مواجهات بين متظاهرين وقوات الاحتلال في الضفة وعلى حدود غزة
آخر تحديث 16:11:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مواجهات بين متظاهرين وقوات الاحتلال في الضفة وعلى حدود غزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مواجهات بين متظاهرين وقوات الاحتلال في الضفة وعلى حدود غزة

متظاهرين وقوات الاحتلال
غزة -منيب سعادة

 عمّت المظاهرات اليوم الجمعة، عدة مدن وعواصم عربية وعالمية، تنديدًا بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، والاعتراف بالمدينة عاصمة لـ”إسرائيل”. وعقب انتهاء صلاة الجمعة انطلقت مظاهرات من وسط المدن في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، احتجاجًا على قرار ترامب، وردد المتظاهرون عبارات تندد بالقرار الأميركي وتدعم قضية القدس.


واندلعت مواجهات بين قوات الجيش الإسرائيلي والمتظاهرين بعد أن عمد الجيش بإطلاق قنابل النار والقنابل الصوتية والغازية باتجاه المواطنين. كما عزز الجيش الإسرائيلي ونشر قواته في مختلف أنحاء الضفة الغربية وعلى حدود قطاع غزة، وذلك في إطار استعداداته لتصاعد المواجهات في مختلف البلدات الفلسطينية.


وفي العاصمة الأردنية عمّان خرجت مظاهرات رفع خلالها المتظاهرون لافتات منددة بالقرار، كما نظم نواب وقفة أمام السفارة الأمريكية للاحتجاج على قرار ترامب.
وخرجت مظاهرات كبيرة في المخيمات الفلسطينية، بالعاصمة اللبنانية بيروت، ردد خلالها المتظاهرون شعارات تندد بالإدارة الأميركية، فيما أقدم بعضهم على حرق العلمين الأمريكي والإسرائيلي. وفي دول المغرب العربي، خرت مظاهرات حاشدة لطلاب وأساتذة المعاهد في مدينة جرجيس التونسية، كما شهدت مدن عدة في المغرب مظاهرات مماثلة.


وتظاهر الآلاف في ماليزيا وإندونيسيا وفي باكستان نصرة للقدس.  الولايات المتحدة هي الأخرى لم تسلم من الاحتجاجات نصرة للقدس إذ شهدت مدينة نيويورك، وقفة احتجاجية نظمها عشرات الفلسطينيين والمسلمين في منطقة مانهاتن وسط المدينة، حيث رددوا هتافات مناهضة للقرار الأمريكي، ورفعوا لافتات عليها عبارات من قبيل (الحرية للقدس والحرية لفلسطين)، و(القدس لم تكن يوما تابعة لإسرائيل).


وشارك المئات من أبناء الجالية العربية والمسلمة في ألمانيا في تظاهرة احتجاجية ضد قرار واشنطن وذلك أمام السفارة الأميركية في برلين. وندد المشاركون، الذين جاءوا بشكل عفوي للتظاهرة ورفعوا الأعلام الفلسطينية، بقرار ترامب. وأكد المتظاهرون الغاضبون أن القدس ستبقى مدينة عربية إسلامية، وهي العاصمة الأبدية للدولة الفلسطينية. كما تظاهر آلاف الأتراك في مدن تركية مختلفة، وخرجوا بمظاهرات في الميادين العامة، ورفعوا الأعلام التركية والفلسطينية، فضلا عن ترديد هتافات منددة بالولايات المتحدة و”إسرائيل”.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواجهات بين متظاهرين وقوات الاحتلال في الضفة وعلى حدود غزة مواجهات بين متظاهرين وقوات الاحتلال في الضفة وعلى حدود غزة



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 01:16 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

جزيرة خاصة في بنما للبيع بـ 392 ألف دولار

GMT 23:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

النفط يرتفع مع تخفيف قيود كورونا

GMT 22:16 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

موسكو تفتتح أكبر مركز ترفيهي في أوروبا وآسيا هذا العام

GMT 05:39 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

السعودية تُسلم أول سعودية رخصة قيادة سيارة الإثنين

GMT 08:10 2015 السبت ,06 حزيران / يونيو

إطلاق هواوي لهاتف "Honor 7" بمستشعر للبصمة

GMT 15:46 2018 الإثنين ,09 إبريل / نيسان

بدْء الفصل الدراسي الثالث في جميع مدارس أبوظبي

GMT 14:01 2018 الجمعة ,06 إبريل / نيسان

سعر الدرهم الإماراتي مقابل ريال عماني الجمعة

GMT 14:35 2013 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

"لعنة الساعة التاسعة" للسوداني محمد الخير
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates