حميد النعيمي يفتتح فعاليات مهرجان عجمان الثالث للأيتام
آخر تحديث 11:59:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حميد النعيمي يفتتح فعاليات مهرجان عجمان الثالث للأيتام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حميد النعيمي يفتتح فعاليات مهرجان عجمان الثالث للأيتام

حميد النعيمي يفتتح فعاليات مهرجان عجمان الثالث للأيتام
عجمان – صوت الإمارات

 أثنى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان على إسهامات القيادة الرشيدة في دعم فئة الأيتام حيث كانت سباقة في إنشاء المؤسسات الحكومية والأهلية الشاملة التي ترعى الأيتام وتتضمن جميع الخدمات التي يحتاجها الإنسان منتهجة في ذلك المبادئ السامية التي حثنا عليها ديننا الحنيف والتي تدعو إلى تكريم هذه الفئة من المجتمع كما شرعت القوانين التي تضمن حقوقهم.

وأشاد سموه بالرعاية التي توليها دولة الإمارات للأيتام في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو اعضاء المجلس الاعلى حكام الإمارات من خلال حرصهم المتواصل على رعاية وتنمية ومساندة هذه الشريحة من المجتمع.

جاء ذلك عقب الانتهاء من مراسم افتتاح فعاليات "مهرجان عجمان الثالث للأيتام" والذي نظمه مجلس تنسيق العمل الخيري بعجمان بمشاركة 250 يتيما من مختلف الجهات والمؤسسات الخيرية في امارة عجمان وأقيم في قاعة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية.

وقال صاحب السمو حاكم عجمان إن الإسلام حث على الاهتمام بالأيتام وأقر حقوقهم التي تضمن لهم الحياة الكريمة والاستقرار النفسي والاجتماعي وإن تكريم الأيتام يأتي انطلاقا من قيمنا الإسلامية التي أعلت من شأنهم وحفظت لهم مكانتهم في المجتمع ليكونوا أفرادا منتجين وصالحين لأنفسهم ومجتمعهم من خلال تقديم الرعاية التربوية والصحية والنفسية وجميع ما يلزمهم.

وأضاف سموه "إننا في إمارة عجمان نسعى لتذليل كل المعوقات أمام هذه الفئة ونبذل الجهود المختلفة التي تتيح تلبية احتياجات الأيتام والعناية المستمرة بهم في جميع المجالات الصحية والتربوية والمجتمعية من أجل أن يشقوا طريقهم في الحياة بنجاح".

أكد صاحب السمو حاكم عجمان أن أبناء دولة الإمارات ضربوا أروع الأمثلة في مجال العمل الخيري لمساعدة الأيتام والمحتاجين والمعوزين تجدهم في كل ميدان يقرب إلى الله سواء في داخل الدولة أو خارجها.

وأشاد سموه بدور المؤسسات والهيئات والجمعيات ورجال الأعمال لمساهمتهم في دعم الأعمال الخيرية خاصة كفالة الأيتام بمختلف صور الدعم وأشكال المساندة ليعيشوا في كفالة الجماعة وتعيش الجماعة بمؤازرة هذه الفئة ما يجعلهم يتطلعون إلى المستقبل بنفس طموحة راضية تكن الحب والولاء والعرفان لوطنهم وقيادتهم الرشيدة.

حضر مراسم حفل افتتاح فعاليات المهرجان الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط والشيخة غزة بنت عبدالله النعيمي نائب رئيس مجلس تنسيق العمل الخيري في عجمان مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية وسعادة حمد بن غليطة السكرتير الخاص لصاحب السمو حاكم عجمان وعضو المجلس الوطني الاتحادي وسعادة طارق بن غليطه مدير مكتب صاحب السمو حاكم عجمان وسعادة يوسف النعيمي مدير عام التشريفات والضيافة وعدد من الشيوخ ورساء ومدراء الدوائر الحكومية وكبار المسؤولين.

وبدأت فعاليات المهرجان بجولة تفقد خلالها سموه ومرافقوه الأنشطة والفعاليات التي يشارك فيها أكثر من 250 يتيما وأسرهم من خلال أجنحة متنوعة ضمت ركن الابداع والابتكار وركن التكنولوجيا وأركانا تثقيفية وتم إجراء فحوصات مجانية للاطفال بالتعاون مع جمعية أصدقاء المرضى ومستشفى عجمان التخصصي ومستشفى امينة ..كما تفقد سموه ركن القرية التراثية وركن الصحة والتغذية وركن خدمات لجنة الاسر المتعففة وركن الألعاب الترفيهية وركن الفنون وغيرها من الفعاليات.

واستمع سموه إلى شرح واف حول أهداف تلك الفعاليات ودورها الكبير في التركيز على فئة الأيتام إضافة إلى تقديم يد العون إلى المحتاجين بجميع شرائحهم إضافة الى ما تقدمه هذه الأجنحة من معلومات وخدمات وأنشطة اخرى منها المحاضرات والمسابقات الثقافية وغيرها.

وألقت مريم المعمري الأمين العام لمجلس تنسيق العمل الخيري كلمة أشادت من خلالها بالرعاية الكريمة التي يحظى بها الأيتام في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأخيهم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وإخوانهم أصحاب السمو حكام الإمارات من خلال دعمهم المتواصل ورعايتهم لهذه الشريحة المهمة من المجتمع.

وأضافت أننا اليوم في عام زايد نرى ثمار ما غرسه فينا الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد .. ثمار الخير ومحبة الغير ونرى أبناء دولة الإمارات يضربون أروع الأمثلة في مجال العمل الخيري والإنساني وإن هذا المهرجان هو ثمرة من ثمار المحسنين ونتاج طبيعي لهذا المجتمع المبارك الذي أولى الأيتام كامل الرعاية والاهتمام وحرص على مساندتهم ودعمهم ليتطلعوا إلى المستقبل بنظرة طموحة واثقة تكن الحب والولاء والعرفان لوطنهم وقيادتهم الرشيدة.

وثمنت المعمري العطاء الثري وغير المحدود لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان في سائر مجالات العمل الخيري والإنساني وأهمها الدعم والرعاية المشهودة لسموه للأيتام.

كما أثنت المعمري على مشاركة الجهات والمؤسسات الراعية للمهرجان الذي يعكس اهتمامها بالمسؤولية المجتمعية ودورها تجاه المجتمع في دعم الأنشطة والبرامج المجتمعية والمشاركة فيها وتعزيز قيمة العمل الإنساني والخيري.

وكرم سموه الطلبة المتميزين من الأيتام كما كرم الرعاة والأشخاص والمؤسسات المساندة والداعمة لهذا المهرجان وهم لجنة الأسر المتعففة ومؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية وجمعية دار البر وجمعية الاحسان الخيرية والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ومستشفى عجمان التخصصي وجمعية أصدقاء المرضى ومستشفى أمينة ومركز الشارقة للاستكشاف.

وأكدت الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي نائب رئيس مجلس تنسيق العمل الخيري في عجمان مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية ان مهرجان الأيتام في نسخته الثالثة يأتي استكمالا للنجاح الكبير الذي شهده خلال الأعوام الماضية وتوافقا مع أهداف عام زايد الخير حيث يهدف المهرجان في كل عام إلى الوقوف بجانب الأيتام ودعمهم ورعايتهم فضلا عن إيصال رسالة سامية إلى جميع فئات المجتمع بأهمية الأيتام.

وأضافت أن لرعاية اليتيم والاهتمام به آثاراً عظيمة على نفسيته وعلى المجتمع بأسره حيث وفرت القيادة الرشيدة في دولة الإمارات كافة الاحتياجات التي كفلت لليتيم حقوقه ليكون عنصراً فاعلاً وناجحاً في المجتمع ينافس ويزاحم في تقديم الخدمة لوطنه.

بدوره ثمن سعادة علي حسن العاصي رئيس لجنة الأسر المتعففة أحد الجهات الراعية للمهرجان دعم ورعاية صاحب السمو الشيخ حميد راشد النعيمي لمهرجان عجمان للأيتام في عامه الثالث وأشاد بدور مجلس تنسيق الخيري لجهوده في تنظيم المهرجان بهدف زرع البسمة والبهجة في نفوس الأيتام وأسرهم.

وأضاف أن مهرجان الأيتام جاء مبادرة إنسانية عظيمة تحظى باهتمام ودعم قيادتنا الرشيدة التي لم تال جهدا في مساندة المحتاجين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حميد النعيمي يفتتح فعاليات مهرجان عجمان الثالث للأيتام حميد النعيمي يفتتح فعاليات مهرجان عجمان الثالث للأيتام



GMT 08:33 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

ولي عهد الفجيرة يزور القرية التراثية في مضب

GMT 08:56 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ذياب بن خليفة " يحضر احتفال جامعة العين باليوم الوطني47

GMT 08:44 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة الشارقة تنظم ندوة مجالس زايد الشرطية

الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 05:29 2019 الثلاثاء ,17 كانون الأول / ديسمبر

الإسباني كوندي يقود بني ياس الإماراتي للفوز على حتّا

GMT 21:53 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 17:49 2020 الإثنين ,10 شباط / فبراير

ثلاجات بألوان جذابة للمطابخ الحديثه

GMT 22:36 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

دراسة أميركية تكشف عن الحواجب الأكثر جاذبية بنظر الرجال

GMT 02:18 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 13:06 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تطبيق مكياج وردي للبشرة الشاحبة والمتعبة

GMT 06:53 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

أغنية Head Above Water لـ آفريل لافين تحقق 6 ملايين مشاهدة

GMT 00:34 2013 الأحد ,01 أيلول / سبتمبر

"غرفة أبي" رواية تجريبية لـ"عبده وزان"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates