الرباط تستضيف اجتماع فريق العمل الإقليمي لتعزيز الشمول المالي في الدول العربية
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

الرباط تستضيف اجتماع فريق العمل الإقليمي لتعزيز الشمول المالي في الدول العربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرباط تستضيف اجتماع فريق العمل الإقليمي لتعزيز الشمول المالي في الدول العربية

الرباط تستضيف اجتماع فريق العمل الإقليمي لتعزيز الشمول المالي في الدول العربية
الرباط - صوت الامارات

نظم صندوق النقد العربي اليوم الاجتماع الثامن لفريق العمل الإقليمي لتعزيز الشمول المالي في الدول العربية وذلك بفندق الصخيرات في الرباط .

وينبثق الفريق عن مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية ويضم في عضويته المدراء والمسؤولين المعنيين بقضايا الشمول المالي لدى تلك المصارف والمؤسسات.

ويحضر الاجتماع إلى جانب صندوق النقد العربي ممثلون عن التحالف العالمي للشمول المالي ومجموعة البنك الاسلامي للتنمية الذين يشاركون في اجتماعات الفريق بصفة مراقب.

و يستضيف الاجتماع خبراء من مجموعة البنك الدولي والوكالة الألمانية للتنمية ومجموعة اكسيون المتخصصة في قضايا الشمول المالي وحماية المستهلك للخدمات المالية.

و يناقش الفريق في الاجتماع عددا من القضايا الهامة منها المسوحات الإحصائية الميدانية لرصد جوانب الطلب على الخدامات المالية في الدول العربية والإطار القانوني النموذجي لحماية مستهلك الخدمات المالية ومسودة مقترح استبيان لتشخيص واقع حماية المستهلك في الدول العربية.

وسيتم أيضا مناقشة التحضيرات الخاصة بأنشطة وفعاليات اليوم العربي للشمول المالي الذي يوافق 27 أبريل من كل عام الذي تم اعتماده من قبل مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية في اجتماعه الأخير.

ويستعرض الاجتماع نتائج استبيان تداعيات استخدام التقنيات المالية الحديثة على القطاع المصرفي العربي إلى جانب التباحث في القضايا المتعلقة بالشمول المالي والمرأة في الدول العربية.

كما يناقش الفريق أنشطة مبادرة الشمول المالي الذي يتعاون فيها صندوق النقد العربي مع التحالف العالمي للشمول المالي الهادفة الى توفير الدعم الفني للدول العربية بما يساعد على تطوير القدرات والسياسات المتعلقة بالشمول المالي إضافة الى التحضير للبرنامج التدريبي مع مؤسسة بيل ومليندا جيتس .

تجدر الإشارة إلى أن الفريق يعمل على تطوير السياسات والاجراءات المتعلقة بتعزيز الشمول المالي في الدول العربية والعمل على الارتقاء بمؤشرات الشمول المالي لديها وتعزيز فرص تبادل الخبرات والتجارب بين الدول العربية في قضايا الشمول المالي وإعداد الدراسات وأوراق العمل حول أوضاع الشمول المالي إضافة إلى تعزيز الوعي بقضاياه وحماية المستهلك في مجال الخدمات المالية والمصرفية.

يشارك في الاجتماع المدراء المسؤولون عن الشمول المالي في كل من البنك المركزي الأردني ومصرف الامارات العربية المتحدة المركزي وبنك الجزائر والبنك المركزي التونسي ومؤسسة النقد العربي السعودي والبنك المركزي السوداني والبنك المركزي العماني والبنك المركزي العراقي وسلطة النقد الفلسطينية ومصرف قطر المركزي ومصرف لبنان والبنك المركزي المصري وبنك المغرب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرباط تستضيف اجتماع فريق العمل الإقليمي لتعزيز الشمول المالي في الدول العربية الرباط تستضيف اجتماع فريق العمل الإقليمي لتعزيز الشمول المالي في الدول العربية



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 21:06 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 صوت الإمارات - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 21:52 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 صوت الإمارات - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 17:50 2013 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

الجامعة الأميركية تطلق حاضنة الأعمال "فينتشر لاب"

GMT 14:47 2015 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

"Toms" تتعاون مع شركة "أودي" وتمنح أحذية للمحتاجين

GMT 13:43 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

أبرز مزايا منتجع "دربندسر" لهواة التزلج في إيران

GMT 12:08 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

الاحتجاجات تجتاح إيران في ظل تجاهل دعوة روحاني إلى الهدوء

GMT 01:53 2015 الأربعاء ,07 كانون الثاني / يناير

دلال عبدالعزيز تؤكّد أنَّ الشباب يعانون من اللامبالاة

GMT 07:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

الشبشب صيحة جديدة في موضة أحذية ربيع وصيف 2016

GMT 03:51 2015 الثلاثاء ,06 كانون الثاني / يناير

صالح يؤكد مطالبة الكويت بإقرار تسهيلات للمستثمرين

GMT 03:04 2016 الجمعة ,09 كانون الأول / ديسمبر

فابيو فيفاني يؤكد موقفنا بالدوري لا يحتمل أي خسارة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates