تسعة مواقع في منزلك عليك تنظيفها مرة واحدة في العام
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبرزها إطارات النوافذ والمصابيح والستائر والسجاد

تسعة مواقع في منزلك عليك تنظيفها مرة واحدة في العام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تسعة مواقع في منزلك عليك تنظيفها مرة واحدة في العام

تسعة مواقع في منزلك عليك تنظيفها مرة واحدة في العام
لندن - ماريا طبراني

إذا كنت تكره قضاء عطلة نهاية الأسبوع الخاصة بك في القيام بالأعمال المنزلية، فانتبه إلى الآتي جيدًا، لأن الخبراء قد كشفوا عن تسعة أعمال منزلية تحتاج فقط إلى أن تتم مرة واحدة في السنة. وقد جمع معهد "التدبير المنزلي الجيد" قائمة بالمهام التي يمكنك القيام بها ثم تتركها لمدة 12 شهرا كاملة، وهذا يعني أن دوامة التنظيف التي لا نهاية لها يمكن أن تكون قريبًا من ذكريات الماضي البعيد.
من غسل الستائر لإفراغ الأدراج، إنها وظائف لمرة واحدة في السنة، وهي التي يكرهها الجميع، ولكن لجعل الأمور أسهل، قدَّم معلمون محليون نصائح لتوفير العمالة لكل واحد أيضا. وقال متحدث باسم المعهد: "إذا كنت تشعر بمجرد الانتهاء من شيء في المنزل أنه عليك التعامل مع كل شيء من جديد، عليك أن تحب هذه القائمة. ليس عليك سوى أن تنجز هذه الأعمال مرة واحدة في السنة".
وتلك الأعمال هي:

1.    مسح أسفل إطارات النوافذ
لإكمال هذه المهمة يوصي الخبراء بأن تبدأ باستخدام فرشاة لكنس الأوساخ حول الإطار، ثم تستخدم سائل الغسيل أو سائل متعدد الأغراض لإزالة أي وسخ عنيد.

2.    تطهير درج المطبخ الخاص بك
سواء أحببنا أن نعترف بذلك أم لا، جميعنا لا يحب تلك المهمة حيث أنه دائما هناك مفاجآت غير سارة في تلك الأدراج، فضلا عن الأغراض التي تحتويها ولا يوجد مكان آخر لوضعها. لحسن الحظ، تحتاج فقط الى مسحها مرة واحدة في السنة، ويوصي الخبراء بأنه يجب إعادة تقييم ما أنت بحاجة له وما يذهب إلى القمامة.

3.    مسح المصابيح الخاصة بك
هذا ينطبق بشكل خاص على تلك الموجودة في المطبخ والحمام والتي يمكن أن تصبح المغبرة. لتنظيفها عليك إيقاف تشغيلها، ثم فكها ومسحها بقطعة قماش مبللة، ولكن تأكد من البقاء بعيدا عن الكهرباء.

4.    غسل الستائر
انزال الستائر ليس أمرًا سهلًا ، ولكن الحمد لله أنها عملية تتم مرة واحدة في السنة. وينصح الخبراء بغسلها أو نقلها إلى متجر التنظيف الجاف للقضاء على أي غبار متراكم عليها.

5.    تنظيف الموقد
مع انتهاء فصل الصيف ودخول الشتاء، سوف تظهر الحاجة لموقد النار في المنزل، ولكن قبل ذلك تأكد من تنظيفها. وعليك أن تلجأ الى مختصين من أجل تلك العملية.

6.    تنظيف الأثاث المنجد بعمق
الأريكة المصنوعة من النسيج وكراسي السفرة هي نقطة جذب للغبار والأوساخ، ولكن تنظيفها لمرة واحدة في العام يبقيها في شكل أنيق، ولكي يتم ذلك عليك شفط الغبار، وإزالة الأغطية الفضفاضة وغسلها أو تنظيفها تنظيفًا جاف. إما إذا كان لا يمكن إزالتها عليك اللجوء الى مهنيين لتنظيفها.

7.    مسح أثاث الشرفة أو الحديقة
لتنظيفه أضف سائل الغسيل في وعاء من الماء الدافئ، ثم امسح الطاولات والكراسي بقطعة قماش مبللة. لإنهاء كل ذلك امنحها رذاذ الماء من خرطوم الحديقة.

8.    تنظيف السجاد
الأمر قد يتطلب استئجار متخصصين في نظافة السجاد، للتأكد من تنظيف الأركان والزوايا المخفية. إذا اتسخت السجاد الخاص بك حقا، قد تحتاج إلى النظر في إعادة ترتيب الأثاث أو الاستثمار في سجادة استراتيجي.

9.    إفراغ المزاريب الخاص بك
بين الحين والآخر المزاريب الخاصة بك تحتاج جيدة نظيفة، ومن أجل إتمام تلك المهمة، أولا عليك فرك المزاريب بفرشاة قاسية في حين أن المياه لا تزال تتدفق بحرية، ولكن الفرشاة توقف الأوراق من أن تعلق في الأنابيب الخاصة بك وتمنعها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تسعة مواقع في منزلك عليك تنظيفها مرة واحدة في العام تسعة مواقع في منزلك عليك تنظيفها مرة واحدة في العام



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates