مثال الألوسي يقر أنّ السفارتين الأميركية والإيرانية يديران السياسة
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد لـ"صوت الإمارات" أنّ البرلمان العراقي أصبح عاجزًا عن أداء مهامه الرقابية

مثال الألوسي يقر أنّ السفارتين الأميركية والإيرانية يديران السياسة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مثال الألوسي يقر أنّ السفارتين الأميركية والإيرانية يديران السياسة

رئيس التحالف المدني مثال الألوسي
بغداد – نجلاء الطائي

أكد رئيس التحالف المدني مثال الألوسي، أن العملية السياسية في العراق تدار من قبل السفارتين الأميركية والإيرانية بمساعدة الساسة الفاسدين، ووصف الوضع في العراق، بأنه " فاق حد عدم القبول به"، وأوضح الألوسي في تصريحات خاصة، أن الكتل السياسية الفاسدة وبمساعدة السفارتين الأميركية والإيرانية يديرون الوضع السياسي في العراق، ويحاولون، حماية الفاسدين وإبقاء العملية السياسية كما هي، بعيدة عن الإصلاح والوزراء التكنوقراط، لأنهم اثبتوا فشلهم في إدارة الدولة.
وأضاف الألوسي في تصريحات خاصة إلى "صوت الإمارات" إن "الأزمة السياسية ليست داعش، وإنما في الأحزاب السياسية الفاسدة التي تحاول إبقاء تنظيم داعش أطول فترة ممكنة، مشيرًا إلى أن عملية تحرير الموصل مرتبطة بالانتخابات الأميركية، إذ أن أوباما يريد تحرير الموصل قبل الانتخابات الأميركية".وأوضح رئيس التحالف إلى أن أغلب الأحزاب السياسية الاسلامية لا تريد حرية الصحافة، ولا تريد مجلس النواب، ولا حتى الاضراب عن الدوام الرسمي أو الطعام.
وشددّ الألوسي إلى أن الحل للخروج من هذه الأزمة، هي ابتعاد الأحزاب الإسلامية عن الحكم، والدعوة إلى انتخابات برلمانية مبكرة، ومحاسبة الفاسدين.ووصف الوضع في العراق، بأنه "فاق حد عدم القبول به"، مبينًا أن مسؤولية حقن الدماء، وحماية المواطنين تقع على عاتق جميع القادة، داعيًا إياهم إلى التحرك على نحو فوري والانخراط في حوار لحلّ الأزمة السياسة ووضع حدّ لهذا الوضع، مشيرًا إلى أن البلاد سوف تنزلق إلى الوراء نحو وضع مجهول وخطير ما لم يتحركوا لعمل شيء".ودعا الكتل والقيادات البارزة للجلوس على طاولة واحدة ونبذ الخلافات وتغليب المصلحة العامة هو السبيل الأمثل والافضل لحل المشاكل.
وأبدى الألوسي رفضه لتدويل القضايا والمشاكل العراقية والاعتماد على الدول الأخرى، مشددًا على أن تكون القضية العراقية قضية داخلية وتحل داخليًا لا خارجيًا هو السبيل الوحيد لهذه الأزمة، وأكد رئيس التحالف المدني أن مجلس النواب أصبح عاجزًا عن أداء أمام مهامه الرقابية، عازيًا أسباب ذلك إلى بعض الكتل السياسية التي اتخذت دورًا رئيسيًا لإضعاف البرلمان.
وبخصوص فوز مرشح الرئاسة الأميركية دونالد ترامب بيّن الألوسي بأنه لن يغير السياسة الاستراتيجية تجاه العراق ومنطقة الشرق الوسط بشكل عام، مبينًا بأن الاستراتيجية الأميركية لا تتغير مع تغير الموظفين بما فيهم الرئيس ولكن آليات ومناهج تطبيق تلك الاستراتيجية ستتغير، وأوضح أن وزارة الخارجية والحكومة العراقية متهمة بإهمال وضع خطط استراتيجية للتعامل مع المرشحين الجدد في حال فوزهم لرئاسة أميركا، مشيرًا الى أن التدخل الأميركي في عملية تحرير الموصل وتأجيل موعدها يعود لاستخدام العملية كورقة في الانتخابات الأميركية حيث يريد الأمريكان انطلاق العملية أو زف بشرى النصر مع بدء الانتخابات لديهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مثال الألوسي يقر أنّ السفارتين الأميركية والإيرانية يديران السياسة مثال الألوسي يقر أنّ السفارتين الأميركية والإيرانية يديران السياسة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates