افتتاحُ معرض مراكش لؤلؤةِ الجنوب للفنِ التشكيّلي
آخر تحديث 11:17:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

افتتاحُ معرض "مراكش لؤلؤةِ الجنوب" للفنِ التشكيّلي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاحُ معرض "مراكش لؤلؤةِ الجنوب" للفنِ التشكيّلي

مراكش_ثورية ايشرم

تقام فعاليات معرض الفن التشكيلي، في مراكش،  ابتداءً من، مساء الخميس، 19 ديسمبر/كانون الأول حتى 25 من الشهر ذاته، وسيضم هذا المعرض التشكيلي الذي يقام تحت عنوان "مراكش لؤلؤة الجنوب" 78 عملا تشكيليا أبدعتها أنامل 30 فنانا، يمثلون مختلف جهات المملكة المغربية، ويمثلون اتجاهات وأنواع مختلفة  في فن الرسم، كالتجريدي والرمزي والتجسيدي إضافة إلى الفن العفوي، وسيكون هذا المعرض بمثابة لقاء للتواصل وتبادل الافكار الثقافية والفنية بين الفنانين التشكيليين المشاركين.  و يهدف المعرض  إلى نشر روح الابداع وتكريس الاجتهاد بين جمهور محبي هذا الفن في المدينة الحمراء، وإعطاء فرصة كبيرة أمام الزوار لمعرفة جديد الفنانين التشكيليين المغاربة الكبار عامة، وفتح الباب أمام المواهب الشابة لاكتشافها والتعرف على فنها .  وتشهد  هذه التظاهرة الفنية والثقافية المنظمة بشراكة مع المندوبية الجهوية لوزارة الثقافة في مراكش والمجلس الجماعي للمدينة، حفل افتتاح كبير في حضور شخصيات راقية في المجتمع المغربي وفنانين وأدباء ومثقفين، اضافة إلى تغطية صحافية وطنية وجهوية . وستفتتح فعاليات المعرض بمحاضرة سيلقيها الدكتور السوسيولوجي المغربي ناصر سوسي ، تحت عنوان "علاقة الفن بالتحليل النفسي" كما سيشهد حفل الافتتاح تكريم الفنان التشكيلي العريق شفيق الركزي، وهو الكاتب والناقد التشكيلي و استاذ لفن السيريغرافيا، والذي سيحل كضيف شرف بدعوة من الفنانين المشاركين في المعرض.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاحُ معرض مراكش لؤلؤةِ الجنوب للفنِ التشكيّلي افتتاحُ معرض مراكش لؤلؤةِ الجنوب للفنِ التشكيّلي



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 01:16 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

جزيرة خاصة في بنما للبيع بـ 392 ألف دولار

GMT 23:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

النفط يرتفع مع تخفيف قيود كورونا

GMT 22:16 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

موسكو تفتتح أكبر مركز ترفيهي في أوروبا وآسيا هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates