الحكومة تتعهد بانتشال الحديد والصلب من الضياع
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحكومة تتعهد بانتشال "الحديد والصلب" من الضياع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحكومة تتعهد بانتشال "الحديد والصلب" من الضياع

القاهرة ـ وكالات

  قال المهندس محمد سعد نجيدة، رئيس شركة الحديد والصلب، التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية ،إحدى شركات قطاع الأعمال، إن قرار الحكومة ممثلة في وزارة الصناعة والتجارة الخارجية بفرض رسوم إغراق علي الحديد المستورد بنسبة 6.8% وبحدأدني 299 جنيه للطن سيؤدي إلى إنتعاش صناعة الحديد والصلب المحلية وينتشلها من الضياع، ليصبح الحديد المحلي قادرا على المنافسة أمام الحديد التركي الذي يدخل البلاد بدون رسوم جمركية ويباع بسعر أقل من الحديد المصري. وأكد نجيدة، على أنه طرح خلال اجتماعه مع الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية منذ ثلاثة أسابيع المشاكل والأزمات التي تواجه شركة الحديد والصلب المصرية بشكل خاص وصناعة الحديد والصلب بشكل عام، مضيفا أن الرئيس عقب الاجتماع كلف الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء، بتشكيل لجنة تضم وزير الاستثمار ورئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية وشركة الحديد والصلب المصرية وشركة النصر لصناعة الكوك ولوازمها، لدراسة إنقاذ شركة الحديد والصلب المصرية من الانهيار، مشيرا إلى أن اللجنة قررت إسناد عملية تطوير الشركة إلي مكتب إستشاري عالمي. وأضاف نجيدة في تصريحات لـ "الوطن" أنه يجري حاليا عقد اجتماعات بين شركة الحديد والصلب المصرية والشركة القابضة المعدنية، لإعداد دراسة كاملة حول أهم المشاكل التي تواجه شركة الحديد والصلب وتشمل عنصرين هامين هما "المعدات" و"العمالة"، بجانب إعداد المواصفات الفنية للمناقصة المقرر طرحها على بيوت الخبرة والمكاتب الإستشارية العالمية لتطوير الشركة. ولفت رئيس شركة الحديد والصلب إلى أن أهم مشكلات الشركة تتمثل في تقادم المعدات المستخدمة منذ عامي 1954 و1973، منوها إلى أن هذه المعدات كانت تحتاج إلي التطوير منذ تسعينيات القرن الماضي، لكنّ طوفان الخصخصة في هذا الوقت أوقف مخطط تطويرها، محذرا من انهيار الشركة على غرار قطاع شركات الغزل والنسيج إذا تقاعست الحكومة عن تطويرها. وكشف نجيدة، عن أن الشركة تواجه أزمة أخرى تتعلق بتوريد الكوك والذي يعد الدعامة الأساسية في اختزال الشوائب من الحديد ليكون حديدا نقيا، موضحا أن الشركة تواجه أزمة مالية لاستيراد الفحم، لافتات إلى أنه اتفق مع المهندس ذكي بسيوني رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، على توفير التمويل اللازم لإستيراد 300 ألف طن سنويا على مراحل بقيمة 120 مليون دولار حيث يتراوح سعر الطن بين 350 و400 دولار. وحول الملف العمالي بشركة الحديد والصلب، قال نجيدة إن الشركة تضم 12 ألف و500 عاملا يتقاضون مرتبات 800 مليون جنيه، مشددا على ضرورة تطوير الشركة للحفاظ مصدر رزق هؤلاء العمال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة تتعهد بانتشال الحديد والصلب من الضياع الحكومة تتعهد بانتشال الحديد والصلب من الضياع



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates