء الأوبئة في جامعة كارولينا الجنوبية جيمس هيبير ونيتين شيفابا بإجراء دراسة استقصائية على 1،943 من هذه الدراسات ونشروا في عام 2014 مؤشرًا للالتهاب الغذائي يحتوي على 45 عنصر غذائي، لقد أنشأوها كأداة بحث لتقييم الأنظمة الغذائية ولكنهم أقروا بأنها مستندة من دراسات تباينت على نطاق واسع في المنهجية، وعندما سألت رايدكر عن آرائه حول الحميات المضادة للالتهابات، أصبح غير مستقر، ويقول: “لقد اشتعلت هذه النيران كالنار في الهشيم، لكنني شاهدت القليل من البيانات التي تقول إن هذه القطعة من الطعام” مضادة للالتهاب “وهذه القطعة” مؤيدة للالتهاب“، وينصح مرضاه بأن يأكلوا، نظام غذائي من النوع المتوسطي الثقيل يعتمد على الخضار، الحبوب الكاملة والأسماك, والخفيف على اللحوم الحمراء والأطعمة المصنعة، وقد ظهر هذا النظام الغذائي، الذي أيده أطباء القلب منذ فترة طويلة، في دراسات مصممة بشكل جيد للحد من علامات الالتهاب الرئيسية وخطر الإصابة بأمراض القلب، هل سيكون أكثر فاعلية لو تم دمج المزيد من العنب البري والكركم؟ لا يوجد من يعرف بالتأكيد.

 بحث النظام الغذائي هو صعب, قد يعمل الكركم عجائب مضادة للالتهاب للفئران، لكن تقول مارثا كلير موريس، أخصائية التغذية في جامعة راش في شيكاغو أن “هذا في سياق طعام القوارض مع مجموعة كاملة مختلفة من المغذيات الدقيقة والجزئية”، فالنظام الغذائي النموذجي للبحر المتوسط يستدعي كميات كبيرة من المأكولات البحرية في الأسبوع ، ومع ذلك فإن الدراسات التي أجريت على الأشخاص الذين يتناولون زيوت السمك كملحق لم تجد فائدة كبيرة.

 وقد تكمن فضائل الأسماك في أماكن أخرى أو لها علاقة أكبر بتشريد اللحوم، لهذا السبب يفضل الباحثون مثل موريس دراسة الأنماط الغذائية الشاملة بدلًا من المكونات الخاصة، يفحص مشروعها الحالي ما إذا كان التباطؤ المعرفي يمكن أن يتباطأ مع نظام يسمى النظام الغذائي MIND، الذي يجمع بين عناصر من النظام الغذائي المتوسطي مع نظام غذائي آخر مدروس جيدا يدعى DASH.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرّف على دور بعض أنواع الطعام في الحد من الالتهابات والأمراض تعرّف على دور بعض أنواع الطعام في الحد من الالتهابات والأمراض



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates