دبيّ تؤكّد أنّ حجم التبادل التجاري مع الهند تجاوز الـ60
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دبيّ تؤكّد أنّ حجم التبادل التجاري مع الهند تجاوز الـ60%

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دبيّ تؤكّد أنّ حجم التبادل التجاري مع الهند تجاوز الـ60%

مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار
القاهرة - سهام أحمد

اعتبر المدير التنفيذي في مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار فهد القرقاوي الهند "شريكًا رائدًا لدولة الإمارات وتحديدًا دبيّ في مجالي التجارة والاستثمار، وقد دخلت هذه العلاقات الآن مرحلة ديناميكية مع تأكيد البلدين التزامهما بزيادة حجم التبادل التجاري بينهما 60% خلال السنوات الخمس المقبلة، حيث ساهمت الموانئ والأسواق والمناطق الحرة في دبي في نمو الشركات الهندية وتوسّع نشاطها خارج البلاد". لافتًا إلى أنّ الهند "أطلقت خطة طموحة لتطوير خدماتها وبنيتها التحتية ممّا يتيح أمامنا فرصة استراتيجية لتوسيع نطاق علاقاتنا إلى مجالات جديدة وتحقيق النمو المستدام".

وعقدت المؤسسة مؤخّرًا اجتماعات ترويجية للمستثمرين في نيودلهي ومومباي واستعراض فرص النمو المتاحة في دبي، في إطار استراتيجيتها الرامية إلى جذب الاستثمارات من الهند إلى دبي وتحفيز المبادرات المشتركة في القطاعات الحيوية، كما انضم إلى المؤسسة كل من مركز دبي للسلع المتعدّدة ودائرة السياحة والتسويق التجاري في اجتماعي مائدة مستديرة بالتعاون مع "سيتي بنك" في إطار الترويج لمزايا الإمارة كوجهة استثمارية لعملائه.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين الإمارات والهند أكثر من 180 مليار درهم خلال العامين الماضيين، وما تزال الإمارات واحدة من أبرز المستثمرين الأجانب في تطوير البنية التحتية الهندية،  وقد تجاوز حجم التبادل التجاري بين دبي والهند 70 مليار درهم (19,1 مليار دولار أميركي) خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2016، وتشكّل حاليًا الواردات الهندية إلى دبي نحو 60% من قيمة التجارة الإجمالية، في حين تشكل صادرات الإمارة إلى الهند 12%، وتعود النسبة المتبقية إلى إعادة التصدير. 

ونوه القرقاوي إلى أنّ الرعايا الهنود الذّين يحملون تأشيرة أو بطاقة خضراء أميركية سارية المفعول يحق لهم الحصول على تأشيرة دخول إلى دولة الإمارات لمدة أسبوعين قابلة للتمديد لمدة مماثلة، كما يستطيع المستثمرون ورجال الأعمال الذّي يحطون رحالهم في دبي الحصول على الدعم والخدمات التّي يحتاجونها خلال أقصر فترة ممكنة، وبصفتها الهيئة المسؤولة عن تنمية الاستثمارات في الإمارة، تحظى المؤسسة بشبكة من الشراكات التّي يساعدهم فيها أصحاب المصلحة من القطاعين العام والخاص على تأسيس علاقات الأعمال الصحيحة للشروع بمزاولة أعمالهم، كما قدمت المؤسسة لمحة شاملة حول "خطة دبي 2021" والمبادرات المتواصلة لتحويل الإمارة إلى مدينة ذكية وواحدة من أسعد مدن العالم. وتم خلال اجتماعيّ المائدة المستديرة ولقاءات الأعمال التي أعقبتهما، مناقشة الفرص الاستثمارية التي تتيحها مبادرات الاقتصاد المعرفي والجهود المبذولة لتعزيز التنوّع الاقتصادي.

 وأكّد مدير إدارة ترويج الاستثمار في المؤسسة إبراهيم أهلي بقوله:"كانت دبي السباقة في إنجاز أول قانون للشراكة بين القطاعين العام والخاص في المنطقة، وهذا الأمر فتح الباب واسعًا أمام القطاع الخاص الأجنبي للاستثمار في بناء مركز عالمي يسعى لأن يكون الأفضل للعيش ومزاولة الأعمال"، مضيفًا بأنّ "دبيّ قد حقّقت تقدمًا ملموسًا على صعيد تخفيف قيود التأشيرات وتسهيل حركة النقل والخدمات اللوجستية، الأمر الذّي عزّز ميزتها التنافسية في الوصول إلى سوق استهلاكية يتخطى قوامها 2.4 مليار شخص ضمن مساحة لا تتعدّى الأربع أو الخمس ساعات من السفر جوًا".

وأعرب المدير المساعد للسلع في مركز دبي للسلع المتعددة جيمس برنارد، عن سعادته للدعم المستمر للمؤسسة وللانضمام في الحملة الترويجية المشتركة مع "سيتي بنك" لجذب شركات في كل من نيودلهي ومومباي للتوسع في دبي، مؤكدًا على نجاح وفاعلية الاجتماعات مع المستثمرين في القطاعات المختلفة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبيّ تؤكّد أنّ حجم التبادل التجاري مع الهند تجاوز الـ60 دبيّ تؤكّد أنّ حجم التبادل التجاري مع الهند تجاوز الـ60



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي

GMT 07:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

ضعف المبيعات يدفع "سامسونغ" إلى تعجيل إطلاق Note9

GMT 17:04 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

أصالة تعلن أن حبها لطارق العريان لا تكفيه السطور
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates