إدارة الناديين توقع عقوبة على فالدي والحمادي
آخر تحديث 10:50:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأهلي ينتهز الفرصة والوحدة يدفع ثمن التهور

إدارة الناديين توقع عقوبة على "فالدي" والحمادي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إدارة الناديين توقع عقوبة على "فالدي" والحمادي

دوري الخليج العربي
دبي- صوت الإمارات

وصل الأهلي أخيرًا، إلى قمة ترتيب دوري الخليج العربي، بعد الفوز على الوحدة بثلاثة أهداف دون مقابل، بعد مباراة جرت في الجولة الـ19 للمسابقة أول من أمس، ولم يكن الفرسان فيها الأفضل خلال شوطها الأول، واستفادوا من النقص العددي في صفوف «العنابي»، ليفرضوا سيطرتهم تماماً على الشوط الثاني، قبل أن يحققوا الأهم وهو الخروج بالثلاث نقاط لاعتلاء عرش الترتيب برصيد 47 نقطة، على حساب العين الذي تراجع إلى المركز الثاني، بفارق نقطة واحدة.

وعانى لاعبو الأهلي من ضغوط السعي إلى القمة، خاصة وأن العين خسر مباراته في الجولة نفسها، قبل لقاء الأهلي والوحدة بـ24 ساعة، إلى جانب تخوف الفرسان من إمكانية عودة الوحدة في أي لحظة من المباراة، مثلما فعل الظفرة، خاصة وأن النتيجة كانت تشير حتى الدقيقة 90، إلى تقدم الأهلي بهدف وحيد، قبل أن يسجل أصحاب الأرض هدفين آخرين في الوقت الإضافي عن طريق ريبيرو وحبيب الفردان.

أما الوحدة، فدفع ثمنًا صعبًا لتهور نجمه التشيلي فالديفيا، والذي طرد في كرة لا داعي لها مع نهاية الشوط الأول، ليضطر «العنابي» إلى اللعب شوطاً كاملاً بعشرة لاعبين فقط، وبعدما كان الوحدة مسيطراً على الشوط الأول، بصرف النظر عن الهدف الذي سجله الأهلي عن طريق سياو في الدقيقة 11، من كرة خدمته كثيراً، وبالتالي كان من الطبيعي أن يعلن عبد الباسط الحمادي مدير فريق الوحدة، عن توقيع عقوبة على فالديفيا وعلى كل من حصل من لاعبي الوحدة على إنذار دون داع وفقاً للائحة، وكذلك أعلن كوزمين مدرب الأهلي، عن توقيع عقوبة وفق اللائحة، على إسماعيل الحمادي لحصوله على إنذار مجاني.

ضغوط وتوتر

أما عن سير اللقاء ونتيجته، فيقول مدرب الأهلي، اولاريو كوزمين : «لا أتذكر إننا لعبنا مباراة بهذا السوء في الموسم الحالي، وأعتقد أن التفكير في الصدارة، اثر على اللاعبين وزاد من الضغوطات والتوتر، ولم نلعب بالطريقة التي نريد، وبعد أن سجلنا هدفاً سريعاً تراجعنا للخلف، ولم نحتو الكرة، واعتمدنا على الإرسال الطويل للاعبين، وخسرنا وسط الملعب في بعض أوقات الشوط الأول، وهو ما خلق الفرص لمصلحة الوحدة».

وأضاف: «توقعت في الشوط الثاني بعد طرد لاعب الوحدة، أن يكون المستوى أفضل، وحصلنا على الفرص، وبالإجمال العنصر الأهم، إننا حصلنا على الثلاث نقاط، ولا بد أن نحاول بقدر الإمكان أن ننسى عملية الحسابات، ويكون التركيز اكبر في أداء المباريات المقبلة».

ورداً على سؤال حول تأثر لاعبي الأهلي بالضغوط، وكيفية التعامل مع ذلك في المباريات المقبلة، قال: «فوجئت بتأثر اللاعبين بالضغوط، وهذا أمر طبيعي، ولكني لم أتوقع أن يحدث في مثل تلك المباراة القوية، ولكن علينا أن لا ننسى أن لدينا لاعبين كبار ولديهم خبرات، ويعرفوا ما هو مطلوب منهم، ولا بد أن نلعب وأن نزيد الثقة».

وتابع: «أنا قلت ما شعرت به فقط، ولكن من الصعب أن تحكم على أن ما قام به اللاعبون، هل هو ارتياح أم ضغوطات؟، ويمكن أن يكون الهدف الذي سجل علينا في آخر الدقائق في مباراة الظفرة، لا يزال يؤثر على اللاعبين، ولكن يجب أن نعمل على زيادة الثقة».

سر التغيير

عن سر تبديل سياو، وتغيير طريقة اللعب أكثر من مرة، قال: «مع حالة الطرد للوحدة، تحول سياو لمهاجم لزيادة الضغط على دفاع»العنابي«، ولكن سياو ليس مهاجماً صريحاً، ولذلك أدخلت خليل، والفكرة كانت السعي لتسجيل هدف ثان مبكر قبل الوقت الإضافي، لنغلق المباراة، خاصة وأن الهدف الواحد لا يؤمن النتيجة، وهو ما جعلني أقوم بإدخال الفردان أيضاً .وعما إذا كانت هناك تعليمات للاعبين بتجنب البطاقات الصفراء، قال: «لا توجد استراتيجية معينة أو تعليمات بذلك للاعبين، ولكن على سبيل المثال، سيعاقب إسماعيل الحمادي على البطاقة التي نالها بلا داع.

وعن التحكيم، قال: «لا نتحدث عن التحكيم دائماً، وعندما نرى أن هناك داعي للحديث نتحدث، ونحن أجبرنا على أن نشرك وليد عباس الذي يعاني من بعض المشاكل، وذلك بسبب إيقاف صنقور الخاطئ.


أغيري: أشعر بخيبة أمل و الخسارة بثلاثية نتيجة ظالمة

من جانبه أبدى مدرب الوحدة خافيير أغيري ، شعوره بخيبة أمل، بعد خسارة فريقه أمام الأهلي، مؤكدًا أنه كان من الممكن أن يتقبل الخسارة بهدف وحيد، على اعتبار أن الوحدة يلاقي الأهلي الفريق القوي على ملعبه ووسط جماهيره، ولكن الخسارة بثلاثية نظيفة، هو ما يزيد حزنه على خسارة تلك المباراة.

وقال: أعتقد أن الفرص كانت متساوية بين الفريقين في الشوط الأول، والهدف الأول للأهلي، كان من الممكن تفاديه، وحتى عندما كان الفريق خاسراً وقتها، كنت سعيداً بأداء الفريق، ولكن من الصعب اللعب بعشرة لاعبين، أمام فريق مثل الأهلي، الذي حاولنا مجاراته في الشوط الثاني، ولكننا آخر 5 دقائق، لم نقدم المستوى، المطلوب، واستفاد الأهلي من ذلك بتسجيل هدفين آخرين، ونهنئ الأهلي بالفوز، ونتمنى له حظاً موفقاً في بقية الموسم، أما نحن، فعلينا الاجتهاد في ما بقى لنا من مباريات.

وأضاف: «أشعر بخيبة أمل، وكان علينا القتال أكثر، وبالتأكيد الخسارة أمام الأهلي بهدف، كانت ستكون أفضل كثيراً من الخسارة بثلاثة، وفي الشوط الأول ارتكب الحارس خطأ جاء منه هدف الأهلي الأول، ولكن نحن بشر ونتعرض للأخطاء، وفي الشوط الثاني، لم تكن لدينا فرص للعودة، ولا يزال لدينا 7 مباريات، ولدينا مباراة قوية أخرى مع الأهلي في نهائي كأس الخليج العربي».

فيما رفض أغيري التعليق على قرارات حكم المباراة، وأكد أن خبرته تصل إلى 40 سنة في الملاعب، وخلال تلك السنوات، لم يتعود أبداً عن الحديث عن التحكيم، وعلق على واقعة طرد التشيلي فالديفيا نجم الوحدة، قائلاً: طرد فالديفيا، نوعية من الأسئلة التي يمكن أن تطرح على الحكم، لأنه هو الأقدر على الإجابة.

وعن إمكانية تعرض الوحدة لسوء حظ بطرد فالديفيا وخروج حمدان الكمالي للإصابة، قال: لا أتحدث عن الحظ أو الحكم دائماً، لأنهما لا يتدربان معي في الفريق، ولا أستطيع التحكم فيهما، والأهلي كان الأفضل، وعرف كيفية استغلال النقص العددي في فريقي، وأهنئهم على هذا.

 

عبد المجيد: كنا محظوظين بتسجيل 3 أهداف

وأعرب المشرف العام على الكرة بالأهلي عبد المجيد حسين ، عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق على الوحدة، وقال: حققنا فوزًا مهمًا على فريق متميز، وكنا محظوظين بتحقيق 3 أهداف، وحتى عندما كان الأهلي متقدمًا بهدفه الأول، كان الوحدة الأكثر سيطرة، وأعتقد أن الطرد أثر كثيراً على أداء الوحدة.

وأضاف: «حتى في أول 30 دقيقة من الشوط الثاني، كان الوحدة الأفضل، رغم تأثره باللعب ناقصًا، والأهلي استغل الفرص التي لاحت له، ولعب على المرتدات بشكل جيد في آخر 10 دقائق، وحقق الفوز والنقاط الثلاث، وهذا هو المهم، ولكن المباراة أعطتنا مؤشراً على صعوبة نهائي كأس الخليج العربي، الذي سيكون أمام الوحدة في الأول من أبريل المقبل».

وتابع: «يجب على الأهلي استغلال الموقف، والمحافظة على الصدارة بالفوز في جميع مبارياته المقبلة، التي ستكون صعبة بما فيها مباراته مع دبا الفجيرة، ولن تكون مواجهة العين وحدها هي القوية».

واختتم: «عمري ما أسأت للتحكيم، وأنا على تواصل مع رئيس لجنة الحكام، وإخواني الحكام، وتصريحاتي كان الغرض منها توصيل رسالة، مع أنها كلفتني 15 ألف درهم، وليس لي الحق في استئناف العقوبة».

عبد الباسط وتيجالي يتمسكان بالأمل

وبارك لاعب الوحدة محمد عبد الباسط ، لجمهور وفريق الأهلي الفوز، وقال: «المباراة كانت جيدة، والوحدة كان مسيطرًا تقريبًا حتى الدقيقة 80، لأننا كنا نتمركز بطريقة صحيحة داخل أرض الملعب، ولم يكن للأهلي سوى هدف سياو الذي سجل في الشوط الأول، وطموح الوحدة الآن في الدوري ، هو الوصول إلى المركز الثالث .

بينما قال سبستيان تيجالي: «لا أعتبر أن المباراة انتهت بثلاثة أهداف، بل بهدف وحيد، لأن الهدفين الأخيرين سجلا في الوقت بدل الضائع للمباراة، وكان اللاعبون في حالة استرخاء، نتيجة فقدان الأمل في العودة إلى اللقاء .

وعن التحكيم، قال: «لا أعرف ما يمكن أن أقوله، ولكن الحكم كان يحتسب كل لمسة لصالح الأهلي، ونحن لا نستطيع اللعب في مثل هذه الأجواء، لأن هذه ليست أجواء كرة قدم، وفي النهاية، خسرنا فرصة مهمة، ولكن لا يزال لدينا مباريات أخرى للتعويض».


ماجد وهيكل يؤكدان التأثر بضغوط الصدارة

وتوجه حارس الأهلي ماجد ناصر ، بالشكر إلى جمهور الفريقين، وإلى فريق الوحدة على ما قدمه من مستوى أمام الأهلي، وقال: قدم الوحدة مستوى كبيرًا، وتأثر كثيرًا بحالة الطرد، وكنا نتوقع ذلك المستوى، خاصة على ضوء ما رأينا من مستوى الوحدة في الدور الثاني للدوري.

وأضاف: «رأينا الوحدة يقدم مستوى جيداً أمام العين والنصر، وأكد أنه فريق لا يقل أهمية عن باقي الفرق، وأتمنى له التوفيق في مبارياته المقبلة، أما لاعبو الأهلي، فتأثر بعضهم بضغوط السعي إلى الصدارة، ولكننا نعد جمهورنا بمستوى جيد في المباريات المقبلة».

أما مدافع الأهلي عبد العزيز هيكل ، فقال: المهم النقاط الثلاث، ونحن اعتلينا الصدارة، ونحن كوننا لاعبين نحاول في كل مباراة، تقديم أفضل ما لدينا، ولكننا تأثرنا بعض الشيء، بضياع فرص سابقة لاعتلاء الصدارة، ولهذا عندما تقدمنا بهدفنا الأول، تراجعنا إلى الخلف ، وهو ما منح الوحدة بعض الأفضلية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إدارة الناديين توقع عقوبة على فالدي والحمادي إدارة الناديين توقع عقوبة على فالدي والحمادي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates