وزير الاقتصاد يصف المرأة الإماراتية بـعنوان الريادة
آخر تحديث 21:13:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير الاقتصاد يصف المرأة الإماراتية بـ"عنوان الريادة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الاقتصاد يصف المرأة الإماراتية بـ"عنوان الريادة"

المرأة الإماراتية
دبي - صوت الإمارات

أكد عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد الاماراتي، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني أن المرأة الإماراتية سطّرت عنواناً جديداً للريادة والتميز لدولة الإمارات، وذلك بفضل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة. وقالت الملازم أول طيار الشيخة موزة بنت مروان آل مكتوم، رئيسة مجلس إدارة جمعية المرأة في قطاع الطيران «شيهانة»: منذ قيام الاتحاد على يد الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، عاشت المرأة الإماراتية نهضة تنموية على جميع الصعد.
جاء ذلك خلال افتتاح النسخة الرابعة من الندوة، التي نظمتها الهيئة افتراضياً، أمس، بعنوان «طاقات نسائية في قطاع الطيران»، والتي تعقد تزامناً مع يوم المرأة الإماراتية لهذا العام تحت شعار «المرأة طموح وإشراقة للخمسين».
وقال عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، إن لمساهمات المرأة الإماراتية وعطائها وإبداعها في مختلف المجالات دوراً محورياً في دفع مسيرة التقدم والازدهار لدولة الإمارات، وتعزيز مكانتها وسمعتها على الصعيدين المحلي والدولي.
وأضاف: إن إنجازات المرأة في الإمارات شكلت علامة فارقة في النهضة التنموية الشاملة، التي شهدتها الدولة، لتقدم بذلك نموذجاً يحتذى به في الطموح والإرادة والنجاح.
وتابع: «نهدف من خلال هذه الندوة إلى مناقشة دور المرأة المهم والمؤثر في بناء دولة الإمارات العربية المتحدة والنهوض بمسيرتها في كل المجالات، فضلاً عن دورها الفعال في قطاع الطيران وعلوم الفضاء، حيث يشارك اليوم رموز نسائية إماراتية ملهمة، سيتطرقن إلى مبادرات ومشاريع تمكين المرأة وتنمية مساهمتها في هذا القطاع الحيوي».
وفي ختام كلمته قال بن طوق: أود في هذا المناسبة أن أقتبس من مقولة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، «المرأة الإماراتية قلب الوطن، وشريكة المسيرة، وصاحبة المنجزات».
وأكدت الملازم أول طيار الشيخة موزة بنت مروان آل مكتوم إنه بعد مسيرة امتدت خمسين عاماً، أصبحت المرأة الإماراتية اليوم في مواقع القيادة وصنع القرار، كما تمكنت من ترسيخ مكانتها في بناء حاضر الوطن واستطاعت أن تجتاز كل الحواجز والصعوبات، علاوة على دورها القيم والملموس في عملية بناء وتنمية المجتمع وهي قادرة اليوم على تحقيق ما تتمناه عبر الدعم اللامحدود لها من قيادة الدولة الرشيدة.
وأشارت إلى أن العام الماضي شهد عبر هذا المنبر إطلاق جمعية المرأة في قطاع الطيران «شيهانة»، والذي يضم نخبة من الطاقات النسائية القيادية في قطاع الطيران في الإمارات، وتهدف الجمعية إلى توفير بيئة جاذبة ومحفزة للمرأة في قطاع الطيران، وتطوير مبادرات مشتركة لاستقطابها وتمكينها، وتعزيز مستوى تمثيلها في المحافل الوطنية والإقليمية والدولية.
وأضافت الشيخة موزة بنت مروان آل مكتوم: «نجتمع هنا مجدداً في النسخة الرابعة من ندوة طاقات نسائية في قطاع الطيران، التي ننقل من خلالها صوت المرأة الإماراتية العاملة في قطاع الطيران، ونستمع لتجربتها وسبل تطوير البيئة المحيطة بها، ونفخر في كل نسخة من هذا الحدث أن نحتفي بإنجازات جديدة للمرأة في هذا القطاع وبرموز نسائية ملهمة للأجيال القادمة».
وتابعت: «يسرني اليوم أن أُوجد مع أخواتي الأعضاء، لنسلط الضوء على دور المرأة الفاعل وإسهامها الإيجابي في مجالات العمل الوطني لمستقبل أفضل، ولمشاركتكم الدور البارز للجمعية في تعزيز مكانة المرأة في مجال الطيران كونها خطوة للتقدم في بناء شراكات استراتيجية لخدمة الوطن والمرأة».
واختتمت كلمتها بالقول: «لا يسعني في النهاية إلى أختم بهذه العبارات، هي تبقى مثلاً أعلى، هي ثقة بلا حدود، هي قوة للتأثير، هي نصف المجتمع، والشريكة والرفيقة جنباً إلى جنب مع الرجل، ولولا هذه القناعة ما تحقق لنا ما تحقق من إنجازات،، فشكراً لكل من أسهم في بناء ودعم وتمكين المرأة، وشكراً لجهودكن الجبارة في دفع مسيرة التقدم في دولتنا الحبيبة».
وألقت الندوة الضوء على أهمية دور المرأة الإماراتية كونها شريكاً استراتيجياً للرجل في كل المجالات، بما فيها قطاع الطيران، وذلك في إطار مسيرة الاستعداد للخمسين عاماً المقبلة والجهود الوطنية لتحقيق مستهدفات مئوية الإمارات 2071.
كما تم عقد جلسة حوارية بعنوان دور المرأة في تحقيق خطة الخمسين بمشاركة مريم بن ثنية عضو المجلس الاتحادي، ومنى العبدولي نائب الرئيس الأول الضمان المؤسسي بمؤسسة دبي للمطارات، ود.نادية بستكي نائب الرئيس لشؤون الخدمات الطبية بشركة الاتحاد للطيران، وشهدت الندوة أيضاً عرضاً تعريفياً عن جمعية المرأة في قطاع الطيران «شيهانة».

قد يهمك ايضا

"ديوا" تفوز بجائزة "أفضل صفقة للطاقة المتجددة في الشرق الأوسط وإفريقيا لعام 2020"

هيئة كهرباء الشارقة تتسلم 350 كتابًا جديدًا من "ثقافة بلا حدود"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الاقتصاد يصف المرأة الإماراتية بـعنوان الريادة وزير الاقتصاد يصف المرأة الإماراتية بـعنوان الريادة



سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

دبي - صوت الإمارات
لفتت النجمة اللبنانية سيرين عبدالنور الأنظار بإطلالة صيفية مبهرة من خلال مجموعة من الصور التي نشرتها عبر حسابها في تطبيق "إنستغرام" وتألقت خلالها بلونَي الأسود والأبيض. وأطلّت سيرين في الصور بجمبسوت أسود أنيق أبرز رشاقتها مع قَصّة مميزة عند الأكتاف وأعلى الصدر باللون الأبيض، وهو ما أضفى عليها المزيد من الأنوثة والجمال والجرأة. ومن الناحية الجمالية، تركت سيرين شعرها الأسود القصير منسدلاً على كتفيها، وطبّقت مكياجاً دخانياً ناعماً بألوان هادئة مع أحمر شفاه نيود وبدت كعادتها في غاية الجمال. من جهة ثانية، أثارت عبد النور ضجة كبيرة بين متابعيها على موقع "تويتر" بسبب تغريدة تحدثت فيها عن الانفصام في الشخصية، حيث كتبت: "بعض الأشخاص في عالمِنا يُعانون شَكلاً مِنْ أشكال انفصام الشخصية، يَقولون أشياء رائِعة ويَفعلون أ...المزيد

GMT 04:48 2021 الثلاثاء ,14 أيلول / سبتمبر

إطلالات راقية للفنانة نوال الزغبي باللون الأبيض
 صوت الإمارات - إطلالات راقية للفنانة نوال الزغبي باللون الأبيض

GMT 17:53 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

أفكار في الديكور لتزيين ممرات المنزل المهملة
 صوت الإمارات - أفكار في الديكور لتزيين ممرات المنزل المهملة

GMT 17:44 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

فساتين زفاف فضية موضة عروس 2022
 صوت الإمارات - فساتين زفاف فضية موضة عروس 2022

GMT 11:17 2021 الثلاثاء ,07 أيلول / سبتمبر

أفكار متنوعة لتجديد ديكور غرف الطعام
 صوت الإمارات - أفكار متنوعة لتجديد ديكور غرف الطعام

GMT 21:53 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 13:31 2019 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

أثاث الشرفات والحدائق يسطع بالأصفر في "صيف 2020"

GMT 13:55 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

سلطان بن حمدان بن زايد يزور عبيد محمد مرمان العامري

GMT 16:05 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

الشرطة الإيرانية تنفي اعتقالها المخالفات للزي الإسلامي

GMT 15:50 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

سيارة "570 S سبايدر" الأفضل للجولات الشبابية في المدن

GMT 18:15 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

نوال الزغبي تعلن عن مفاجئة قريبة لجمهورها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates