بي أم دبليو تطرح تصميمًا جديدًا من الفئة الحديثة x1
آخر تحديث 14:50:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تقدم تجربة قيادة ممتعة وسلسة على الطريق

"بي أم دبليو" تطرح تصميمًا جديدًا من الفئة الحديثة "X1"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "بي أم دبليو" تطرح تصميمًا جديدًا من الفئة الحديثة "X1"

الشركة الألمانية "بي أم دبليو"
واشنطن ـ يوسف مكي

نجحت الشركة الألمانية "بي أم دبليو" في إنتاج فئة جديدة أرقى من السيارة " X1" العام الحالي، لتقدم تجربة قيادة ممتعة وسلسة وأكثر تحكماً على الطريق.

وأطلقت الشركة الألمانية سيارات "BMW X1" ذات الدفع الرباعي للمرة الأولى في عام 2009، وتمكنت من بيع 730 ألف سيارة، وهم رقم مدهش مقارنة بعيوب السيارة، وجرى إنتاج السيارة في مصنع "لايبزيغ" إلى جانب سلسلة سيارات "الهاتشباك"، ولم يتوقع القائمون على الشركة حينها حجم الشعبية التي ستتمتع بها السيارة، فقد كانت جزءاً من الموجة الصاعدة لسيارات الدفع الرباعي.

وأعادت "بي أم دبليو" النظر في إنتاج الجيل الجديد من هذه السيارات لعام 2015 وتحديثها بشكل شامل، بحيث تكتسب شكلاً خارجياً أطول وأوسع، فضلا عن تزويدها بسلاسة أكثر في القيادة وقدرة أكبر على مقاومة الرياح، إلا أن مصممها، كالفن لوك، يؤكد أن مصابيح الضباب المزودة بها السيارة أصبحت العين الثالثة، وأن السيارة الجديدة لديها عمر أطول وكفاءة أكبر على الطريق.

وتبدو سيارة "BMW X1" في الواقع أرقى وأفضل من ناحية الشكل الخارجي، كما تتمتع بالكثير من فوائد التصميم الداخلية أبرزها المرونة، ووجود مقعد الراكب الأمامي الذي يمكن طيه بحيث يصبح مسطح، والحصول على مساحة تبلغ مترين لوضع الحقائب.

كما توفر السيارة الجديدة مساحة أكبر للقدمين في المقاعد الخلفية، مع وجود ثلاثة مساند ظهر تقبل الطي على ثلاثة مراحل، كما أنها مزودة بنظام انزلاق اختياري، أي إمكانية تحريك مقاعد السيارة إلى الأمام والى الخلف على نحو مسافة 4 سم، كما تتوفر مساحة كافية لثلاثة بالغين والكثير من الأمتعة.

وتضم الفئة الجديدة مجموعة مختلفة من السيارات ذات المحركات المتباينة، بدايةً من السيارة ذات محرك الديزل 18D، والتي تتوفر بسعر 26.780 ألف جنيه إسترليني، بينما تتوفر سيارات ذات المحرك الديزل بسعر 30.630 ألف جنيه إسترليني، ومحرك البنزين 20I بسعر 31.225 ألف جنيه إسترليني، ومحرك ديزل  25D ، بسعر 36.060 ألف جنيه إاسترليني، وتعتبر السيارات كافة بنظام الدفع الرباعي.

ومن المرجح أن يكون محرك الديزل 20D من أفضل سيارات المجموعة مبيعاً، وذلك على الرغم من أن السيارة التي أطلقت في الافتتاح كانت ذات محرك ديزل 25D، وتتميز السيارة الجديدة بأن محركها 4 "سلندر" وأن سعته 2 لتر، وتبلغ قوته 228 حصانًا، وهو مايكفي لتنطلق السيارة في التسارع إلى 62 ميلا في الساعة في حوالي 6.6 ثوان فقط.وقد تصل السيارة إلى سعر 40 ألف جنيه إسترليني مع إضافة الكثير من الميزات والخصائص مثل نوعية المفروشات والجلود، والمصابيح الأمامية والمقاعد الساخنة التي تعتبر قياسية في النموذج الجديد للسيارة الذي يتصدر قمة المجموعة.

كما تشمل الإضافات أيضاً حزمة مساعدة السائق والتي تبلغ سعرها 495 جنيه إسترليني، والتي تضم صافرة إنذار عند مغادرة الحارة المخصصة، وانخفاض أضواء المصابيح الأمامية للسيارات، وتنبيه الاصطدام الأمامي، والفرملة لحماية المشاة، والمعلومات بشأن الحد الأقصى للسرعة، فضلاً عن أنها من الداخل مصممة بشكل رائع، حيث توجد مساحات داخلية في الباب الأمامي ذات حجم مناسب، ومساحات تخزين جيدة، ومواضع تحكم واضحة وسهلة الاستخدام، لاسيما أحدث علامة تحكم  "iDrive capstan" والتي تساعد على التحكم في القوائم التي تظهر على شاشة السيارة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بي أم دبليو تطرح تصميمًا جديدًا من الفئة الحديثة x1 بي أم دبليو تطرح تصميمًا جديدًا من الفئة الحديثة x1



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates