أنواع فيتامين الأوميجا تعمل على تغذية الجسم
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعمل على الوقاية من أعراض البرد واحمرار العين

أنواع فيتامين "الأوميجا" تعمل على تغذية الجسم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أنواع فيتامين "الأوميجا" تعمل على تغذية الجسم

أعراض البرد واحمرار العين
لندن ـ كاتيا حداد

نعرف بلا شك الكثير عن الأحماض الدهنية "أوميغا 3"، تلك الدهون الأساسية التي تلعب دورًا مهمًا بأجسامنا وتساعد بشكل كبير في تعزيز صحة الدماغ والقلب وكثيرًا ما يقال إننا بحاجة إلى الحصول على "أوميغا "3 من الأسماك الزيتية أو بذور الكتان، وربما قد تكون سمعت عن "أوميغا 6" الموجودة في الدواجن، البيض، وزيت عباد الشمس أو زيت الجوز، أو أحماض "أوميجا 9" الدهنية الموجودة في الأفوكادو ، البقان والكاجو وأكثر انتشارًا في وجباتنا الغذائية.

ولكن هناك مجموعة أخرى من الدهون الأساسية التي نادراً ما نتحدث عنها ولكنها مهمة للغاية لأجسامنا وهي "أوميغا 7" وتوجد تلك الأحماض الدهنية غير المشبعة في بعض أنواع الأسماك، مثل سمك السلمون و الأنشوجة، والزيوت مثل الزيتون والمكاديميا.

وتحتوي بذور النبق البحري والتوت البرتقالي على مجموعة واسعة من العناصر الغذائية الأساسية ، وأبرزها أحماض أوميغا 7 الدهنية ، إلى جانب أوميغا 3 ، وبيتا كاروتين ، والبوليفينول. ويقول ريك هاي، خبير التغذية ومدير التغذية في موقع "هيلسيستا" الطبي إن المغذيات الموجودة في زيت نبق البحر ضرورية لسلامة الأغشية المخاطية في الجسم، والتي تتمثل مهمتها في المساعدة على إبقاء أعيننا، بشرتنا ، والمناطق الحساسة مرطبة بشكل جيد".

مضيفًا أن تلك المغذيات لها أيضًا آثار مضادة للالتهابات، ويوضح هاي "يمكن أيضًا أن يساعد زيت نبق البحر في علاج التهاب الأنف الأرجي وأعراض البرد".

يشرح "هاي" أن "بيتا كاروتين الموجود في زيت البحر النبق مهم جدًا بالنسبة للجهاز المناعي أيضًا.كما أن نبق البحر غني أيضًا بأحماض "أوميغا 3" الدهنية مما يجعله رائعًا بالنسبة للنباتيين الذين لا يأكلون السمك الدهني.

ويقول هاي: "يميل الناس إلى التركيز على "أوميغا 3" الموجودة في دهون السمك ولا يكونون على دراية بالأوميجا الأخرى، مثل أوميغا 3 و 7 من دهون نبق البحر ، التي تعتبر جيدة ومناسبة للنباتيين."وقد أظهرت الدراسات أن المكملات الغذائية من زيت النبق يمكن أن تساعد في تخفيف بعض من الأعراض والتي نستعرض أهمها..

جفاف العيون واحمرارها

يعتقد أن حوالي 30 في المائة من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 50 سنة وأكثر يعانون من جفاف العين.ولكن حتى أولئك الذين لم يبلغوا منتصف العمر من المحتمل أن يكونوا قد عانوا في مرحلة ما ، خاصة إذا استخدموا الشاشات التي تحتوي على الضوء الأزرق والتي توجد في أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفزيون. كما أن استخدام العدسات اللاصقة يمكن أن يساهم أيضًا في جفاف العين.

وأجريت تجربة عشوائية على 100 رجل وامرأة يعانون من أعراض جفاف العين، بما في ذلك وجع وجفاف وعدم وضوح الرؤية وحرقان واحمرار العينين، تم إعطاء نصف المجموعة المكملات الغذائية لأوميغا 7 "SBA24"  والنصف دواء وهمي.

وكشفت نتائج البحث، الذي نشر في عام 2010 في مجلة "Nutrition" العلمية، استهلكت مجموعة أوميغا -7 أربع كبسولات (2 جرام) من مكملات أوميجا -7 يوميًا لمدة ثلاثة أشهر وانخفضت لديهم معاناتهم من احمرار العين الشديد واحتراقها.

 

جفاف الجلد

الدهون الأساسية مثل أوميغا 7 وأوميغا 3 ضرورية لإنتاج الكولاجين والنبق على وجه الخصوص، عند تطبيقه على الجلد أو تناوله عن طريق الفم ، يمكن أن يساعد على ترطيب الجلد.

يقول ريك هاي: "يمكن للخصائص المضادة للالتهاب لزيت النبق أن تساعد أيضًا على تقليل حالات مثل التهاب الجلد ، الصدفية والأكزيما"."أوصي به أيضًا لمن يعانون من حروق الشمس ، ولأنه يدعم الأغشية المخاطية بشكل جيد ، يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل تقرحات الفم".

جفاف المهبل

إن أهمية أوميغا 7 لترطيب المناطق الحساسة هي أمر مهم في عالم الصحة الطبيعية. لكن الباحثين في هذه الحالة يبحثون عن مكملات النبق البحري وأظهرت بعض التجارب المختلفة أن المكملات يمكن أن تساعد في التغلب على حالات الشعور بالجفاف وتهيج الجهاز البولي والأعضاء التناسلية وذلك مهم بشكل كبير لأن جفاف المهبل يمكن أن يؤدي إلى الجماع المؤلم وفقدان الرغبة الجنسية، خاصة عند النساء.

 ويعد جفاف المهبل هو أحد الأعراض الرئيسية لانقطاع الطمث. مع انخفاض مستويات هرمون الاستروجين ، تعاني النساء من انخفاض أو توقف الترطيب الطبيعي الناتج عن هذا الهرمون ويمكن تخفيفه عن طريق العلاج بالهرمونات البديلة (HRT) ، ومع ذلك ، ليس متاحًا ذلك لكل امرأة.

جفاف الفم

يؤثر جفاف الفم على نسبة كبيرة تصل إلى 40 في المائة من البالغين ، معظمهم من النساء وكبار السن.على الرغم من أنه يمكن أن يكون أحد أعراض خلل الوظيفة الغدة اللعابية ، إلا أنه يمكن أن يكون أيضًا أحد الآثار الجانبية للإجهاد وبعض الأدوية مثل مضادات الاكتئاب.

ويعمل نبق البحر على التخفيف من أعراض جفاف الفم ، مع الأبحاث التي تظهر تحسنًا في الحالات بعد تناول المكملات. هذا مهم بشكل كبير لأن اللعاب ضروري لتنظيف الفم.ويمكن أن يؤدي جفاف الفم لفترة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنواع فيتامين الأوميجا تعمل على تغذية الجسم أنواع فيتامين الأوميجا تعمل على تغذية الجسم



GMT 17:32 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة امرأة دنماركية بسبب مرض أصيبت به مِن جنينها

GMT 13:20 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تربط بين نقص الانتباه والحمض النووي

GMT 13:58 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء يطورون جهازًا لإعادة حاسة الشم لمن فقدها

GMT 15:25 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

نواب بريطانيون يطالبون بتنظيم "زرع الثدي"

GMT 12:35 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

5 أطعمة تجنّبها لضمان الاستيقاظ في حالة جيِّدة

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates