إكسسوارات مميزة لإضفاء أناقة الديكور المغربي العريق على غرفة الجلوس
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتميز التصاميم التقليدية باعتماد الأخضر والأحمر الصارخ والذهبي

إكسسوارات مميزة لإضفاء أناقة الديكور المغربي العريق على غرفة الجلوس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إكسسوارات مميزة لإضفاء أناقة الديكور المغربي العريق على غرفة الجلوس

إكسسوارات مميزة لإضفاء أناقة الديكور المغربي
مراكش - ثورية أيشرم

يعتبر الديكور المغربي من الديكورات الراقية والمختلفة نوعًا ما، ويشبه في لمساته ورقيه الديكور العثماني والأندلسي بعض الشيء، إلا أن المغرب ما يزال يحافظ على هذه الخامات الراقية والتقليدية التي تشهدها الآن مختلف البيوت المغربية وفي الإقامات السياحية والفنادق المصنفة في المغرب.

ويعد الديكور التقليدي من الديكورات التي لا يمكن للمغاربة الاستغناء عنها فمهما كان المنزل عصريَا وحديثًا، فإنه يتوافر على تلك اللمسة الغنية بثقافته وأناقته الأصيلة والعريقة التي تزيد من غنى الفضاء وجماليته.
ويمكن الحصول على جمالية الديكور المغربي وتطبيقه بسهولة في مختلف الفضاءات، إلا أن غرفة الجلوس تبقى الأنسب كونها الأكثر استعمالًا من طرف أفراد الأسرة، وهي المكان الذي يقضون فيه معظم الأوقات مجتمعين.

ولا يتطلب الحصول على هذه اللمسات المغربية المميزة والأنيقة إلا خطوات بسيطة تنطلق أولاً من اعتماد الأقواس عند تصميم الغرفة والتي تعتبر من الخامات التقليدية والأنيقة في الديكور المغربي، حتى وإن كان تصميم الغرفة مبنيًا ومكتملاً فالأمر بسيط إذ يمكن اعتماد الأقواس إما من الجبس أو الحديد المزخرف أو الخشب المنقوش فهي لمسات تعطي المكان جمالية عريقة وتمنح الشعور بالثقافة المغربية المميزة بأقواسها المنقوشة والمزخرفة.
كما أن الديكور المغربي التقليدي معروف جدًا بألوانه الباذخة والجميلة التي تخطف الأنظار وتمنح الدفء في المكان، والتي يمكن اعتمادها أيضًا لتحقيق الغاية المطلوبة وهو ديكور أنيق وعريق يشع بالجمالية والرقي والتي تتميز بلمستها البيئية الساحرة، والتي تتنوع بين الأخضر الزيتي أو البني المائل إلى الحمرة والأحمر القاني الصارخ، إضافة إلى اللون الذهبي والقرمزي الذي يمكن اعتماده في مجموعة من الديكورات والإكسسوارات التي تغني الغرفة، لاسيما إذا تم اختيار أحد الألوان المذكورة أو مزج اثنين منهما في الدهان والأثاث بتناسق مميز.
هذا ويمكن اعتماد مجموعة من النقوش والزخارف التي تضفي تغييرًا ودفئًا مميزًا على المكان كاستخدامها في الأثاث وأغطية الكنبات المغربية أو في الوسائد المكلمة للديكور أو حتى في السجاد الذي يتم اختياره لإكمال جمالية الغرفة، فضلاً عن اختياره أيضًا في زجاج النوافذ من خلال تلك الألوان الراقية التي تتميز بها، واعتماده أيضًا في لمسة الفسيفساء التي يمكن اختيار لوحة فنية منه وتثبيتها على الجدار الرئيسي للغرفة.

كما يمكن اختيار مجموعة من الديكورات المنقوشة التي تضفي هذه اللمسة الفاخرة والأصيلة للمكان مثل الفوانيس المزخرفة والمنقوشة برقة وأناقة عريقة، فالإضاءة لها دور مهم جدًا في اللمسات التقليدية المغربية التي يتم اعتمادها في غرفة الجلوس والتي يمكن اختيارها عن طريق تثبيت ثريات في الأسقف، ويفضل أن تكون منقوشة ومزخرفة بخامات عريقة وتقليدية تبرز الثقافة المغربية أو عن طريق اختيار أباجورات مغربية عريقة يمكن اعتمادها في الأرضية أو بجانب الكنبات في الغرفة، والتي يفضل أن تكون بألوان تتماشى مع ديكور الغرفة وكذلك بلمسات تقليدية، ويفضل أن تكون إضاءة هذا المكان ذهبية أو نحاسية تعطي الجمالية للغرفة وغاية في التناسق مع مختلف القطع والإكسسوارات المعتمدة لإكمال جماليتها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إكسسوارات مميزة لإضفاء أناقة الديكور المغربي العريق على غرفة الجلوس إكسسوارات مميزة لإضفاء أناقة الديكور المغربي العريق على غرفة الجلوس



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 02:20 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتني بطفلك فى الفترة ما بين عام وثلاثة أعوام

GMT 13:52 2013 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

عرض فيلم "عشم" في جمعية النقاد

GMT 17:36 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أساليب مكياج رائعة مثالية لفستانك الأحمر

GMT 21:08 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

يدان فروسية الجبيل يقيم خامس سباقاته للموسم الحالي

GMT 16:45 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

أهم صفات ومميّزات جهاز "ماك بوك برو" مقاس 13 إنش

GMT 08:32 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

«مايكروسوفت» تتجّه إلى إلغاء «إيدج»

GMT 04:06 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل طرق تنظيف الزجاج في الشتاء

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

موظفو "مايكروسوفت" يثورون ضد صفقة سرية مع البنتاغون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates