عبدالله بن زايد يبحث تعزيز العلاقات المشتركة مع الهند
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عبدالله بن زايد يبحث تعزيز العلاقات المشتركة مع الهند

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبدالله بن زايد يبحث تعزيز العلاقات المشتركة مع الهند

تعزيز علاقات التعاون المشترك والصداقة بين دولة الإمارات وولاية تاميل
نيودلهي _صوت الأمارات

التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي والوفد المرافق في تشيناي مع تيرو ايدابادي ك. بالانيسوامي - رئيس حكومة ولاية تاميل نادو، وذلك في إطار زيارته الرسمية إلى جمهورية الهند.

تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك والصداقة بين دولة الإمارات وولاية تاميل نادو في مختلف المجالات ومنها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية بما يخدم مصلحة شعبي البلدين.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات على استمرارية تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين والارتقاء بها إلى مستويات أعلى.

من جهته رحب رئيس حكومة ولاية تاميل نادو بزيارة سموه، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك مع دولة الإمارات في المجالات كافة.

كما التقى الشيخ عبدالله بن زايد، والوفد المرافق، ك. تشاندرا شيخار راو رئيس حكومة ولاية تيلانجانا.

وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وولاية تيلانجانا والسبل الكفيلة بتعزيزها.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء، حرص دولة الإمارات على استمرار توطيد العلاقات الثنائية وتطوير التعاون في المجالات كافة، بما يعود بالخير على شعبي البلدين.

وأشار خلال اللقاء إلى أن دولة الإمارات ستفتح قريباً قنصلية عامة لها في مدينة حيدر آباد.. مؤكداً ، أن ذلك يأتي انطلاقاً من حرص دولة الإمارات على تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين الصديقين.

من جانبه، رحب ك. تشاندرا شيخار راو رئيس حكومة ولاية تيلانجانا بزيارة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مؤكداً اهتمام الحكومة الهندية بتعزيز علاقات التعاون المشترك مع دولة الإمارات.

وأشار ك. تشاندرا شيخار راو إلى أن مثل هذه الزيارات المهمة من شأنها أن تسهم في تنمية علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في العديد من المجالات.. معرباً عن تقديره لما تنفذه دولة الإمارات من مشاريع تنموية مختلفة في جمهورية الهند.

وأشاد بالمكانة الرائدة التي تحتلها دولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي، وما حققته من تقدم وتطور في شتى المجالات.

كما زار سمو الشيخ عبدالله بن زايد، والوفد المرافق، مركز مدينة حيدر آباد لتكنولوجيا المعلومات والاستشارات الهندسية (HITEC City) في إطار زيارته الرسمية لجمهورية الهند.

وتجول في أرجاء مركز المدينة الذي يسمى ب"تي هب"، حيث اطلع سموه خلال الجولة على مرافق المركز، وأقسام المكاتب التي تصاغ فيها الأفكار، والإبداعات، للعديد من الشركات التقنية.

وأشاد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بالجهود الهندية في قطاع تقنية المعلومات وتنمية الكفاءات ومهاراتها التطبيقية، وتوفير الأنظمة والمختبرات التقنية التي تعزز تنافسيتها.

رافق الشيخ عبدالله بن زايد خلال هذه الجولة ك. تي. راما راو، وزير تقنية المعلومات لولاية تيلانجانا، والدكتور أحمد عبد الرحمن البنا، سفير الدولة لدى جمهورية الهند، وجمال حسين الزعابي قنصل عام الإمارات في كيرلا.

كما قام الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، والوفد المرافق، بزيارة أشوك ليلاند، إحدى أكبر شركات مجموعة "هيندوجا" في مدينة تشيناي، في إطار زيارة سموه الرسمية إلى جمهورية الهند.

وكان في استقباله لدى وصوله موقع الشركة شوم أشوك هندوجا، عضو مجلس إدارة عائلة هيندوجا، رئيس مبادرات الطاقة والاستدامة البديلة في مجموعة هيندوجا.

وقدم عدد من المسؤولين في مجموعة هيندوجا عرضاً تقديمياً إضافة إلى عرض ثلاثي الأبعاد حول ما تقدمه مجموعة شركات "هيندوجا" من خدمات وتسهيلات في مجال النقل، وأبرز الأنشطة والمشاريع والنجاحات التي حققتها مجموعة "هيندوجا" في قطاعات الأعمال المختلفة، مثل السيارات، وتكنولوجيا المعلومات، ووسائل الإعلام والترفيه والاتصالات، والخدمات المصرفية والمالية والخدمات وتطوير مشاريع البنية التحتية، والنفط والغاز والطاقة، والعقارات، والتجارة والرعاية الصحية وخططها المستقبلية عن طريق استخدام الطاقة النظيفة. كما أن المجموعة تقوم بابتكار العديد من المواد التي تسهم في تحسين حياة الفرد.

واستمع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، إلى شرح مفصل عن شركة "أشوك لي ليند"، والمركز الفني التابع لها، وهي ثاني أكبر شركة لتصنيع المركبات التجارية في الهند، ورابع أكبر مصنع للحافلات في العالم، وتعتبر 12 من أكبر مصنعي الشاحنات على مستوى العالم، ويقع مقر الشركة في مدينة تشيناي بالهند، حيث تتوفر مراكزها الإنتاجية في جميع أنحاء العالم، بما فيها المملكة المتحدة، وإمارة رأس الخيمة. وأشاد سموه بالكفاءات التي تسعى عبر قطاعات الأعمال المختلفة في مجموعة "هيندوجا" إلى إبراز مهاراتها وكفاءتها، متمنياً لهم التوفيق والنجاح والاستفادة من الإمكانات التي تقدمها الشركات والتي تعد واحدة من أكبر المجموعات المتنوعة في العالم التي لها وجود في جميع القارات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالله بن زايد يبحث تعزيز العلاقات المشتركة مع الهند عبدالله بن زايد يبحث تعزيز العلاقات المشتركة مع الهند



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates