الإمارات الأعلى خليجيًا في معدل الارتباط والاستقرار الوظيفي
آخر تحديث 05:10:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات الأعلى خليجيًا في معدل الارتباط والاستقرار الوظيفي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات الأعلى خليجيًا في معدل الارتباط والاستقرار الوظيفي

بنك الفجيرة الوطني
دبي ـ صوت الامارات

أكّد رئيس الموارد البشرية في بنك الفجيرة الوطني، عبد الله العطر، أن أهمية طرح البرامج الاجتماعية وتطوير الموظفين مهنيًا، هو شرط رئيس لكسب ارتباط الكوادر المؤهلة والمحافظة عليهم، مؤكدًا أن الإمارات سباقة في مجال تحقيق الاستقرار الوظيفي للمواطنين والمقيمين فيها على حد سواء.

وأضاف العطر أن القوى العاملة هي بمثابة العمود الفقري للاقتصاد الوطني والتنافس على الموهبة بين الشركات في أوجها، بدأت المؤسسات تعتمد على استراتيجية لتشكيل قوى عاملة أكثر ارتباطا وقدرة.
مشيرا إلى أن مقاربة البنك قد أثمرت في ارتباط 70 % من فريق العمل، وهو معدل يتفوق على متوسط القطاع في دول مجلس التعاون الخليجي الذي يبلغ 53 %.

وأضاف " لا نبالغ لو قلنا إنّ الإمارات دولة سبّاقة تحتذي بها الدول الأخرى، وليس لأنّها لا تنفكّ تجدّد أفق المدينة فحسب، بل لأنّها تشجّع على تشكيل قوى عاملة موهوبة قادرة فعلاً على نقل مدينة دبي إلى عالم المستقبل.

وفي سوق تُعتبر فيها الخبرة مهمّة وتحتدم فيها المنافسة على الموهبة، ولا سيّما المواهب المحلية، بدأت المؤسسات تحوّل أنظارها بعيدا عن الفلسفة التقليدية التي تفترض بأنّ " مَن يدفع أكثر يربح"، فبات السؤال الآن " ما الذي يحثّ الناس على البقاء في مؤسسة ما على المدى الطويل، وبالفعل، أخذنا الفكرة القائلة، إنّ فريق العمل ذا الإمكانات والارتباط، يعود بمنافع جمّة على البنوك والمؤسسة، من تحسين الكفاءة التشغيلية وحتى تحقيق أرباح أعلى".

وأكّد العطر أهمية تحقيق مستويات عالية من الارتباط، في البنوك والمؤسسات في الدولة تتّجه إلى ما بعد مفهوم الرواتب والمنافع لتحفيز موظّفيها، وبدأت تركّزًا أكثر على العافية، والبرامج الاجتماعية، وبرامج تطوير المواهب التي تشجّع روح الزمالة والولاء، وعلى إيجاد توازن أفضل بين العمل والحياة.

وأوضح العطر "ينطبق ذلك بشكل خاص على قطاع تنافسي مثل القطاع المصرفي في الإمارات، حيث يعيش أكثر من 9 ملايين شخص، بحسب البنك الدولي، وحيث تكتظّ السوق بأكثر من 50 مؤسسة مصرفية محلية ودولية، وهذا يتخطّى حاجة السكان. ولتتمكّن أي مؤسسة من المنافسة في هذه البيئة المحتدمة، لا بدّ لها من تقديم مستوى خدمة وحرفية عالٍ لا يمكن تقديمه إلا بقوى عاملة محفّزة وملتزمة" .

ولفت العطر إلى أن الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، شدّدت في ملخص لمؤتمر الموارد البشرية الدولي الذي عقدته هذا العام، على ضرورة تحفيز إمكانات الموظّفين كاملة من خلال تحسين الارتباط. وأشار كذلك إلى بحث أجرته مجموعة " هاي"، أنّ القوى العاملة المرتبطة والمُمكّنة جدًا، قادرة على تحسين أداء الفرد بنسبة 50 %، والحدّ من استبدال الموظّفين بنسبة 54 %، والأهمّ من ذلك، تحسين النتائج المالية من حيث نمو الإيرادات حتّى 4.5 مرات.

وحول تجربة بنك الفجيرة الوطني في دعم العلاقة بينه وبين موظفيه، قال العطر من هذا المنطلق، ركّز بنك الفجيرة الوطني أولاً على صحة الموظّف وسلامته لكسب ارتباط الموظّفين أكثر.

وفي سبتمبر/ أيلول 2012، كنّا من الشركات المحلية القليلة التي طرحت برنامج متكامل لعافية موظّفيها، مع خدمات تتراوح من موقع إلكتروني بلغات متعدّدة يُعنى بالصحة، إلى خدمات استشارية محترفة وسرية على مدار الساعة، وذلك للموظّفين وعائلاتهم على حدّ سواء.

وفضلاً على تنظيم فعاليات رياضية واجتماعية سنوية، من بطولات الكريكيت والبولينغ إلى يوم الأسرة في بنك الفجيرة الوطني، تهدف جهودنا في سياق المسؤولية الاجتماعية إلى تشجيع التزام الموظّفين والاعتزاز بالمؤسسة، علاوة على تثبيت التزام البنك بالبلاد.

كذلك، نحن نُعلم الموظّفين باستمرار بالجهود التي نبذلها في المجتمع، ونشجّعهم على المشاركة في نشاطات مختلفة، مثل حملات التبرّع بالدم، والتبرّع بالهدايا للمحرومين في شهر رمضان الكريم. حتّى إنّنا صوّرنا فيديو لموظّفينا مستوحى من أغنية " هابي" للمغنّي الأميركي "فاريل ويليامس" نستعرض فيها جهودنا.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات الأعلى خليجيًا في معدل الارتباط والاستقرار الوظيفي الإمارات الأعلى خليجيًا في معدل الارتباط والاستقرار الوظيفي



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 06:37 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

بندر الأحبابي يعرب عن سعادته بأول أهدافه

GMT 14:30 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فهمي يؤكّد أن الشباب سيدفع فاتورة التغيرات المناخية

GMT 18:38 2020 الأحد ,23 شباط / فبراير

«إل جي» توفر تقنية 8K في شاشات الترفيه

GMT 17:02 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"Hennessey" تُقدِّم نسخًا مُعدِّلة وقوية مِن سيارات "فورد"

GMT 08:18 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة GoPro تعتزم الدخول في سوق الطائرات بدون طيار

GMT 11:00 2013 الخميس ,06 حزيران / يونيو

أبل على وشك إطلاق "الراديو الموسيقي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates