صوت الإمارات - لبنان أول من ابتدع فكرة إنشاء معارض للكتب

رئيس النادي الثقافي العربي فادي تميم لـ"مصر اليوم"

لبنان أول من ابتدع فكرة إنشاء معارض للكتب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لبنان أول من ابتدع فكرة إنشاء معارض للكتب

تونس_أزهار الجربوعي

أكد رئيس النادي الثقافي العربي فادي تميم في مقابلة مع "مصر اليوم"، أن الكتاب الورقي مازال يحظى بمكانته رغم التوجه الكبير نحو الرقمنة ، معتبرا أن لبنان تفوّق على غيره من الأقطار العربية في ميدان النشر وصناعة الكتب، بفضل توفره على سقف عالٍ من الحرية فضلا عن أن لبنان هو أول من ابتدع فكرة إنشاء معارض دولية خاصة بالكتب. وقال فادي تميم إن "خدمة الثقافة تبدأ بخدمة الكتاب"، معتبرا أن الكتاب نتاج عن مراكمة تجارب حياتية، اجتماعية، سياسية وأن الكتاب هو الناقلة التي تحمل مختلف هذه التجارب إلى الناس والعالم  وتمكن المواطن العربي من أن يكون  مطلعاً على كل ما يحدث في عالمه ويدور في فلكه، على جميع الأصعدة حتى يستفيد من هذه الخبرات في تطوير نفسه. وبشأن عوامل تقدّم لبنان في صناعة الكتب والنشر و تقنيات الطباعة، خاصة على الصعيد العربي مقابل تأخر العديد من الأقطار على هذا الصعيد، أكد رئيس النادي الثقافي العربي فادي تميم أن " سبب تفوق لبنان يعود لعاملين رئيسيين أولهما أنه بلد قام بتخصيص معارض للكتاب والسبب الثاني فيعود إلى السقف المرتفع للحرية الموجود في لبنان والذي يتيح الحرية الكاملة للناشر سواء كان من الدولة اللبنانية ومن مختلف الأقطار العربية، لينشر أي كتاب يريده، بالتالي فإن لبنان هو ساحة فكر حر يختلف عن بقية الدول يسمح للناشر اللبناني والعربي يكون عنده مجالات أوسع ليطلع على كامل الإنتاج الثقافي". وبشأن دور وأهمية المعارض في دعم الكتاب والتسويق للثقافة والأدب في ظل النزعة العالمية المتوجهة نحو الثورة التكنولوجية والرقمية التي توصف بأنها أسرع وأقدر على الوصول للجمهور، قال رئيس النادي الثقافي العربي فادي تميم"لا شك في أن التطور التكنولوجي أتاح للإنسان فرصا أكبر للإطلاع على الإنتاج الثقافي حيثما كان وبأبسط الوسائل دون أن يكلف نفسه عناء التنقل لساعات بحثا عن كتاب أو إصدار جديد،  لكن المعرض والكتاب الورقي ما يزال يستحوذ على اهتمام الكثير من الناس، فهو يوفر تواصلا مباشرا بين الكاتب والقارئ تعجز الوسائل الرقمية عن توفيره،  التطور الرقمي موجود ونحن بصدد مجاراته ومواكبته إلا أن التجارب أثببت أنه من الصعب على القارئ متابعة كتاب  يتكون من مئات الصفحات على شاشة الكترونية على اعتبار أن الأمر جد مرهق ومتعب عكس الكتاب الورقي الذي سيظل باقيا وموجودا ويحظى بطلب كبير من القراء وفي تحسن مستمر، وهو ما يعني أن التكنولوجيا ساعدت الكتاب وأن الرقمنة لم تنجح في احتلال مكانته بعد".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - لبنان أول من ابتدع فكرة إنشاء معارض للكتب  صوت الإمارات - لبنان أول من ابتدع فكرة إنشاء معارض للكتب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - لبنان أول من ابتدع فكرة إنشاء معارض للكتب  صوت الإمارات - لبنان أول من ابتدع فكرة إنشاء معارض للكتب



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال أنيقة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة

GMT 16:42 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

صحافية تكشف أسرار رحلتها إلى جزيرة بنتان
 صوت الإمارات - صحافية تكشف أسرار رحلتها إلى جزيرة بنتان

GMT 13:33 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

مقتل صحافية أميركية وأمها السورية في تركيا
 صوت الإمارات - مقتل صحافية أميركية وأمها السورية في تركيا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates