موسم تزلج مميز في قرى سانت أنطون في النمسا
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سيتمُّ ربط منتجعاتها بشبكة من ثلاثة مصاعد جديدة

موسم تزلج مميز في قرى "سانت أنطون" في النمسا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - موسم تزلج مميز في قرى "سانت أنطون" في النمسا

موسم تزلج مميز في قرى "سانت أنطون" في النمسا
فيينا _ سليم الحلو

تجد المتزلجين الأثرياء بعد ظهر كل يوم يحتسون الشمبانيا في بار "تانبيرغيروف" في أرلبيرغ، منطقة التزلج الرئيسية في النمسا. أما في "ليخ" فالمتزلجون الذين يرتدون سترات من جلد الغنم مع عقود وأساور فضية لامعة، إلى جانب أكياس التسوق الخاصة بهم تحت مقعد البار، يشكلون حلقة في البقعة التي تضمُّ أماكن اللهو.
وعلى الجانب الآخر من الجبل في "سانت أنطون"، مشهد مختلف يتكشَّف، حيث الصراخ والغناء والرقص في مشهد ما بعد التزلج والتي يطغى صوتها على صوت دقات ساعة الكنيسة. ويكثر المتزلجون من الشرب لتخطي برودة الجليد من حولهم.

موسم تزلج مميز في قرى سانت أنطون في النمسا
على قمة تلك القرى توجد قرية "وارث" الهادئة. هناك يحدث التزلج على نطاق واسع، حيث مساحات الجليد الفارغة، التي ترى فيها آثار تساقط الثلوج في الليلة السابقة، فتراها متوهجة من نافذة الشاليه في بعض الأحيان، فيما يغلف الصمت هذا المشهد المهيب.
هذه المنتجعات الثلاثة هي فقط على بعد بضعة أميال من بعضها البعض، وهي توفر نماذج مختلفة جدا في التزلج. وقد ظل المتزلجون لفترة طويلة على علم بأن قرية "أرلبيرج" غرب "انسبروك"، تقدم كل شيء لجميع أنواع المتزحلقين. وتقول الحكمة أن "سانت أنطون" تصلح لمجموعة من الشباب المتزلجين والذين يتوقون للحفلات، ليش وزورس تناسب أكثر النخبة الأوروبية، أما ستوبن فهي خيار الأسرة لقيمة جيدة لعطلة شتوية. بينما زوغ وارث هي للخلوات الهادئة بينهما.
وما هو جديد في هذا الشتاء، أن هذه المنتجعات جميعها يتم ربطها عن طريق شبكة من ثلاثة مصاعد جديدة تكلفتها 45 مليون يورو. وعندما تدخل هذه المصاعد حيز العمل، والتي تمر بين زورس وستوبن، سوف تبدأ في تحويل هذا الموسم، والجزء الأخير من البانوراما في هذا المكان سوف تكتمل، وسوف تتحد قرى ومنتجعات سانت أنطون، وسانت كريستوف، ليش، زورس، وارث وشروكين لتشكل أكبر منطقة للتزلج في النمسا، مع 340 كم من أماكن اللهو وبعض من أفضل العطلات في أوروبا. إنها الأخبار السارة لموسم التزلج المقبل ويجري الترويج لها بشكل كبير من قبل مجالس السياحة والمشغلين في سانت أنطون وليش.
منطقة "وارث" الصغيرة، في الطرف الشمالي للمنطقة، حتى الآن تم تجاهلها من قبل الجميع ولكن المتزلجين البريطانيين هم من أكثر الزوار، على الرغم من أنها المنتجع الأكثر جليدية في جبال الألب، مع تساقط الثلوج بمتوسط ارتفاع 11 مترا في السنة، أي أكثر من ضعف ما يسقط في "فال ديزير".

موسم تزلج مميز في قرى سانت أنطون في النمسا
وتملك "وارث" مزايا أكبر من جيرانها، كما أنها أكثر شهرة، في حين تبقى قرية تقليدية صغيرة. وارث لديها نحو 150 مقيمًا دائمًا من مجموع 2500 في سانت انطون. وهناك أماكن مريحة للإقامة مثل فندق "بيغوتيل كروبرسي"، كما أن هناك حصص التزلج في مدرسة وارث الخاصة.
ويتيج لك المكان التزلج من ارتفاع 2.297 مترًا في "أونفيلدر"، قبل تجربة جولة الأب مولر (75 يورو للفرد) الذي يتبع الطريق التي استخدمها كاهن المحلي الذي يقال أنه رائد في مجال التزلج في أرلبيرج، للوصول إلى ليخ .
في عام 1894، بعد القراءة عنها في الصحف، طلب الكاهن بفيرر زوجًا من الزلاجات من الشركة المصنعة في السويد، مقتنعًا بأنها تمكنه من الوصول إلى أبناء أبرشيته المتفرقين بطريقة أكثر سهولة في أحلك أيام فصل الشتاء. وقد شرع في تعليم نفسه التزلج، لكنه فعل ذلك فقط في الليل، تحت ضوء القمر، حيث كان خائفا من أن يبدو سخيفا أمام أي من يتمكن من مشاهدته.
كانت أول دفعة لوارث كبيرة عندما افتتحت "أوينفيلدجت" في ديسمبر/كانون الأول عام 2013، ليتمكن المتزلجون من الوصول لليش وزورس دون الخروج عن التزلج. أولئك الذين يريدون الوصول إلى ستوبن وسانت أنطون كان عليهم القفز على متن الحافلة، ولكن المصاعد الجديدة هذا الشتاء سوف تزيل تلك العقبة، مما يجعل الربط بين تلك القرى سلسا.
إن لطف الموظفين يمتد على طول الطريق إلى الأعلى، إلى أصحاب هانز وأنجيليكا برينر، اللذين افتتحا الفندق في عام 1980. إن المصعد الجديد هو خطوة نحو فك العزلة عن وارث، حيث هجرة السكان وإغلاق المدرسة في السنوات الأخيرة. إنها مطمئنة، وسوف تتيح للمحليين والسياح على حد سواء للتجول بيسر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موسم تزلج مميز في قرى سانت أنطون في النمسا موسم تزلج مميز في قرى سانت أنطون في النمسا



GMT 16:22 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

تعرف على أهم ما يميز مدينة دوبروفنيك الكرواتية

GMT 15:10 2017 الإثنين ,09 كانون الثاني / يناير

القطب الشمالي يعتبر من أروع الأماكن لزيارتها

GMT 12:15 2016 الأربعاء ,21 كانون الأول / ديسمبر

تمتع برحلة لا تنسى في جزيرة الجليد والحيتان

GMT 20:17 2016 الخميس ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

مهبط المهرجان في الصحراء من أغرب مطارات العالم

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates