أخبار الساعة  تشير لمواقف الإمارات في التحذير من خطر الإرهاب
آخر تحديث 02:56:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت على أهمية الاستفادة من انتصار أكتوبر لمواجهة التحديات

"أخبار الساعة " تشير لمواقف الإمارات في التحذير من خطر الإرهاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أخبار الساعة " تشير لمواقف الإمارات في التحذير من خطر الإرهاب

ذكرى انتصار حرب أكتوبر
أبو ظبي - صوت الإمارات

أكدت نشرة "أخبار الساعة"، حاجة العالم العربي في ظل التحديات التي يواجهها والمخاطر التي تحيط به إلى إستذكار انتصار السادس من تشرين الأول/ أكتوبر عام (1973) الذي حلت ذكراه الـ(41) أمس الأول الإثنين، وما ينطوي عليه هذا الإنتصار من دروس وعبر.
وتحت عنوان "دروس من إنتصار أكتوبر" قالت إن هذا ما أشار إليه رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، في برقية التهنئة التي بعث بها بهذه المناسبة إلى رئيس جمهورية مصر العربية، الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث أكد أن هذه الذكرى المجيدة رسمت طريقًا مفعمًا بالأمل والروح الوطنية العالية للشعب المصري والشعوب العربية، نستلهم منها دروسًا وعبرًا أمام التحديات الراهنة التي تحيط  بالأمة العربية والتي تستدعي من الجميع الإلتفاف والتآزر والوقوف صفًا واحدًا لمواجهتها وفي مقدمتها الإرهاب.
وأضافت النشرة، التي يصدرها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية، أن الإنتصار الذي تحقق في حرب أكتوبر كان إنتصارًا للإرادة العربية الجامعة، وتأكيدًا أنه مهما كان حجم التحدي فإنه يمكن مجابهته من خلال التوحد والعمل المشترك والتعبئة السليمة للموارد والقدرات إضافة إلى التصميم على النجاح والأخذ بأسبابه.
ولفتت إلى أنه إذا كان الإرهاب هو الخطر الأكبر الذي يهدد أمن المجتمعات العربية وإستقرارها ويعمل على النيل من مكتسباتها الحضارية وتعايش أبنائها خلال المرحلة الحالية، فإن دحره والقضاء عليه وتجفيف منابعه وجذوره يحتاج إلى إستلهام روح أكتوبر، من خلال تكاتف الجهود على المستوى العربي من منطلق الوعي العميق بأن الخطر الإرهابي يستهدف الجميع وأن الحرب ضده شاملة وممتدة في الوقت نفسه.
وأوضحت أنه مثلما كانت دولة الإمارات العربية المتحدة في مقدمة الدول العربية التي كانت لها مواقفها التاريخية المشهودة في حرب (1973)، فإنها في المقدمة أيضًا في الحرب المصيرية التي يخوضها العرب والعالم خلال المرحلة الحالية ضد الإرهاب.
وأكدت أن الأجيال جيلًا بعد جيل ستظل تذكر مقولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان  في أكتوبر 1973 بأن "النفط العربي ليس بأغلى من الدم العربي" ويسجل التاريخ دعمه الكبير لمصر بعد انتهاء الحرب في مجال التنمية، وهو نهج ثابت لدولة الإمارات في عهد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
وأكدت " أخبار الساعة "  في ختام مقالها الافتتاحي، أن تاريخ المنطقة سيسجل أيضا أن دولة الإمارات كانت سباقة إلى التحذير من خطر الإرهاب والتطرف والغلو والدعوة إلى التوحد في مواجهته سواء على المستوى العربي أو الدولي، وأنها لم تتردد في التصدي لهذا الخطر سواء من خلال إجراءات وخطط فردية أو عبر الانخراط في الجهود الإقليمية والدولية في مواجهته لأنها تؤمن بأن الإرهاب هو أكبر تهديد للحضارة الإنسانية والسلام والاستقرار والأمن في العالم أجمع.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أخبار الساعة  تشير لمواقف الإمارات في التحذير من خطر الإرهاب أخبار الساعة  تشير لمواقف الإمارات في التحذير من خطر الإرهاب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates