بورتوريكو ميناء كاريبي يمزج بين الثقافة الأفريقية والأميركية
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجزيرة جزء من أرخبيل يتمتع بحكم ذاتي يمتاز بالجمال

"بورتوريكو" ميناء كاريبي يمزج بين الثقافة الأفريقية والأميركية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "بورتوريكو" ميناء كاريبي يمزج بين الثقافة الأفريقية والأميركية

جزيرة "بورتوريكو"
واشنطن - رولا عيسى

تقع جزيرة "بورتوريكو" والتي تعني بالعربية "ميناء الأغنياء"، حيث يلتقي البحر الكاريبي بالمحيط الأطلسي، وهي جزء من أرخبيل يتكون من عدد من الجزر الصغيرة يتمتع بحكم ذاتي.

وتقدم الجزيرة لسياحها أفضل الفرص للغوص والسباحة وأكثر الشواطئ عزلة كشاطئ "فلامنكو بيتش"، وتوصف بين أكثر الأماكن جمالًا، وبعد أكثر من 500 عام لاكتشاف كولومبوس للجزيرة في عهد الملك فرديناند، أسماها "سان خوان باوتيستا"، والتي سرعان ما تحولت لاسم "بورتوريكو" بعد اكتشاف الذهب فيها، وتحولت من مستعمرة إسبانية إلى أراض أميركية حيث تدين بالولاء للعمل الأميركي.

بورتوريكو ميناء كاريبي يمزج بين الثقافة الأفريقية والأميركية

وتعتبر "سان خوان" عاصمة الأرخبيل، وهي مدينة مميزة بأسوارها السميكة التي يعود تاريخها إلى عام 1630، وبلدة قديمة مدرجة على لائحة "اليونسكو" للتراث، وتتكون من سبعة مربعات سكنية وشوارع من الحصى.

وتحتوي مدينة "سان خوان" على كاتدرائية "سان خوان" التي بنيت في عام 1521، والتي تعتبر مزارًا دينيًا للناس في كل أيام الأسبوع للترتيل، بالإضافة إلى الكنيسة القوطية النادرة وهي جوهرة كلاسيكية جديدة تضم رفات "خوان بون سدي ليون" الفاتح الإسباني الذي أرسلته إسبانيا بحثًا عن الذهب وتأسيسًا لمستعمرتها في بورتوريكو.

وتمتاز المدينة بكثرة مبانيها الملونة إسبانية الطراز، التي تعود إلى القرنين السابع عشر والسادس عشر والأسواق والبضائع المختلفة المعروضة في شارع "كريستو" المرصوف بالحصى، وتصنع الجزيرة حوالي 80% من مشروب الرم المستهلك في أميركا، وتفوح من مطاعم المدينة رائحة جوز الهند القوية التي تشهر به الجزيرة بالإضافة إلى الرم وعصير الأناناس.

وتشتهر الجزيرة بالموسيقى الإسبانية الفريدة وهي مزيح من "التينو الكاريني" الهندي والثقافة الأفريقية الأميركية، ليصبح مقهى "بوهيمي" داخل زقاق في "سان خوان" القديمة أكثر الأماكن الشعبية للاستماع للموسيقى ورقص "السالسا".

واكتسب مطعم "باكري كاسالتا" في المدينة شهرته من الرئيس الأميركي باراك أوباما نفسه عندما تناول طعامه فيه أثناء تواجده في الجزيرة عام 2011.

ويحب السكان المحليون أن يبدأ يومهم بتناول معجنات حلوة مملوءة بالكريمة، وتناول الأرز مع المأكولات البحرية أو الدجاج على الغداء بتتبيله خاصة بالجزيرة، ويعتبر الدجاج الحار ولازانيا مع الموز المهروس هي أكثر الأطعمة شهرة في الجزيرة.

وتعد أسياخ التونة وفطائر السلطعون الأزرق أو سمك النهاش الأحمر مع الأناناس والكزبرة أفضل أطباق المساء للاستمتاع بها في مطعم على شواطئ المدينة الجميلة أمام أمواج المحيط الكبيرة والتي تشرف عليها العديد من الفنادق والمنتجعات الفخمة.

واعتبرت "بورتوريكو" في الماضي المفتاح الاستراتيجي لجزر الغرب الهندية، واعتقد الغزاة أنه بمجرد هزيمة الأرمادا الإسبانية سيسيطرون على كل البحر "الكاريبي" وبالتالي كل الأميركيتين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بورتوريكو ميناء كاريبي يمزج بين الثقافة الأفريقية والأميركية بورتوريكو ميناء كاريبي يمزج بين الثقافة الأفريقية والأميركية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates