تماثيل أدولف هتلر في حدائق وزارة المال الألمانية تسبب الحرج
آخر تحديث 10:50:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تماثيل أدولف هتلر في حدائق وزارة المال الألمانية تسبب الحرج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تماثيل أدولف هتلر في حدائق وزارة المال الألمانية تسبب الحرج

تماثيل أدولف هتلر
برلين - جورج كرم

تسبب الكشف عن وجود أربعة تماثيل تابعة لأدولف هتلر، في حدائق وزارة المال الألمانية بالحرج للسلطات الضريبية. وتعدّ هذه التماثيل هناك منذ عقود من الزمن، وتم شرائها في الفترة بين 1937 و1938، في معرض للفن الألماني الكبير في ميونيخ، ويعرض هذا النوع من الصور "البطولية" التي تجسد الشخصيات.

وأحد هذه التماثيل، هو "يونغلينغ اريد" للفنان جوزيف واكرلا، وكان ضمن تمثالين من البرونز، زينت بهما غرفة الطعام الضخمة للالفوهرر في مقر مستشاريه الرايخ الذي صممه ألبرت سبير. وانتقل هتلر إلى مكان إقامته الجديدة في أيار/مايو 1934. وقامت القاذفات الأميركية بتدمير مقر المستشارية القديم، بما في ذلك غرفة الطعام، في 3 شباط/فبراير 1945.

واستأجرت صحيفة التابلويد الألمانية "بيلد" مؤرخ للبحث عن مصدر هذه التماثيل ذات الحجم الطبيعي، والتي تقف في حدائق الوزارة في قلب برلين. وأن المبنى نفسه له وزن تاريخي، وكان في السابق مقرًا لهيرمان غورينغ وزير الطيران الألماني، والذي كنت تدار منه المعركة ضد بريطانيا في عام 1940، إضافة إلى أنه تم الإعلان عن جمهورية ألمانيا الديمقراطية في أحد غرف هذا المقر.

وأوضح المتحدث باسم وزارة المال، قائلًا "إن التماثيل التي تشمل أيضًا "المفكر" للفنان ريتشارد شيبير، و"شويمر" لهيرمان يواكيم باجيلز و"يونغلينغ"، لهاينريش فالتيرمير، وكانت بالفعل في الفناء عندما انتقل البيروقراطيين إلى المبنى في عام 1999 بعد إعادة التوحيد. وأضاف المتحدث باسم الوزارة "نحن نتابع خيوط جديدة للكشف عن مصدر التماثيل وسنتعامل مع هذه النتائج بشكل مسؤول".

وكان لغز هذه التماثيل يسبب صداع للحكومة الألمانية، فكيف جاءت لتعرض ضمن المعرض النازي في مكان عام، وتدرس الوزارة حاليًا ما يجب القيام به مع هذه التماثيل. وأكد كريستيان فيوهرميستر من المعهد المركزي لتاريخ الفن، الذي يبحث في أمر التماثيل لصحيفة "بيلد" أن "أمر عرض تماثيل لهتلر في المعرض في مبنى عام دون أي تعليق صعب بعض الشيء لألمانيا".  وأضاف "سيكون الأمر أفضل لو تم إبلاغ زوار الوزارة في المستقبل، بشأن أصل المنحوتات".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تماثيل أدولف هتلر في حدائق وزارة المال الألمانية تسبب الحرج تماثيل أدولف هتلر في حدائق وزارة المال الألمانية تسبب الحرج



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates