طرق مبتكرة لاستغلال كل ركن في المنزل لتخزين الأغراض
آخر تحديث 14:46:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

احرصي على أن تكون الخزائن منسجمة مع الديكور العام

طرق مبتكرة لاستغلال كل ركن في المنزل لتخزين الأغراض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طرق مبتكرة لاستغلال كل ركن في المنزل لتخزين الأغراض

منزل
القاهرة - صوت الامارات

عند تجهيز منزل الزوجية قد يغفل كثير من الزوجات عن ضرورة استغلال كل ركن في المنزل، وكل مساحة مهما كانت صغيرة، فغالبًا ما يكون الاهتمام في الحصول على قطع أثاث مبتكرة ومواكبة للموضة، دون التركيز في كيفية استغلال هذه المساحات. ولذلك عزيزتي سنستعرض معكِ في هذا المقال العديد من أفكار التخزين المنزلي المبتكرة، لاستغلال جميع المساحات الموجودة في منزلك بصورة إيجابية.

اقرا ايضا :

أفكار مبتكرة لتزيين جدران المنزل بالصور واللوحات

فمع أفكار التخزين المنزلي لا داعي للقلق طوال الوقت بشأن تخزين أغراضك التي لا حصر لها، كل ما عليكِ فعله هو التفكير بطريقة مختلفة ومبتكرة لتخزينها جميعًا وبأقل مساحة ممكنة، استغلي الأركان والطرقات الموجودة في المنزل وبين الحوائط وجوانب الدواليب أيضًا. أفكار للتخزين في المطبخ الأدراج الجانبية، مهما كان مطبخكِ صغيرًا، هناك دائمًا متسع لجميع أدواتك، فالأدراج الجانبية تعتبر من أكثر أفكار استعمال الأركان عملية.

تقسيم الخزانات بالسلال

تعد إضافة بعض السلال داخل الدواليب من أهم الوسائل التي تساعد على ترتيب دواليب المطبخ، فلن يضيع شيء مهما كان صغيرًا، فيإضافة السلال البلاستيكية أو الخوص يمكنك تصنيف محتويات كل دولاب حسب استعمالاتها وحجمها.

 أغطية البرطمانات الممغنطة

من القائل إن البرطمانات لا توضع إلا على الأرفف؟ يمكنك عزيزتي وضعها تحت الأرفف أيضًا باقتناء البرطمانات ذات الأغطية الممغنطة، وبهذه الطريقة البسيطة يمكنك مضاعفة استيعاب كل رف، فقط راعي مسافات تركيب الأرفف من البداية، واستغلي كل مكان متاح على الحائط في كل ركن داخل المطبخ وخارجه، فالحوائط على أتم الاستعداد لتحمل عنك الكثير.

الثلاجة

حتى الثلاجة يمكنك أن تستغليها أفضل استغلال للتخزين، فقط احرصي على تقسيم ما ترغبين في تخزينه في أكياسٍ صغيرة ومتساوية، لمزيد من التنظيم. أفكار للتخزين في الغرف المختلفة أدراج أسفل السرير في غرفة النوم، ستجدين حلًّا أخيرًا لكابوس اللأحذية المترامية في أرجاء المنزل، وليست الأحذية فقط، وإنما يمكنك تخصيص جزء أيضًا لملاءات السرير والأغطية المختلفة، راعي احتياجاتك عند تصميم المساحة الموجودة تحت السرير. خزانة الحائط لا تدعي مساحة تسمح بإقامة خزانة إلا وتستغليها، سواءً كانت في الغرف أو في الطرقة، وفكرة الخزانة السرية ليست حكرًا على أفلام جيمس بوند فقط. سرير بمكتبة لا تنسي غرفة الأطفال، استغلي المساحات الخلفية والعلوية للسرير وضعي فيها خزانة أو مكتبة أو الاثنين معًا، هذه الفكرة لا تساعدك فقط على إيجاد أماكن للتخزين، وإنما توفر الكثير من مساحة الغرفة، ما سيسعد أطفالك كثيرًا إذا تركتِ لهم متسعًا للعب. 

والخزائن المعلقة لا تحملي هم التخزين بعد الآن، فقط احرصي على أن تكون الخزائن منسجمة مع الديكور العام لمنزلك، والخزائن المعلقة ملائمة تمامًا لغرفة المعيشة وطرقة المنزل.  الأركان المنسية إعداد خزائن صغيرة في أركان المنزل عادة ما يكون الحل المثالي والكلاسيكي للتخزين. دواليب مرايا بمساحة تخزين  جمال بيتك لن يكتمل إلا بوجود مرايا، اقتني هذا النوع من الدواليب، واستغلي جميع مساحاته في التخزين. أفكار للتخزين المنزلي في الحمام خزانة كبيرة تحت الحوض تخلصي من الأغراض الكثيرة المزعجة في الحمام بخزانة واحدة تحت الحوض ومرآة الحمام، والتي غالبًا ستكفي لترتيب جميع الأغراض كالمناشف (الفوط) وأدوات الاستحمام، وأيضًا أدوات النظافة. 

قد يهمك ايضا

أهمّ وأبرز ماركات تصاميم الأثاث الفاخر لعام 2019

عِلم العلاج بالألوان واستغلاله في أثاث البيت

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق مبتكرة لاستغلال كل ركن في المنزل لتخزين الأغراض طرق مبتكرة لاستغلال كل ركن في المنزل لتخزين الأغراض



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates