الجيل الجديد من فولفوxc90 سيارة عائلية بقدرات لا حدود لها
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مزود بسبعة مقاعد ومعايير جديدة للأمان والتصميم الداخلي

الجيل الجديد من "فولفوXC90" سيارة عائلية بقدرات لا حدود لها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيل الجديد من "فولفوXC90" سيارة عائلية بقدرات لا حدود لها

سيارات "XC90"
إستوكهولم ـ منى المصري

نجحت شركة "فولفو" في أول إصدار من سيارات "XC90"  في إدراك أبعد الحدود التي كانت تتمناها خلال السنوات الأولى واستمرت على مدى أكثر من عقد منذ طرحها للبيع تحقق مبيعات مرتفعة.

الجيل الجديد من فولفوxc90 سيارة عائلية بقدرات لا حدود لها

وتأتي النسخة الجديدة من السيارة بالكثير من التحسينات فيما يتعلق بالمحرك والمقصورة الداخلية وتكنولوجيا الأمان المتطورة التي لا طالما عرفت بها سيارات "فولفو"، علمًا أنَّ كل الفئات التي تأتي بها السيارة ذات دفع رباعي وناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ثماني سرعات أيضًا ولكن أسعار السيارة ارتفعت بشكل ملحوظ.

وتتسع السيارة لسبعة أفراد إضافة إلى مساحة الصندوق الخلفي الكبيرة، وفي الوقت الذي بيعت فيه النسخة التي كانت تأتي بخمسة مقاعد من سيارة "XC90" في بعض الأسواق فإنَّ جميع الفئات التي طرحت في أسواق بريطانيا جاءت بسبعة مقاعد بحيث تسع سبعة أفراد على الرغم من مساحة الصف الثالث للمقاعد.

الجيل الجديد من فولفوxc90 سيارة عائلية بقدرات لا حدود لها

ولا يوجد في الصفوف الأول والثاني ما يعيق الجلوس داخل المقصورة كما جاءت المسافة بين المقاعد القابلة للتعديل والتحريك كافية لراحة الأرجل بالنسبة للجالسين بداخل السيارة مع إمكانية إضافة مقعد مخصص للأطفال في الصف الثاني من المقاعد.

كما يتسع الصندوق الخلفي للسيارة أيضًا للكثير من المتعلقات، حيث تبدو المساحة كبيرة للغاية حينما يتم طي مقاعد الصف الثالث، وإضافة إلى ذلك فهناك العديد من مساحات التخزين المنتشرة في الجزء الأمامي من السيارة.

ويشعر قائد السيارة "فولفو" ببعض الاهتزازات بسبب الطرق في المدينة ولكن على الطرق السريعة فإنَّ السيارة تؤدي أداء رائعًا على الأسطح غير المستوية جيدًا وذلك بفضل نظام التعليق الرائع.

الجيل الجديد من فولفوxc90 سيارة عائلية بقدرات لا حدود لها

وتعتبر أيضًا السيارة ذات الدفع الرباعي هادئة للغاية في ظل عدم الشعور أثناء القيادة بأصوات مزعجة بسبب المحرك أو إختراق السيارة للهواء، وإذا كان هناك بعض الضوضاء في الطريق فإن ذلك لا يدعو إلى القلق.

ومن خلال ثمانية أزرار فقط في لوحة القيادة فإن شاشة اللمس المركزية لديها الكثير لتقوم به، وعلى الرغم من بعض الصعوبة في التعامل مع بعض الوظائف إلا أن أغلب هذه الوظائف سهل الوصول إليها.

وهناك في هذه الشاشة التي تبدو وكأنها هاتف لوحي مفتاح رئيسي يؤدي إلى أربعة وظائف وهي نظام الملاحة والوسائط المتعددة وخدمات الهاتف إضافة إلى أنه يمكنك تخصيص وظيفة من خلال هذا المفتاح، الجلد أيضًا والبلاستيك والألمونيوم الذي زودت به السيارة من الدخل جاء من خامات عالية الجودة ما يضفي الأناقة على السيارة.

وتبدو السيارة "" XC90 مرتفعة مما يعطي رؤية ممتازة للطريق فهي تأتي بعجلة القيادة خفيفة وسهلة، ومع ذلك فإن الرؤية الخلفية لهذه السيارة الكبيرة مقيدة بعض الشيء ومن ثم فالمناورة ممكن أن تكون أسهل بفضل الكاميرا بزاوية 360 درجة التي تعطي رؤية لما يحيط بالسيارة.

ويمكن للمشترين للسيارة الاختيار ما بين محرك البنزين الذي يأتي بسعة 2,0 لتر وكذلك محركات الديزل والمحركات الهجينة التي تجمع بين البنزين والكهرباء، وعلى عكس الشركات المصنعة الأخرى، فإن "فولفو" لا تهتم كثيرًا بالتوجيه الرياضي للسيارة، إلا أنَّ "XC90" ما زالت تشعر بالقدرة علي الخروج من الأماكن الضيقة بسهولة.

أما الفئة التي تأتي بمحرك هجين من السيارة  "T8" مزودة بنظام التحكم في القيادة والتي تسمح لقائد السيارة بإضافة بعض الوزن لعجلة القيادة وتحفيز الاستجابة لها.

وتعتبر النسخة الجديدة من "XC90" جديدة جدًا، بحيث لم تأتي ضمن استقصاء الثقة والاعتمادية ولكن "فولفو" لم تؤدي أداء جيدًا خاصًا في عام مؤشر الضمان لعام 2015 والذي يبني على مطالبات الضمان وقد أنهت في الترتيب الخامس والعشرين في التصنيف الذي يضم 37 علامة شهيرة.

وتمنح "فولفو" ضمانًا مدته ثلاث سنوات، أو مسافة 60,000 ميل وهو لا يعد شيئا مميزًا بالنظر إلى شركات أخرى مثل "بي إم دبليو" و"مرسيدس" اللتان تقدمان ضمانا يستمر لثلاث سنوات دون حد أقصى للأميال.

ولا يوجد في فئات سيارة "فولفو" من النسخة XC90"" ذات الدفع الرباعي التي تعمل بمحرك ديزل ما يعادل سيارة "بي إم دبليو" X5 25d في استهلاك الوقود، وبدلًا من ذلك فإن أكثر الفئات كفاءة في استهلاك الوقود هي تلك الفئة "T8" الهجينة والتي يصل الاستهلاك فيها إلى112,9 ميل لكل غرام إلا أن هذه الفئة يزيد ثمنها عن الفئة التي تأتي بمحرك الديزل بواقع £15k

ويحتاج الراغبون في شراء سيارة للكثير من المال من أجل شراء ""XC90 أو تحمل فواتير مالية شهرية، ولكن على الرغم من ذلك فإنَّ ثمن السيارة لا يعد باهظًا بالنظر إلى منافسين آخرين تأتي سياراتهم بنفس الجودة.

إضافة إلى ذلك فإنَّ الفئة التي تأتي بمحرك هجين من "XC90" تأتي أيضًا بأسعار معقولة، كما تقدم "فولفو" حزمة من الخدمات ذات السعر الثابت علي مدار خمس سنوات.

وأعلنت "فولفو" أنَّ النسخة الجديدة من سيارة XC90 تعد السيارة الأكثر أمانا حتى الآن، وعلى الرغم من أن الإدعاء بأنَّ "Euro NCAP" المعنية باختبارات الأمان لم تؤكد عليه إلا أنه بالنظر لما جاءت به السيارة من تجهيزات يوضح مدى الأمان الذي تمنحه السيارة.

وعلى عكس الكثير من السيارات المنافسة التي تأتي بسبعة مقاعد فإن سيارة XC90 تأتي مزودة بوسائد هوائية للنوافذ لحماية الركاب في مقاعد الثلاث صفوف إضافة إلي نظام فولفو الذي من شأنه أن يجعل المكابح تعمل أوتوماتيكيًا في حال وجود خطر اصطدام.

وتأتي الفئة الأولى بالعديد من التجهيزات بما فيها المقاعد المكسوة بالجلد والتحكم في درجة الحرارة داخل المقصورة والاتصال عبر البلوتوث واتصال السيارة بالهاتف و10 مكبرات للصوت ستيريو مع مخرجي USB" و aux".

كما تأتي التجهيزات في الفئات الأخرى لتشمل ذاكرة للمقاعد وتصميم رياضي في الداخل والخارج وناقل حركة خلف عجلة القيادة (مقود السيارة).      

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيل الجديد من فولفوxc90 سيارة عائلية بقدرات لا حدود لها الجيل الجديد من فولفوxc90 سيارة عائلية بقدرات لا حدود لها



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates