الوطني للإعلام يشارك  في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2018
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الوطني للإعلام" يشارك في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2018

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الوطني للإعلام" يشارك  في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2018

معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2018
أبوظبي-وام

 

 يشارك المجلس الوطني للإعلام في معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بجناح تفاعلي يتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات بهدف إبراز دور المجلس الحيوي في قطاع النشر وما يقدمه من دعم لصناعة النشر الوطنية وللكتّاب الإماراتيين بما يعزز الهوية الوطنية والموروث الثقافي للدولة .

كما تأتي مشاركة المجلس في المعرض الذي يفتتح غدا ويستمر حتى الاول من مايو المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" بهدف التعرف إلى أفضل النماذج والخبرات العالمية المشاركة في المعرض الذي يعد تظاهرة ثقافية ومنصة عالمية للكتّاب والمفكرين والمثقفين ومناقشة سبل الارتقاء بجودة الخدمات التي يقدمها المجلس للمتعاملين بما ينسجم مع رؤيته الهادفة إلى النهوض بالقطاع الإعلامي وخاصة قطاع النشر ليكون مواكباً لما تشهده الدولة من تطور وتقدم وازدهار في جميع المجالات. كما ستقوم وكالة أنباء الإمارات "وام" بتقديم الدعم الإعلامي للجهات المشاركة ونقل وإبراز النماذج الوطنية المتميزة في صناعة النشر محلياً وعالمياً.

وبهذه المناسبة قال سعادة منصور إبراهيم المنصوري مدير عام المجلس الوطني للإعلام: يعد معرض أبوظبي الدولي للكتاب منارة ثقافية حيث يعكس صورة دولة الإمارات وموروثها الثقافي ويعزز مكانة العاصمة أبوظبي باعتبارها مركزاً رئيسياً في عالم النشر وصناعة المحتوى الإعلامي وينقل رسالتها المبنية على الاعتدال والوسطية والانفتاح على العالم ويبلور رؤية قيادتنا الرشيدة نحو قطاع النشر والثقافة والقراءة والمعرفة والإعلام وتأتي مشاركتنا في المعرض لتأكيد التزمنا ومساهمتنا في تطوير قطاع النشر بالدولة والارتقاء به بما يحقق طموحات وتطلعات دولتنا الشامخة وصولاً إلى تحقيق مئويتها 2071.

وأضاف المنصوري: إن التطور الكبير الذي يشهده قطاع النشر في الدولة يعكس مدى تطور البيئة التنظيمية والتشريعية الخاصة بالقطاع حيث قمنا في المجلس الوطني للإعلام خلال الفترة الماضية بإصدار العديد من الأنظمة الخاصة بالمحتوى الإعلامي والتراخيص الإعلامية ونظام التصنيف العمري وهو ما أسهم في توفير بيئة حاضنة للابتكار والإبداع والثقافة ونسعى عبر هذه المنصة العالمية إلى التعريف بدور المجلس الوطني للإعلام في النهوض بقطاع الإعلام الوطني والارتقاء به، وبحث الشراكات الاستراتيجية مع الجهات ذات العلاقة.

و سيقدم المجلس الوطني للإعلام خلال المعرض حزمة من الخدمات لمتعامليه حيث تم تخصيص ركن خاص لوحدة سعادة المتعاملين في الجناح لاستقبال طلبات المتعاملين ودور النشر والمؤلفين الذين يريدون الحصول على هذه الخدمات..

كما سيقوم المجلس من خلال هذا الركن بتقديم الاستشارات الخاصة بخدماته وآليات الحصول عليها بواسطة "استشاري السعادة" طوال أيام المعرض.

وينظم المجلس أثناء فترة انعقاد المعرض العديد من الفعاليات والحلقات النقاشية المختلفة وورش العمل منها: نظام التصنيف العمري ونظام الإعلام الإلكتروني و حلقة نقاشية بعنوان "كيف تختار كتاباً لطفلك؟" بهدف المساهمة في نشر الوعي لدى الأهالي وأولياء الأمور بطرق اختيار الكتب المناسبة لأطفالهم كما سيعقد المجلس حلقة نقاشية مع الدكتور رام بوكساني رجل الأعمال الهندي الشهير لمناقشة كتابه "السير في الطريق السريع"..

وستتناول الحلقة العلاقات الإماراتية الهندية القوية وتشارك فيها شخصيات مهمة من الجالية الهندية.

إلى ذلك يعقد المجلس جلسة حوارية بعنوان "مجلس أوائل الإمارات" حيث تسلط الجلسة الضوء على شخصيات مؤثرة من أوائل الإمارات ساهمت بشكل ملحوظ في دعم الثقافة الوطنية لتتم استضافتهم في معرض أبوظبي الدولي للكتاب والتعرف إلى جوانب مهمة من سيرتهم الذاتية.

كما سيعقد المجلس حلقة نقاشية بعنوان "دار النشر خطوة بخطوة" يناقش فيها أهم التحديات التي تواجه المؤلفين والكتّاب ومستقبل النشر الإلكتروني وما هي التحديات التي يمكن أن تواجهها صناعة النشر الإلكتروني والمزايا الإيجابية لها.

جدير بالذكر أن المجلس عمل خلال العام الماضي 2017 على إصدار/ 25083 /إذن تداول و/1392 /إذن طباعة.

 فيما وصل عدد الطلبات والمعاملات الواردة إليه عبر منافذ الدولة بشأن الكتب والمطبوعات والمواد الإعلامية إلى أكثر من 6 ملايين مادة إعلامية شملت/ 4459545 /كتاباً و/1760698/ "بروشور" و"كتالوج" ومطبوعاً تجارياً و/123906 /مصنفات فنية "مرئي ومسموع" و 14072 لعبة فيديو و/21878 /برنامج كمبيوتر و/28 /مادة سينمائية.. وتعكس هذه البيانات دور المجلس الإيجابي والرئيسي في النهوض بقطاع الإعلام بشكل عام وقطاع النشر بشكل خاص حيث يحتوي نظام المحتوى الإعلامي الإلكترني في المجلس على مجموعة واسعة الكتب وهي مؤلفة من/ 80 /ألف عنوان أي ما يعادل/ 50 /نسخة لكل عنوان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوطني للإعلام يشارك  في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2018 الوطني للإعلام يشارك  في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2018



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates