بن مبارك يشهد ختام فعاليات المهرجان الوطني للتسامح بحديقة أم الإمارات
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بن مبارك يشهد ختام فعاليات المهرجان الوطني للتسامح بحديقة أم الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بن مبارك يشهد ختام فعاليات المهرجان الوطني للتسامح بحديقة أم الإمارات

فعاليات المهرجان الوطني للتسامح بحديقة أم الإمارات
ابوظبي - صوت الامارات

  شهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، مساء اليوم، ختام الفعاليات المخصصة بحديقة أم الإمارات ضمن المهرجان الوطني للتسامح والذي نظمته الوزارة تحت شعار " على نهج زايد "، بالتعاون مع أكثر من 120 جهة اتحادية ومحلية وخاصة.

كما اختتمت الفعاليات التي نظمتها الأمانات العامة للمجالس التنفيذية بكافة إمارات الدولة، والتي حرصت على المشاركة بالمهرجان بتنظيم فعاليات لموظفي الدوائر المحلية وللجمهور.

وتفقد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، خلال جولته في أنشطة المهرجان بحديقة أم الإمارات، المعرض الدائم " زايد رمز التسامح "، إضافة لأجنحة الجهات المشاركة والمرسم الحر وورش الأطفال ومرسم تعابير التسامح والبرامج الترفيهية للأطفال والأنشطة التفاعلية والورش الإبداعية وفقرات المسرح والتعايش، والموسيقى لغة عالمية للتسامح، كما شهد جزءا من العرض الذي تم تقديمه على المسرح الكبير بالحديقة وسط إقبال كبير من مختلف فئات المجتمع والأسر والجاليات المقيمة.

وأعرب معاليه عن سعادته بمستوى الوعي لدى مختلف فئات المجتمع بنعمة الأمن والسلام والمحبة في الإمارات، مضيفا " هذا ما لمسناه من خلال الإقبال الكبير على أنشطة المهرجان ومستوى التفاعل معه من كافة الجهات والجاليات والأسر والمؤسسات الاتحادية والخاصة".

وفي هذا الصدد، قال معاليه " إن الإمارات أرض التسامح والتعايش وقبول الآخر واحترام الاختلاف والتعاون لما فيه صالح الجميع "، مؤكدا أن المهرجان أثبت أن أرض الإمارات الطيبة بالتسامح والتعايش والقيم التي انتهجها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " ازدهرت وأن ثمارها لا يجنيها أبناؤها فحسب بل يجنيها العالم كله.

وأكد أن نجاح المهرجان في تسليط الضوء على قيم التسامح والتعايش واحترام الآخر لدى كافة فئات المجتمع يعد انتصارا لنهج الوالد المؤسس ولقيادتنا الرشيدة، ويجعل من الإمارات بقيادتها وشعبها وكافة المقيمين على أرضها نموذجا عالميا في التسامح والتعايش السلمي.

وأضاف " إننا بتوجيهات قيادتنا الرشيدة ماضون على الدرب ذاته في غرس هذه القيم في الأجيال الشابة من خلال العلم والمعرفة والسلوك "، منوها في هذا الإطار إلى الفعاليات الخاصة بالمدارس الحكومية والخاصة في المهرجان.

وأعرب معاليه عن تقديره لكافة الجهات الاتحادية والمحلية والخاصة التي حرصت على المشاركة وتقديم الدعم لإنجاح المهرجان والتي كان لتعاونها مع الوزارة أثره الكبير في تحقيق كافة أهدافه، معربا عن تطلعه إلى استمرار هذا التعاون على المدى الطويل، موضحا أن منهج الوزارة يتمثل في أن التسامح مسؤولية الجميع ولصالح الجميع، ولذا فإن الوزارة هي بحق وزارة الجميع، منبها إلى أهمية استثمار النجاحات التي حققها المهرجان في تحقيق المزيد من التوعية بقيم التسامح وأهميته لسلامة المجتمعات وتحقيق الرفاهية والنمو الاقتصادي والسلام المجتمعي.

ووجه معاليه الشكر إلى وزارات الداخلية والتربية والتعليم والصحة والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، وكافة المجالس التتنفيذية العاملة بالدولة، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي ومجموعة طيران الاتحاد وكافة الجهات التي شاركت ودعمت المهرجان والتي تجاوز عددها 120 جهة.

وأوضح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أن اختتام الفعاليات بحديقة أم الإمارات ليس نهاية المهرجان، بل هناك عدد من الفعاليات يأتي على رأسها كأس التسامح في الكريكيت، وتعابير التسامح الذي يقام على جسر التسامح بدبي ومنتدى الجاليات ومنتدى منارات التسامح، فيما ستنظم الوزارة فعالية طلابية كبري بالعين بالتعاون مع وزارة التربية يوم الاثنين المقبل.

في سياق متصل، نظمت وزارة التسامح بالتعاون مع مجموعة جيمس للتعليم مساء أمس بدبي حفل " سيمفونية المحبة " تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، وذلك بمناسبة انعقاد القمة العالمية للتسامح وحضرها عدد كبير من المسؤولين الدوليين والمفكرين، إضافة إلى سعادة عفراء الصابري وكيل الوزارة وعبد الله النعيمي المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للتسامح.

شارك في السيموفونية الشاعر الإماراتي أحمد الشامسي والفنانة العالمية تانيا قسيس والفنان كيفين أوليفير والموسيقار رياض قدسي وعدد من الموسيقيين العالميين وطلاب من مجموعة جيمس للتعليم، فيما حظي العرض بإعجاب كبير من جانب كافة ضيوف القمة العالمية للتسامح.

وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان إنه تم تأليف هذه السيمفونية خصيصا بمناسبة انعقاد القمة العالمية للتسامح بدبي والتي تعقد ضمن فعاليات الدولة بالاحتفال بالمهرجان الوطني للتسامح، مشيرا إلى أن السيمفونية تضم نخبة من المبدعين الموسيقيين والفنانيين الذين يجتمعون معا للمرة الأولى ليؤدوا عملا مشتركا فيه من الإبداع والفن والتجانس ما يفجر ينابيع القيم الإنسانية النبيلة داخل الجميع بما يؤكد احترام الآخر وتقدير التنوع والتعددية في هذا العالم بشكل احتفالي مبهر.

وأضاف معاليه أن سيمفونية المحبة تتكون من أربع فصول، يروي كل منها قصة مستقلة، فيما تنتظم الفصول الأربعة بقصصها لتشكل معا تكاملا يؤكد أننا معا يمكن أن نحقق ما لا يمكن للجماعات منفردة انجازه، منبها إلى أنه بتسامحنا وتفهمنا لوجود اختلافات فيما بيننا يمكن أن نطلق قدراتنا الكامنة لبناء عالم رائع، مؤكدا أن سيمفونية المحبة كانت رسالة فناني العالم من أرض الإمارات الطيبة إلى المسؤولين والمفكرين الدوليين المشاركين بالقمة، مفادها أننا جميعا على هذا الكوكب نسعى للتسامح والتعايش وأن هذا هو الطريق الوحيد للسلام العالمي والرفاهية لكافة شعوب الأرض.

وأعرب بريندان لاو نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التعليمية بمجموعة جيمس للتعليم عن سعادته بمشاركة طلاب من مدارس جيمس في هذه الاحتفالية الضخمة والتي تطلق رسالة رائعة إلى العالم مفادها أن التسامح والتعايش السلمي وقبول الآخر هو السبيل الواحد للتعاون العالمي من أجل غد أفضل للأجيال القادمة، مؤكدا أن الاستقبال الرائع للعمل من جانب الجمهور كان له أعظم الأثر في نفوس الطلبة المشاركين في السيمفونية.

وعبر عن اعتزازه بالتعاون المثمر مع وزارة التسامح معربا عن أمله في مزيد من التعاون في المرحلة المقبلة، مشيدا بالجهود الكبيرة التي يبذلها معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان لإعلاء وتعزيز قيم التسامح والتعايش واحترام الاختلاف سواء على المستوى المحلي أوعلى المستوى العالمي، متمنيا له مزيدا من التقدم والتوفيق لصالح هذه القضايا السامية التي لا تقتصر آثارها على الحاضر فقط وإنما يمتد إلى المستقبل والأجيال المقبلة في مكان من العالم.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن مبارك يشهد ختام فعاليات المهرجان الوطني للتسامح بحديقة أم الإمارات بن مبارك يشهد ختام فعاليات المهرجان الوطني للتسامح بحديقة أم الإمارات



GMT 08:33 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

ولي عهد الفجيرة يزور القرية التراثية في مضب

GMT 08:56 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ذياب بن خليفة " يحضر احتفال جامعة العين باليوم الوطني47

GMT 08:44 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة الشارقة تنظم ندوة مجالس زايد الشرطية

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates