قصص كلمات تروي مغامرات الأطفال في معرض الشارقة
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قصص "كلمات" تروي مغامرات الأطفال في معرض الشارقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قصص "كلمات" تروي مغامرات الأطفال في معرض الشارقة

معرض الشارقة
الشارقة -صوت الامارات

تتجوّل الكلمات بين صفحات الروايات، لتروي مغامرات أبطال الحكايات، وبحثهم المستمر عن الذات، ضمن مجموعة قصصية أصدرتها حديثًا "كلمات" في معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ36، وتناولت مواضيع مختلفة تنوّعت بين مشاهد إنسانية وأخرى عائلية بطريقة بسيطة ومشوّقة، نسلط الضوء على مجموعة متميزة من بعض الإصدارات، من ضمن 30 إصدارًا جديدًا:
عسل السدرة
الكاتبة: د.ريم القرق
الرسوم: لايا كاريرا
تتناول قصة "عسل السدرة" شجرة السدرة التي هي جزء من التراث الإماراتي، وتدعو القصة إلى الحفاظ على كل ما تبقى من التراث، حيث عمد المؤلف من خلال طرحه، على أن يغرس في نفوس الصغار حبّ التراث  والحفاظ عليه بأسلوب مبسط وجميل من خلال ربط شجرة السدر بمجموعة من الذكريات الجميلة التي من الصعب أن تمحوها الذاكرة.
 
أشخاص من رصاص
الكاتب: مؤمن حلمي
رسوم: روزاريا أيوريو
يحكي كتاب "أشخاص من رصاص"، عن طفل اسمه وليد يعيش في عالمه الخاص، ويسأل أسئلة لا يجد لها إجابة، إلى أن يجد نفسه يوما عالقاَ في شقّ عجيب تقع فيه جميع الأشياء المنسية، وسبيله الوحيد للخروج هو إثبات تفاعله الإيجابي مع الآخرين، تهدف القصة إلى تحفيز الأطفال على التفاعل مع الآخرين وتكوين علاقات اجتماعية جديدة ناجحة وعدم الانعزال عن المجتمع.
وروى الكاتب مؤمن عن تجربته بقوله: "حاولت من خلال روايتي "أشخاص من رصاص"، أن أعلّم الأطفال أهمية التفاعل الإيجابي مع البيئة المحيطة بهم، من خلال مجموعة من المشاهد المرئية البسيطة التي قدمتها بأسلوب بسيط ومعبر، للوصول إلى قلب القارىء والمساهمة في تشجيع الأطفال على مطالعة الكتب وجعلها عادة يومية تنهض بعقول الأجيال الجديدة، وتدفعهم لتحقيق أمنياتهم المستقبلية".
 
أين صوتي
الكاتبة: سحر نجا محفوظ
رسوم: أفيلنلن أفلين
يروي كتاب "أين صوتي"، قصة طفلة خجولة تحاول أن تبحث عن صوتها بين الأشياء التي تحيطها بها، في مشاهد مختلفة تجذب اهتمام الأطفال لأن موضوعها غريب وخيالي، ما يدفع إلى تنشيط خيالهم ويجعلهم يتساءلون إن كان ما فعلته الطفلة ممكنًا.
وشرحت الكاتبة سحر في حوار خاص، بقولها "شكّلت دار كلمات بالنسبة لي مفتاح وجواز سفر مميز للدخول إلى عالم كتابة الأطفال، وعندما يتوارد إلى ذهني فكرة مميزة، أسارع لتقديمها لكلمات، لثقتي الكبيرة بهم، بأنهم يقدمون لي الدعم والنصائح المناسبة للخروج برواية مكتملة العناصر والتفاصيل"، مضيفة "وصف كتاب "أين صوتي" حالة طفلة خجولة، وتشجيعها على التعبير عن ما يجول في خاطرها من دون تردد أو خوف، وشكّل النص مع الرسومات تكاملًا مميزًا وسلسًا ومتقنًا، يجذب القارئ".
 
 
صوت البحر
الكاتبة: رانيا زبيب ضاهر
الرسوم: دبرا جيدي
يتناول كتاب "صوت البحر" قضية الأطفال اللاجئين، من خلال "لين" الفتاة ذات الصوت الجميل الذي يُسعِد كل مدينتها، ومصدره البحر وأمواجه، لكن في يوم من الأيام لم يعد يحمل لها قصصًا سعيدة وأصبحت أمواجه حزينة ففقدت صوتها الجميل، إلى أن التقت بصديقتها أروى التي أخبرتها سرًا، هو أنّ البحر يحمل أنغامه من أصوات الأطفال الذين يتواجدون على ضفافه، هم من يعيشون حالة الحزن، عندها قررت الفتاتان أن تبحثا عن مصدر الحزن، وبقليل من الجهد وكثير من الحب أعادتا السعادة والأمل إلى قلوب الأطفال، فعاد الفرح إلى أمواج بحرهم.
وعلّقت الكاتبة رانيا، بقولها "يصف كتاب "صوت البحر" جزءًا من الأحداث التي يعيشها الوطن العربي والأطفال النازحين عبر البحر بحثًا على حياة ومكان أفضل، ولين بطلة القصة هي بطلة حقيقية، وهي إحدى الأطفال الذين يعيشون هذا الصراع والمعاناة، وحاولت من خلال هذا الكتاب أن أصف الواقع في محاولة للبحث عن مشاهد إيجابية تبعث الحياة رغم هذه المعاناة"، مضيفة: "سعدت جدًا بالتعاون القيم مع دار كلمات، استطعت من خلالها إصدار أولى رواياتي وهي بمثابة بيتي الثاني لاهتمامها وحرصها المستمر على دعمي ومساندتي  لإصدار روايتي الجديدة بروح جميلة وممتعة تجذب القارئ".
 
أين تنتهي السماء؟
الكاتب: جيكر خورشيد
رسوم:أليساندرا سانتيلي
تروي قصة "أين تنتهي السماء"، مجموعة من التساؤلات حول البحث المستمر، عن نهاية السماء وتدور أحداث القصة ليعرف كلّ من الحوت والنسر والأسد والجمل، أين تنتهي سماؤهم، لكن بطل الحكاية خلال بحثه عن السماء، يكتشف أّ سماءه بلا نهاية.
 
أترى؟
الكاتبة: راما قنواتي
رسوم: فادي فاضل
تكشف قصة "أترى" مشهدًا حزينًا لبشاعة الحروب، من خلال هروب الطفل زيد وعائلته من القصف والحرب، تاركين وراءهم كل شيء، ما عدا الدبدوب، وفي قلبهم الحزين أمل كبير بأن الحرب ستنتهي وسيعودون إلى منزلهم عما قريب، لأن الأمل يبقى دائمًا موجود.

قصص كلمات تروي مغامرات الأطفال في معرض الشارقة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قصص كلمات تروي مغامرات الأطفال في معرض الشارقة قصص كلمات تروي مغامرات الأطفال في معرض الشارقة



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي

GMT 07:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

ضعف المبيعات يدفع "سامسونغ" إلى تعجيل إطلاق Note9

GMT 17:04 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

أصالة تعلن أن حبها لطارق العريان لا تكفيه السطور
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates