جيسن بلم ينشق عن هوليوود ويكشف الخلل في نظام صناعة الأفلام
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جيسن بلم ينشق عن هوليوود ويكشف الخلل في نظام صناعة الأفلام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جيسن بلم ينشق عن هوليوود ويكشف الخلل في نظام صناعة الأفلام

الخلل في نظام صناعة الأفلام
أبوظبي – صوت الإمارات

يسمى الرجل الأذكى في هوليوود، ليس بسبب أفلام فازت بجوائز "أوسكار"، أو حصدت جوائز أخرى، بل أفلامه لا تقترب حتى من المنافسات! لكن لأنه أثبت أن هوليوود تنفق أموالاً ضخمة دون ضرورة سوى، من أجل المباهاة في وسائل الإعلام، ولتبرير وجود النجوم في تلك الأفلام أمام الجمهور.

جيسن بلم، منتج خمسة من 10 أفلام، هي الأكثر إدراراً للأرباح في الخمس سنوات الماضية، ومنتج فيلم "بارانورمال آكتيفيتي" أو نشاط خارق للعادة عام 2007، وهو الأكثر ربحية في تاريخ سينما الرعب. بلم حصد ملياري دولار من 22 فيلماً، بمعدل 4.5 ملايين دولار ميزانية كل واحد منها.

بلم أثبت أن نموذج هوليوود الحالي يعاني خللاً كبيراً، وهو يتمحور حول إنفاق مبالغ رهيبة لإنتاج أفلام مضخمة دون وجود أي ضمان لنجاحها وعودة المال إلى جيوب المنتجين. عندما جُمِّد مشروع فيلم "ويجا"، بسبب تضخم ميزانيته وتخطيها 100 مليون دولار، رفع بلم مطرقته وتطوع لإصلاح المشكلة، قائلاً لأصحاب الحقوق: "أعطوني المشروع، وسأصلح الخلل".

بلم حطم تلك الميزانية تحطيماً دهشت منه هوليوود، وحذف 100 مليون دولار بالكامل وأبقى على خمسة فقط، قائلاً: "هذا هو الفيلم وأنا مستعد لتنفيذه!"، النتيجة: تحول الميزانية الأصلية للفيلم تقريباً إلى أرباح بلغت 103 ملايين دولار! أي أنه أعطى الاستوديو أرباحه المتوقعة 20 مرة.

في العام التالي، أرسل إليه أحد الاستوديوهات نص فيلم "ذا بوي نيكست دور" لجينيفر لوبيز، بميزانية بلغت 35 مليون دولار مع رسالة مفادها: "هذا الفيلم ميت على الورق، ولن يحصد شيئاً في شباك التذاكر، أصلح المشكلة!". بلم حذف فوراً 31 مليوناً، وأبقى أربعة فقط! النتيجة: أرباح بلغت 61 مليون دولار أي ضعف الميزانية الأصلية.

الفيلم المذكور ينضم إلى بقية أفلام بلم، التي كانت سبباً في انتفاخ محفظته مثل فيلم "التطهير" و"إنسيدياس" و"الزيارة" و"الهدية"، والفيلم الذي يعتبر منجم ذهب سنوياً بالنسبة له، من 2009 إلى 2015 "بارانورمال آكتفيتي" بأجزائه الخمسة. بلم لديه مقولة شهيرة هي: 20 مليون دولار بالنسبة لي كافية لإنتاج فيلم مثل ستار وورز! نموذج بلم بسيط جداً: "حتى لو فشل المشروع، سأستعيد مالي".

ويبلغ معدل إنتاج أي فيلم في هوليوود 75 مليون دولار، بالإضافة إلى 30 مليوناً أخرى تخصص للتسويق. نموذج هوليوود يقول: "اصنع عملاً ضخماً، أو تخلى عن تكوين ثروة في الصين"، أي اصنع عملاً ضخماً حجماً وميزانية، حتى تضمن نجاحاً في أقصى بقاع الأرض أي الصين، أو بكلمات أخرى إما الدخول في المخاطرة بشكل كبير، أو لا تصنع عملاً من الأساس.

وتسبب هذا النموذج في إحساس الجمهور بالضجر من تفخيم الأفلام وتسطيحها وتضخيم كلفتها، لأن صناعها مرتاحون في منطقتهم الآمنة، ولا يريدون المخاطرة بصنع عمل من نوع جديد. وكما نرى أمام أعيننا هناك الكثير من أفلام الأبطال الخارقين، مقابل القليل جداً من أي شيء آخر

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جيسن بلم ينشق عن هوليوود ويكشف الخلل في نظام صناعة الأفلام جيسن بلم ينشق عن هوليوود ويكشف الخلل في نظام صناعة الأفلام



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates