ضياع طموحات خديجة سايى ضحية برج جرينفيل
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قدمت أعمالها كجزء من معرض للفنانين الناشئين

ضياع طموحات خديجة سايى ضحية برج جرينفيل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ضياع طموحات خديجة سايى ضحية برج جرينفيل

الضحية خديجة سايى
البندقية ـ عادل سلامه

عرضت الضحية خديجة سايى، أعمالها كجزء من معرض للفنانين الناشئين في بينالي البندقية، وذلك قبل يوم من وفاتها إثر الحريق الضخم الذي نشب في برج جرينفيل، وأسفر عن مقتل 30 شخصًا وعشرات المصابين والمفقودين. وكان المدير يريد أن يجتمع في الاستوديو الخاص بها، ولا يعرف أنها كانت تعمل من خلال شقة في الطابق الـ 20 في برج في لندن وكانت تشاركها مع والدتها.

ولكن بحلول صباح يوم الأربعاء، بدلًا من أن يسمع اسمها، لإجراء مناقشتها باعتبارها واحدة من الفنانين الشباب الأكثر إثارة من لندن، تم عرض قصص من رسائلها اليائسة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بعد وفاتها جراء حريق ضخم اندلع في البرج الذي تسكنه في لندن. وقالت نيكولا جرين، وهي فنانة كانت تعمل معلمة على مدار 24 عامًا "في الأسابيع القليلة الماضية، دعيت خديجة إلى أن تظهر في جميع أنواع صالات المعارض، وبدأت أحلامها في الظهور بأكثر الطرق إثارة".

وأضافت "على مدى السنوات الثلاث الماضية، تعد قصة خديجة من أكثر القصص الملهمة، يجب أن يعرفها كل العالم ويسمع عنها، وفنها يعد إرث مهم من قصتها". وولدت ساي في لندن، وكانت تعيش مع أمها الغامبية الأفريقية، في برج غرينفيل، وقالت جرين التي تزوجت من نائب توتنهام ديفيد لامي، انها ذهبت إلى مدرسة محلية، وفي عمرها الـ16 فازت بمنحة دراسية كاملة لمدرسة "رجبي" المرموقة.

وقالت غرين "كانت ممتنة بشكل لا يصدق على هذه التجربة، لكنها قالت لي إنها كانت من أصعب الأمور التي فعلتها". "حيث كانت المدرسة عالما مختلفا تماما عن العالم الذي كانت جزءا منه - كانت تعيش في أعلى برج غرينفيل وكانت المدرسة مليئة بالأشخاص المتميزين الذين يبدو أنهم أحيانا لا يفهمون هذا الامتياز"، "ولكن أعطتها هذه التجربة تفهما أن الثقة شيء غامض - كانت تبحث عنه لأنها كانت تنظر إليه، أعتقد أنها ربما أعطتها العزم للعثور عليها في نفسها ".

وكان ساي قد تخطت عقبات كبيرة لتصبح فنانة. وفي مرحلة ما، ألقي القبض عليها بصورة غير مشروعة، وأزال اسمها بمساعدة لامي ومحاميه. وقال لامي "كانت خديجة شابة جميلة ازدهرت على مدى السنوات القليلة الماضية. "لقد عاشت مع هذا الاتهام الرهيب وكان مدمرا لها، ولكن بدلا من الغضب استثمرت ذلك في عملها". ومع ذلك، على الرغم من أن اسمها تم تطهيره، إلا أن الشرطة احتفظت بهاتفها. وقال لامى انها لم يكن لديها اى هاتف لطلب المساعدة ، ولهذا السبب لجأت الى الفيسبوك. وقالت "إنني بائسة من هذه الحقيقة".

وبعد المدرسة، ذهب ساي للدراسة في جامعة الفنون الإبداعية، حيث كانت جزءا من مجموعة من أربع نساء عاشوا وخلقوا معا. وقالت لو جونسون، وهي واحدة من أبرز الشخصيات التي سبق لي أن التقيت بها، على الأرجح، إنها أضافت لها ابتسامة معدية. وقالت جونسون: "لقد لمست العديد من الأرواح وجعلت مثل هذا الانطباع الرائع والدائم". "أنا فخورة جدا بكل ما حققته، وكانت على وشك تحقيقه". "أنا أفتقدها كثيرا، وسوف تكون دائما إلى الأبد في أفكاري"

ويتذكر أفضل صديق لها، المصور شارلوت ليفي، أيام وليال قضاها جنبا إلى جنب مع بعضها البعض في المنزل، استوديو وغرفة مظلمة مشتركة. وقال "كانت شخص لا يصدق، كانت تقوم بعمل قوي، كانت شخص جميل".

وكرر آخرون فكرة أنها جلبت ضوءا قويا إلى العالم. "كانت لديها طاقة حولها"، قال زميلها الفنان راي فياسكو، الذي عرض جنبا إلى جنب مع ساي كجزء من منصة المعرض في بينالي البندقية "إنها متوهجة، وهذا هو أفضل ما يمكنني وصفه. و"لقد كنا للتو هنا في البندقية، كانت هذه لحظة خاصة. حصل عملها على استقبال هائل. لقد بدأنا للتو في صنع التاريخ، لكننا جميعا - مجتمعنا، أنا، بريطانيا - فقدنا شخصا مميزا جدا"، وأضاف فياسكو: "إذا كان هذا هو المكان الذي بدأت فيه، فمن يدري أين كانت ستنتهي".

ووصفت صديقتها علاقة محبة الوثيقة مع والدتها ماري مندي، المفقودة أيضا في الحريق. قالت غرين، التي بدأت الدراسة مع ساي "كانت خديجة أكثر روحا جمالا وحماسة، وكانت مرتبطة بعمق مع والدتها". وقالت غرين "كما واجهت ساي عقبات مالية من الناحية العملية، لم يكن لديها مال، كانت تدعم نفسها وتستخدم أموالها لتمويل عملها الخاص". "لم تعرف أي شخص في عالم الفن، وقالت انها لم تأتي من هذا العالم، لكنها كانت واضحة جدا عن عملها الخاص ورغبتها في الاختلاف". وأضاف "انها قد خلقت مثل هذه السلسلة الرائعة، القوية، الأصلية من الأعمال التي كانت استثنائية جدا". 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ضياع طموحات خديجة سايى ضحية برج جرينفيل ضياع طموحات خديجة سايى ضحية برج جرينفيل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates