دليلك السياحي لأجمل 10 أماكن في العالم حسب اختيار المسافرين
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبرزها معبد أنغكور في كمبوديا وجامع الشيخ زايد في أبوظبي

دليلك السياحي لأجمل 10 أماكن في العالم حسب اختيار المسافرين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دليلك السياحي لأجمل 10 أماكن في العالم حسب اختيار المسافرين

معبد أنغكور وات
لندن - سليم كرم

حدَّد موقع السياحة الشهير "TripAdvisor" قائمة من اختيار المسافرين لأفضل المعالم السياحية في العالم لعام 2017، وهي التي نصح بها الموقع لزيارتها.
- معبد أنغكور وات في كمبوديا: وجاء على رأس القائمة، والذي يعود إلى القرن 12م، وقد شيَّده الملك سرفارمان الثاني في بداية القرن الثاني عشر ليكون المعبد الرسمي للدولة وعاصمتها، وكتب الموقع أن المعبد "يجمع بين الغرابة والفخامة ويتمتع بحالة رائعة، إنها تجربة لا تُمحى من الذاكرة، فهو مكان فريد من نوعه".

-جامع الشيخ زايد في أبو ظبي"  يأتي في المركز الثاني في قائمة أفضل المعالم في أنحاء العالم، وهو مكان للعبادة، افتتح في عام 2007 ولديه القدرة على استيعاب 40،000 من المصلين، ويضم 82 قبة، وأكثر من 1000 من الأعمدة والثريات "النجف" المطلية بذهب عيار 24 قيراط. وكتب الموقع عن الجامع: وصفه بمجرد "رائع" لا يوفِّه حقه. فالبناء المعماري والرخام الأبيض والحدائق الخضراء المحتفظة برونقها كلها تجعل منه مكانًا مذهلاً.“

دليلك السياحي لأجمل 10 أماكن في العالم حسب اختيار المسافرين

-كاتدرائية وجامع قرطبة (مسجد قرطبة) إسبانيا: كان أشهر مسجد في الأندلس ومن أكبر المساجد في أوروبا بناه عبدالرحمن الداخل في مدينة قرطبة. وقد تحوّل المسجد إلى "كاتدرائية تناول العذراء" بعد سقوط الأندلس، والذي أدرجته اليونسكو ضمن مواقع التراث العالمي في عام 1984. وكتب الموقع عنه :"يستحق هذا الجامع فعلاً الزيارة والمشاهدة، حيث تجد صفوفًا كثيرة جدًا من الأعمدة المخططة بشكل رائع للغاية إلى جانب كاتدرائية مزخرفة تتوسطه."

 كاتدرائية القديس بطرس في إيطاليا: واستمرارًا للموضوع الديني، احتلت كنيسة القديس بطرس في مدينة الفاتيكان، إيطاليا، المركز الرابع  التي تلاها تاج محل في الهند وكنيسة المخلص على الدم، التي تقع في سان بيترسبورغ، روسيا.

دليلك السياحي لأجمل 10 أماكن في العالم حسب اختيار المسافرين

وانطلاقا من الصين، جاء سور الصين العظيم في موتيانيو، بكين، في المركز السابع مع مدينة ماتشو بيتشو
 وفي بيرو التي جاءت في المركز الثامن، ومن ثم ميدان "بلازا دي إسبانا" في المركز التاسع ، وتم بناؤه في وسط إشبيلية، إسبانيا، في عام 1928 للمعرض الإيبيرو الأمريكي لعام 1929. جنبا إلى جنب مع كونه بقعة سياحية شعبية  تم استخدامه كموقع تصوير على مر السنين وظهر في فيلم لورانس العرب عام 1962.

أيضا تحلق العلم لأوروبا كاتدرائية دومو دي ميلانو على الطراز القوطي في ميلان، إيطاليا، والتي تقترب من قائمة العشرة الأوائل العالمية. يعتبر أفضل علامة تصنيفية في الولايات المتحدة هو جسر غولدن غيت في سان فرانسيسكو، والذي جاء في المرتبة رقم 11 لجميع أنحاء العالم، في حين جاءت ساعة "بيغ بن" في قمة الركائز في المملكة المتحدة، مع ترتيب عالمي يبلغ 17.

دليلك السياحي لأجمل 10 أماكن في العالم حسب اختيار المسافرين

وسجلت العاصمة البريطانية في الوقت نفسه ستة من المراكز العشرة الأوائل لقائمة أفضل الأماكن في المملكة المتحدة مع برج لندن وجسر البرج ودير "وستمنستر" وقصر باكنغهام وكاتدرائية سانت بول التي يصوت لها الآلاف. و احتلت قلعة ادنبره المركز الرابع، والحمامات الرومانية في مدينة باث تدحرجت للمركز السابع، في حين أن رويال يخت بريتانيا في ادنبره ونادي الكهف في ليفربولوصلوا للمركز الثامن والتاسع.

يتم استخدام سجلات إعجاب الزوّار وتقييماتهم للأماكن السياحية على مدى 12 شهرًا والإعلان عن أفضل الأماكن حول العالم وعرضها على الموقع السياحي. وتعليقًا على النتائج، قالت هايلي كولمان المتحدثة باسم "تريبادفيسور": "إن جوائز هذا العام تثبت أن الكلاسيكيات تواصل الانتصار لأن معالم لندن الأكثر شهرة لا تظهر أي علامات على التراجع في شعبيتها". وأضافت : "من المرجح أن تكون هذه المعالم مشغولة جدًا خلال الفترة المقبلة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دليلك السياحي لأجمل 10 أماكن في العالم حسب اختيار المسافرين دليلك السياحي لأجمل 10 أماكن في العالم حسب اختيار المسافرين



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates