مع المجتمع ملتقى للمتحدثين الرسميين بالرياض
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"مع المجتمع" ملتقى للمتحدثين الرسميين بالرياض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مع المجتمع" ملتقى للمتحدثين الرسميين بالرياض

المركز السعودي للمسؤولية الاجتماعية
الرياض - واس

نظم المركز السعودي للمسؤولية الاجتماعية بالشراكة مع جمعية الأطفال المعوقين أمس "ملتقى المتحدثين الرسميين ومسؤليتهم تجاه المجتمع" تحت عنوان "مع المجتمع" وذلك بمقر جمعية الأطفال المعوقين بالرياض.

وشمل الملتقى ندوة تحدث فيها كل من المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل ، والمتحدث الرسمي لوزارة الإسكان سيف السويلم ، والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة مشعل الربيعان، وأدارها الإعلامي أحمد المالكي،وورشة عمل قدمها المتحدث الرسمي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عادل أبوحيمد، فيما قدم خالد العقيلي ورقة عمل خاصة عن "صناعة المتحدث الإعلامي المميز", مؤكداً فيه ضرورة بناء العلاقات الإعلامية وتعزيز الاتصال من قبل المتحدثين الرسميين، وإعداد متحدث واعي للمنظمات الغير ربحية والجهات الخيرية.

وفنّد العقيلي أشكال وسائل الاعلام، وطريقة إعداد المحتوى، ومهارات تعامل المتحدثين الرسميين مع الوسائل الإعلامية، مشدداً على أهمية أن يكون المتحدث الرسمي فاعل مجتمعياً، لإيضاح الصورة بشكل مميز.

وأبان خالد أبا الخيل أهمية دور المتحدث الرسمي وفوائده في إيصال المعلومة الصحيحة، وتفنيد الشائعات وتصحيح المعلومات المغلوطة، بالإضافة إلى ترويج أنشطة المنشأة والتعريف بها, عاداً المتحدث الرسمي حلقة الوصل بين المنشآت ووسائل الإعلام، والمكلف بإيصال المعلومات، وإبراز الحقائق وتمليكها للإعلاميين، وتفنيد الشائعات.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة مشعل الربيعان خلال الندوة أهمية أن يتصف المتحدث بعدد من الصفات التي تؤهله لأداء دوره من قدرة على التواصل، ومعرفة تامة بمهام وظيفته وبالمنشأة التي يمثلها، إلى جانب معرفة حدود وظيفته، مشيراً إلى أن دور المتحدث الرسمي مهم جداً في ظل تواجد مواقع التواصل الاجتماعي والإعلام الجديد, مبيناً أن طبيعة عمل المتحدث الرسمي تتطلب تفريغ وقت كبير من وقته أثناء العمل، للرد على وسائل الإعلام واستفساراتهم.

بدوره بيّن سيف السويلم أهمية تفعيل دور المتحدث الرسمي، وتركيز الضوء على عمله مع إبراز نماذج مضيئة في هذا المجال، وكيفية صناعة متحدث رسمي مميز خاصة في القطاع غير الربحي الذي يعاني من بعض المشاكل إعلامياً بسبب ضبابية المعلومات’ مؤكداً أن وزارة الإسكان تلتقي شهرياً بمنسوبي الإعلام للاجابة على أسئلتهم واستفساراتهم، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لهم في جميع الأوقات.

واتفق المتحدثون الرسميون على المعاناة والمصاعب التي يمر بها المتحدث الرسمي من قبل الجمهور أو المسؤولين، وأهمية أن يكون المتحدث الرسمي في صف الجهة التابع لها في حال حدوث أزمات إعلامية، ومواجهة بعض الأزمات وإدارتها مع الجمهور والإعلام.

وقدم المتحدث الرسمي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عادل أبوحيمد دورة وورشة عمل بعنوان (كيفية بناء علاقات إعلامية ومهارات الاتصال) القطاع الخيري كمثال، أشار فيها إلى تفعيل دور المتحدث الرسمي ليتحول من مجرد ناقل إلى مسهم أساسي في العمل المجتمعي، وردم الهوة بين المتحدثين ووسائل الإعلام.

وأكد في حديثه إلى ضرورة الخروج من التقليدية في العلاقة بين المتحدث الرسمي والإعلاميين عبر استخدام الوسائل الحديثة، وتفعيل الوجه الآخر للمتحدث الرسمي ليصبح صوتاً لمجتمعه داخل المنظمة، مختتماً حديثة بأهمية دعم المنظمات الغير ربحية بمتحدثين رسميين قادرين على الدفاع عنها ونشر رسالتها السامية.

وصاحب الملتقى أركان ومعرض مصاحب بعنوان "سلمان في عيونهم" , كما تم إستحداث جائزة للبارزين في دعم الإعاقة حيث تم تكريم الفنان فايز المالكي، والإعلامي أحمد الفهيد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مع المجتمع ملتقى للمتحدثين الرسميين بالرياض مع المجتمع ملتقى للمتحدثين الرسميين بالرياض



GMT 05:01 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"الفن في مواجهة الإرهاب" ندوة بأدبي جازان غدًا

GMT 04:49 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

فنون أبها تحتفي بالشاعر الراحل "علي بن عشقة"

GMT 04:45 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"حتمية التساؤل" ندوة في جاليري آرت الطائف

GMT 04:41 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

" أمراض القلوب "محاضرة بتعاوني الحرجة

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates