الشيخة جواهر القاسمي تؤكد  الإمارات تستحق منّا الكثير
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيخة جواهر القاسمي تؤكد الإمارات تستحق منّا الكثير

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخة جواهر القاسمي تؤكد  الإمارات تستحق منّا الكثير

الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي
الشارقة - صوت الامارات

«بلادنا تستحق منا الكثير، فيها كبرنا ومنها تعلمنا الأمان وعلى أرضها بنينا بيوتنا ومن خير أرضها تنعمنا»، بهذه الكلمات لقرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، افتتح ملتقى الشارقة للأطفال العرب فعاليات دورته الـ 13 في قصر الثقافة بالشارقة، والذي تنظمه مراكز أطفال الشارقة، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، وتستمر فعالياته حتى 28 مارس الجاري.

وفي كلمة مصورة قالت سمو الشيخة جواهر القاسمي: «أبنائي وبناتي... أجيال الغد وقادة التغيير... أنتم بناة المستقبل وصناع واقعنا الجديد. ثقوا أن كل ما تحلمون به قائم على المعرفة، ومن المعرفة يأتي الابتكار ومن المعرفة يبدأ التغيير، وكلكم اليوم تملكون أدوات التعلم، والفرص أمامكم باتت مفتوحة لتغنوا تجاربكم وتطوروا مهاراتكم، لتكونوا أبناء العلم والمعرفة».

ودعت سمو الشيخة جواهر القاسمي الأطفال المشاركين في ملتقى الشارقة للأطفال العرب إلى الوحدة والتعاون من أجل أن تزدهر الأوطان العربية وختمت سموها كلمتها بوصية إلى كل الأطفال العرب: «أبنائي وبناتي، كونوا إخوة... كونوا إخوة... كونوا إخوة».

وشارك في حفل الافتتاح ما يقارب 128 طفلاً وطفلة من 10 دول عربية، منهم 84 طفلاً من مختلف المناطق التعليمية بدولة الإمارات وأطفال الشارقة ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية إلى جانب جمعية مرشدات الإمارات.

حيث بدأت فعاليات الافتتاح بالسلام الوطني من أداء فرقة الموسيقى العسكرية لأطفال المراكز؛ ثم ألقت عريفة الحفل الطفلة مارية البلوشي من مركز الطفل في الحيرة كلمة ترحيبية قالت فيها: «إنه لمن دواعي سرورنا وفرحتنا أن نلتقي اليوم في رحاب حفل افتتاح ملتقى الشارقة للأطفال العرب في دورته الثالثة عشرة التي تنعقد تحت شعار اسمعونا نحن المستقبل. نلتقي اليوم مع أخوتنا أطفال العرب في شارقتنا العزيزة، وفي موطن العرب الثاني دوماً، دولة الإمارات العربية المتحدة. نلتقي لنعبّر عن انتمائنا وحبنا لبلادنا، وكلنا ثقة وفخر أن يرتفع صوتنا اليوم من إمارة العلم والثقافة، لنقول للجميع: اسمعونا نحن المستقبل».

ثم ألقت عائشة علي الكعبي، مدير مراكز أطفال الشارقة بالوكالة، رئيسة اللجنة العليا المنظمة للملتقى كلمتها مؤكدة أهمية الملتقى: «أرحب بالأطفال العرب في وطننا الحبيب الإمارات العربية المتحدة التي تحرص قيادته على الاهتمام بأبنائه وبناته، أرحب بكم في شارقة العروبة، شارقة المجد والعز، شارقة الإنسانية، شارقة الخير والعطاء، بقيادة حكيمة ملهمة من ضمير الإنسانية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة».

وأضافت الكعبي: «جمعت هذه الدورة من ملتقى الشارقة للأطفال العرب بين الطفولة والاستدامة... لأن الاستدامة تحتاج إلى فكر جديد وثقافة جديدة وعلاقة مختلفة بين الإنسان والبيئة والموارد، من هنا تبرز أهمية تنشئة الجيل الجديد على حب الطبيعة وحمايتها والحرص على مواردها».

وأكدت: إذا كانت رسالة الأطفال العرب في هذا الملتقى هي «اسمعونا...نحن المستقبل»، فرسالتنا إلى الأطفال العرب هي: «أنتم الأمل ليكون عالمنا مكاناً أفضل للعيش».

وتوجهت إلى الأطفال قائلة: «لا نريد أن نحمّلَكم مسؤوليةَ المستقبل وحدكم، فكما قلنا أنتم الأمل، ولكي تكونوا فعلاً كذلك، علينا نحن أن نتحمل مسؤوليتنا تجاهكم بإخلاص وإتقان من خلال اكتشاف مواهبكم ومكامن قوتكم، لرعايتها وتنميتها، بالإضافة إلى بناء الجسور بينكم وبين أطفال العالم، وأن نصغي إليكم لنلبي احتياجاتكم ونمنحكم الفرصة أن تعبّروا عن رأيكم حول مستقبلٍ هو لكم».

وذكرت: «لنستمع إلى أطفالنا من أجل أن نتعلم معاً بأن الكون ليس إلا مكاناً للسعادة والتسامح والإبداع الإنساني».

وتخلل حفل الافتتاح عرض مشهد تمثيلي بعنوان:«نحن المستقبل» قام بأدائه مجموعة من أطفال الشارقة من مختلف المراكز يجسد الذكريات في عقل الطفل في حالة مسرحية قصيرة تمزج الواقع بالخيال بهدف إيصال فكرة محاور الملتقى وأهمية الإصغاء إلى الأطفال واحترام اختلاف الأجيال وتطور لغة العصر، من تأليف وإخراج مخرج الحفل محمد بكر؛ ومخرج منفذ مجدي محفوظ.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخة جواهر القاسمي تؤكد  الإمارات تستحق منّا الكثير الشيخة جواهر القاسمي تؤكد  الإمارات تستحق منّا الكثير



GMT 14:42 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

الشيخ خليفة يمنح سفير فانواتو "وسام الاستقلال "

GMT 14:38 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ديوان ولي عهد أبوظبي يحيي "يوم الشهيد" الخميس

GMT 14:34 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد بن سعود يؤكد " يوم الشهيد" يعكس أبهى صور الوحدة الوطنية

GMT 14:31 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد بن راشد يتسلم رسالة إلى خليفة من الملك سلمان

النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 00:30 2018 الأربعاء ,06 حزيران / يونيو

شرطة دبي تنفي احتراق شخص في دبي مول

GMT 14:46 2013 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل مشروع توليد الكهرباء من طاقة الرياح العام المقبل

GMT 18:22 2013 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

فيلم وثائقي عن روايات جاي دي سالينغر قريبًا

GMT 01:34 2020 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

مالديني يقود ميلان أمام بارما في غياب إبراهيموفيتش

GMT 06:15 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

المتظاهرون يريدون عراقا عادلا ووطنا قويا ناهضا

GMT 21:50 2019 السبت ,23 شباط / فبراير

رجيم الشوفان لإنقاص الوزن بسرعةٍ قياسيّة

GMT 02:34 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

مايكروسوفت تصلح خطأ فى "ويندوز 10" يتسبب بحذف الملفات

GMT 12:43 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

زيزي عادل ترفض الكشف عن أي تفاصيل تخص العمل الجديد

GMT 10:37 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

ممدوح يكشف أن شخصية "سرفيس" في "تراب الماس" صعبة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates