تخريج الدفعة 18 من ضباط أكاديمية العلوم الشرطية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تخريج الدفعة 18 من ضباط أكاديمية العلوم الشرطية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تخريج الدفعة 18 من ضباط أكاديمية العلوم الشرطية

تخريج الدفعة 18 من ضباط أكاديمية العلوم الشرطية
دبي – صوت الإمارات

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، شهد سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس مجلس أكاديمية العلوم الشرطية، مساء أمس، وبحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة، حفل تخريج الدفعة 18 من الطلبة الضباط خريجي أكاديمية العلوم الشرطية، والذي أقيم بمقر الأكاديمية بالمدينة الجامعية بالشارقة.

صناعة الحاضر والمستقبل

وقال العقيد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة في كلمة استهلها بعبارة للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، «الرجال هي التي تصنع المصانع.. الرجال هي التي تصنع سعادتها.. الرجال هي التي تصنع حياتها.. الرجال هي التي تصنع حاضرها ومستقبلها»: إن هذه الكلمات حفرت في صدورنا بماء الذهب من باني النهضة – المغفور له بإذن الله الشيخ زايد طيب الله ثراه، والتي سار على نهجها إخوانه أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وقد توافقت هذه الكلمات .

وأكد عليها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي – عضو المجس الأعلى – حاكم الشارقة، بفكر يدعم العلم والمعرفة والثقافة لتحقيق التنمية الشاملة، حيث قال: «إن بناء المستقبل مرهون ببناء الإنسان، حيث أصبحت القوى البشرية تشكل أهم العوامل المؤثرة في تقدم الدول وتطورها، وبناء الإنسان هو حجر الأساس في التنمية»، وها نحن نترجم هذا النهج وهذه الكلمات إلى الواقع من خلال مخرجات مذهلة من الكوادر البشرية المتخصصة في العلوم الشرطية بما تحتويه من علوم إدارية، قانونية، واجتماعية.

هذا بالإضافة إلى المهارات والتأهيل البدني القادر على مواجهة التحديات كالرماية، والسباحة والمداهمات، والدفاع عن النفس لضمان تقديم خدمات أمنية راقية بشكل مبدع وعادل يضمن حماية الأرواح والحقوق، والأموال، والممتلكات.

وأضاف: «لقد تمكنت الأكاديمية بحمد الله وتوفيقه، من إنجاز عدد من المبادرات والمشاريع ذات الطابع التعليمي والأمني، وذلك بمتابعة حثيثة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة – رئيس مجلس الأكاديمية، واللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة – نائب رئيس مجلس الأكاديمية،.

وإخوانه أعضاء مجلس الأكاديمية، حيث أقف أمامكم من على هذا المنبر لأعلن عن إنجاز غير مسبوق حققته الأكاديمية بحصولها كأول مؤسسة تعليمية أمنية على مستوى الدولة على اعتماد برنامج البكالوريوس التطبيقي في العلوم الشرطية من الهيئة الوطنية للمؤهلات، ليحصل خريج الأكاديمية على شهادتين عند التخرج، الشهادة الأولى بكالوريوس علوم الشرطة المعتمدة من وزارة التعليم العالي، والشهادة الثانية بكالوريوس تطبيقي معتمد من الهيئة الوطنية للمؤهلات، لنضمن مخرجات تربط الجانب النظري الأكاديمي بالجانب المهني التطبيقي لرفع مستوى المعارف والمهارات والكفاءات تلبية لاحتياجات القيادة العامة لشرطة الشارقة والأمن بشكل عام. وتعتبر الأكاديمية هي الجهة التعليمية الرائدة والمطورة لهذا البرنامج بالدولة.

كما حصلت الأكاديمية على: شهادة نظام إدارة الجودة المتكامل بإصدارتها الأخيرة المحدثة، والتي تحمل مواصفات الجودة، ومواصفات البيئة، ومواصفات الصحة والسلامة المهنية – كأول مؤسسة تعليمية شرطية تحصل على هذه المواصفة العالمية من المنظمة الدولية لتوحيد المقاييس، ولمدة ثلاث سنوات قادمة.

هذا وقد حصل (12) دارساً على درجة الماجستير في علوم الشرطة تخصص إدارة الشرطة والبحث الجنائي، كما أطلقت جائزة أكاديمية العلوم الشرطية للبحث العلمي بدورتها الأولى، وقد تم تتويج الأكاديمية بكأس التفوق العام في البطولة الثامنة للفعاليات الرياضية للكليات والمعاهد ورياضات الدفاع عن النفس على مستوى وزارة الداخلية، حيث حصلت على المراكز الأولى في الرماية والكاراتيه والجوجيتسو والتايكواندو.

تشكيلات عسكرية

وقدّم الطلبة تشكيلات عسكرية ميدانية متميزة، حيث ترافقت مع المؤثرات الصوتية والإيقاعات الموسيقية بالتزامن مع عرض بالسلاح على شاشة ضخمة توسطت ميدان التخريج، حيث لاقى العرض رضا واستحسان الجمهور الذي صفق له طويلا. كما قدّمت الدفعة 18 عرضا خاصا بها جسّد خلاصة ما تلقته من تدريبات عملية طيلة هذه السنوات كما شكلوا بأجسادهم كلمة زايد.

بعدها تفضل سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، يرافقه العقيد الدكتور محمد العثمني مدير عام الأكاديمية والمقدم حميد المشرخ مدير إدارة التدريب بتكريم أوائل الدفعة الـ 18 من الطلبة الضباط في التخصصات العلمية والعملية.

وبعد تكريم المتفوقين جرت مراسم تسليم العلم، حيث قام طلبة الدفعة الـ 18 بتسليم علم الأكاديمية إلى الدفعة الـ 19، بعدها أدى الخريجون القسم تأكيدا لولائهم واحترامهم للدولة وقيادتها والتزامهم بالقانون.

وعقب ذلك تم عرض فيلم تسجيلي يسلط الضوء على المسيرة الحافلة والإنجازات التي حققتها الأكاديمية في الفترة السابقة، والتي انعكست - بحسب الفيلم - طمأنينة في بيوتنا، وأمانا في طرقاتنا، وسهرا على حماية أرواحنا وممتلكاتنا.

بعد ذلك تفضل سمو ولي عهد الشارقة رئيس مجلس الأكاديمية يرافقه مدير عام الأكاديمية بتسليم الشهادات لخريجي الدفعة الأولى من طلبة الدراسات العليا (الماجستير) في تخصصات إدارة الشرطة والبحث الجنائي، كما قام بتسليم الشهادات لمنتسبي الدفعة 18 من طلبة البكالوريوس في علوم الشرطة.

وتبادل سموه الدروع التذكارية بهذه المناسبة مع ضيوف الحفل من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية الشقيقة.

كما تلقى سمو ولي عهد الشارقة هدية تذكارية من أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، وهي عبارة عن درع تذكارية تحمل اسم (زايد الخير/‏‏ سلطان الخير).

حضور

حضر حفل التخريج الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية، واللواء محمد خلفان الرميثي قائد عام شرطة أبوظبي، واللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة نائب رئيس مجلس أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، والعميد الشيخ راشد بن أحمد المعلا قائد عام شرطة أم القيوين، وعدد من أعضاء المجلسين التنفيذي والاستشاري بإمارة الشارقة، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الدولة، ووفود من دول مجلس التعاون الخليجي والأردن وممثلي الهيئات والمؤسسات العلمية والجامعات والكليات الشرطية والعسكرية في دولة الإمارات وأهالي الطلبة الضباط الخريجين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تخريج الدفعة 18 من ضباط أكاديمية العلوم الشرطية تخريج الدفعة 18 من ضباط أكاديمية العلوم الشرطية



GMT 08:33 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

ولي عهد الفجيرة يزور القرية التراثية في مضب

GMT 08:56 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ذياب بن خليفة " يحضر احتفال جامعة العين باليوم الوطني47

GMT 08:44 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة الشارقة تنظم ندوة مجالس زايد الشرطية

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates