تويوتا جي تي 86 تشهد تطورًا يتخطى حدود الشكل التقليدي
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"كوزوورث" تعزز الشحن وتجري إضافات استثنائية عليها

"تويوتا جي تي 86" تشهد تطورًا يتخطى حدود الشكل التقليدي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "تويوتا جي تي 86" تشهد تطورًا يتخطى حدود الشكل التقليدي

سيارة "بورش 119 توربو"
برلين ـ جورج كرم


لا يتجه الكثيرون نحو زيادة قدرات المحرك، في واقعة غاية في المفارقة، حينما يخص الأمر إجراء تعديلات على السيارة، وبدلًا من ذلك يلجؤون إلى استخدام سيارة مثل "بورش 119 توربو"؛ لأن إجراء تعديلات على سيارة عادية نسبيًا، يمكن أن يكون أكثر تكلفة من إجراء التعديلات نفسها على سيارة ثانية باهظة.

ومن ثم فإن السيارة المثالية التي يمكن معها البدء في إجراء تعديلات "تويوتا تويوتا جي تي 86"، على الرغم من إمكانية استخدام سيارة "سوبارو بي آر زيد" التي تم إطلاقها عام 2012؛ ولكن يحجم الكثيرين عن شرائها؛ ليس بسبب سعرها الذي يصل إلى 25,000 جنيه استرليني أو حتى لأنها في قوة 197حصانًا فقط؛ وإنما نتيجة المرور والإشارات الضوئية في الطريق.

وعملت شركة "كوزوورث"، لهذا السبب، على منح السيارة، القوة التي تستحقها دائمًا، حيث من شأن التجهيزات إضافة ما يقرب من 80 حصانًا إلى قدرة المحرك عبر معزز الشحن، واشتهرت الشركة التي تأخذ من نورث هامبتون مقرًا لها في المشاركة ضمن معظم أشكال رياضة السيارات على مر السنين، فضلًا عن سيارات "فورد" المذهلة.

وعلى الرغم من تجربة قيادة الكثير من السيارات المعدلة على مدار عقد كامل أو أكثر؛ إلا أن قيادة "جي تي 86" بعد إضافة تعديلات الشركة عليها، كانت مختلفة، فتم اختبار أدائها من الشركة المعدلة لها، لمسافة 14,000 ميل، وفي أجواء حارة وخانقة، وأعطت نتيجة متعددة المراحل من التحسينات، بداية من فلتر الهواء عالي التدفق ووحدة ضبط الحرارة وغيرها من التحسينات لإعطاء السيارة قوة 215 حصانًا وفق تكلفة تبلغ 714 جنيه إسترليني.

في حين تأتي التعديلات الإضافية على نظام العادم كاملًا، وإعطاء المحرك قوة 230 حصانًا التي تصل تكلفتها إلى 3,000 جنيه إسترليني، وجاءت السيارة التي تم اختبارها، الثلاثاء، بعد أن منحت تعديلات أكثر تقدمًا، تضم معزز الشحن ومبرد وأيضًا "مانيفولد" جديد متطور، على أن التكلفة كانت 4,800 جنيه إسترليني، في الوقت الذي توجد فيه تعديلات ثانية لها، تصل قدرتها الحصانية إلى 260 أو 280 حصانًا كحد أقصي.

وعند إبداء التساؤل حول الاستعانة في معزز الشاحن بدلًا من الشاحن التربيني، فإن الرد من "كوزوورث"، إن الشاحن التربيني سيستلزم إجراء تقطيع في هيكل السيارة التي تعمل عبر مقود من الناحية اليمني، فضلًا عن عزم الدوران الذي يستلزم إجراء تعديلات على حجم الإطارات.

وبعد تجربتها لأميال عدة، وجد أن قيادتها سلسة والدواسات باتت أكثر حساسية، فضلًا عن علبة التروس التي جاءت فيها النقلات أقرب من ذي قبل، واستهلاك الوقود الذي كان 35 ميلًا لكل غالون وفق البند القياسي، وجاءت الإطارات أيضًا وإن كانت تقلل بعض الشيء من شعور المتعة في السرعات المنخفضة؛ إلا أن التوازن يعوض ذلك.

وبالنسبة إلى نظام التعليق، فإنه يأتي مناسبًا في القيادة داخل المدينة، على أنه في الطرق المفتوحة يكون الثبات غير كاف، أما على صعيد المقصورة الداخلية؛ فإن وضعية الجلوس مريحة عمومًا، مع وجود نظام للوسائط بسيط ويسهل التعامل معه، وأخذت التعديلات في الاعتبار؛ أهمية السلامة الهندسية وعدم التأثير على عمر المحرك والإضرار به، وبالرغم من أن تكلفة السيارة باهظة؛ إلا أن ذلك يعوضه الأداء القوي لها.

معلومات عن السيارة:

السيارة التي تم اختبارها، ذات دفع خلفي يزودها محرك يعمل من خلال وقود البنزين سعة 1,988 سنتيمتر مكعب، مكون من أربع اسطوانات ومعزز للشاحن، وناقل الحركة فيها يدوي مكون من ست سرعات، وقدرة المحرك / عزم السيارة 260 حصانًا تقريبًا 225 نيوتن، أما التسارع فمن الانطلاق إلى 62 ميلًا في الساعة خلال زمن قدره خمس ثوانٍ تقريبًا.

أما بالنسبة إلى استهلاك الوقود فـ32 ميل لكل غالون (في الاختبار)، وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون: NA، السرعة القصوى: NA، والتقييم العام: أربع من أصل خمس نجوم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تويوتا جي تي 86 تشهد تطورًا يتخطى حدود الشكل التقليدي تويوتا جي تي 86 تشهد تطورًا يتخطى حدود الشكل التقليدي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates