جناح المرأة في إكسبو 2020 دبي يجسد إيمان الإمارات ببناء مستقبل مزدهر ومستدام
آخر تحديث 10:30:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جناح المرأة في "إكسبو 2020 دبي" يجسد إيمان الإمارات ببناء مستقبل مزدهر ومستدام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جناح المرأة في "إكسبو 2020 دبي" يجسد إيمان الإمارات ببناء مستقبل مزدهر ومستدام

المرأة الإماراتية
دبي - صوت الإمارات

أكدت هند العويس نائب رئيس المشاركات الدولية في إكسبو 2020 دبي أن المكانة المتميزة التي وصلت اليها المرأة الإماراتية والإنجازات التي حققتها جعلت منها قصة نجاح يحتذى بها ومنارة للأمل بغدٍ أفضل للمرأة التي لا زالت تسعى لإثبات أحقيتها في التميّز والنجاح.

وقالت هند العويس في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات بمناسبة يوم المرأة الإماراتية الذي يوافق 28 آب/ أغسطس من كل عام إن ما حققته المرأة الإماراتية من إنجازات ونجاحات أسهمت في تعزيز مكانة الإمارات الرائدة بين دول العالم مدعاة للفخر والاعتزاز.
وأضافت هند العويس أن ما تعيشه المرأة الإماراتية اليوم من مكانة عالية على المستويين المحلي والعالمي يأتي في المقام الأول بفضل الأسس المتينة التي أرساها له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبفضل جهود الشيخة فاطمة بنت مبارك " أم الإمارات" بالإضافة لجهود ودعم القيادة الرشيدة التي اعتبرت أن بناء الإنسان دون تمييز هي الثروة الحقيقية للدولة وحرصت على منح المرأة الإماراتية فرصتها كاملة دون نقصان لتثبت نفسها على كافة الأصعدة وفي مختلف الميادين.
وأكدت رئيس المشاركات الدولية في إكسبو 2020 دبي أن تخصيص إكسبو 2020 دبي جناح للمرأة للمرة الأولى منذ أكثر من 50 عاماً في تاريخ الحدث وذلك بالتعاون مع كارتييه جاء انطلاقا من الإيمان الراسخ بأن بناء مستقبل مزدهر ومستدام لا يمكن تحقيقه دون تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين.
وأشارت إلى أن جناح المرأة يحمل عنوان "آفاق جديدة" لتعريف الزوار بالدور المحوري الذي أدته المرأة منذ فجر التاريخ حتى الوقت الحاضر وتسليط الضوء أيضا على المساهمات الأساسية التي قدمتها المرأة في نهوض المجتمعات، والتي تؤكد في مجملها بأنه عندما تزدهر المرأة تزدهر البشرية.
وأوضحت أن موضوع تمكين المرأة ليس مهمة حكومات أو منظمات وحدها ولكن يتطلب شراكات هادفة وبناءة وهذا ما نهدف إليه في إكسبو 2020 دبي كحدث دولي يجمع دولاً ومنظمات ومؤسسات القطاع الخاص.
وذكرت هند العويس أنه وبناء على هذه الرؤية وجد إكسبو في كارتييه شريكاً جاداً أبدى التزامه بهذه المهمة وأن برنامج الفعاليات الذي سيشهده جناح المرأة يشمل مجلسا عالميا للمرأة يعالج دورها في بناء عالم أكثر استدامة وأمانا وصحة وسلسلة "المرأة في شبه الجزيرة العربية والإسلام" التي تسلط الضوء على قصص واقعية لنساء كن في الطليعة عبر التاريخ وألهمن أخريات من جميع أنحاء العالم لبلوغ آفاق جديدة.
وقالت نائب رئيس المشاركات الدولية في إكسبو 2020 دبي إن إكسبو 2020 و"كارتييه" سيحتفلان باليوم الدولي للمرأة في الثامن من آذار/ مارس 2022 عبر استضافة منتدى عالمي تحت شعار "صنع انطباعات جديدة".

قـــــــــــد يهمـــــــــــــــك ايضـــــــــــــــــــــا

فاطمة بنت مبارك تطلق أول خطة عمل وطنية حول المرأة والسلام والأمن

الشيخة فاطمة تهنئ نغوزي أوكونجو إيويلا بمناسبة تعيينها مديرة عامة لمنظمة التجارة العالمية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جناح المرأة في إكسبو 2020 دبي يجسد إيمان الإمارات ببناء مستقبل مزدهر ومستدام جناح المرأة في إكسبو 2020 دبي يجسد إيمان الإمارات ببناء مستقبل مزدهر ومستدام



 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates