سيارة أودي a4 تتمتع بمواصفات عالميّة لقيادة أفضل
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتميز بشاشة متطورة تضم الكثير من الخيارات

سيارة أودي "A4 "تتمتع بمواصفات عالميّة لقيادة أفضل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سيارة أودي "A4 "تتمتع بمواصفات عالميّة لقيادة أفضل

"أودي" A4 الجديدة كليًا
برلين - جورج كرم

كشفت "أودي" النقاب عن الجيل التاسع من سيارتها A4 الجديدة كليًا، والتي تعتمد على المحركات الطولية المستخدمة أيضاً في سيارة "Q7" ذات الاستخدامات المتعددة، وبالمقارنة مع سابقتها نجد أن الجيل الجديد تطور بشكل كبير فيما يتعلق بالأبعاد وأصبحت من أبرز السيارات في فئتها، كما أنها أصبحت أخف وزنًا بفضل التصميم الذكي واستخدام الكثير من المكونات المصنوعة من الألومنيوم.

وعند النظر إلى التصميمات القديمة التي كانت من إبداع المدير السابق في قسم التصميم، فولفغانغ إيجر، نجد أن المدير الجديد مارك ليشتي أحدث طفرة في التصميمات على صعيد الانسيابية التي تساعد في اختراق الهواء على الطريق.

وعلى صعيد التصميم الداخلي فإن الجيل الجديد من السيارة يتميز بالرحابة فضلاً عن وجود لوحة قيادة متطورة تضم الكثير من المواصفات من بينها تلك الشاشة العريضة التي تشبه الحاسب اللوحي وكذلك خرائط "غوغل"، والتحكم في نظام الترفيه عبر المفاتيح المدمجة بعجلة القيادة فضلاً عن التحكم الصوتي. كما أعيد تصميم المقاعد بالكامل وجرى إضفاء لمسات نهائية مثالية عليها مع وضع مساند للرأس جديدة قابلة للتعديل أفقيًا ورأسيًا.

ومن بين المميزات الجديدة وجود نظام تنبؤي يساعد على التوفير في استهلاك الوقود عبر استخدام البيانات الواردة من satnav""، إضافة إلى المساعدة في صعود المنحدرات ومحدد السرعة والثبات في المنعطفات. وهناك أيضاً نظام إبقاء السيارة في مسارها مع تحكم في السرعة عبر مفتاح جديد للتشغيل والإيقاف، وهو النظام الذي يساعد على القيادة بسرعة تصل إلى 40 ميلًا في الساعة.

وزودت "أودي" السيارة بمجموعة من المستشعرات للسلامة تستخدم الكاميرا والموجات فوق الصوتية مع وجود نظام يعمل على تشغيل المكابح تلقائياً في حال وجود احتمال لوقوع حادث.

وتتاح السيارة بثلاثة خيارات لمحرك البنزين وأربعة لمحركات الديزل، وتشتمل على محرك أودي سعة 3 لترات المزود بشاحن توربيني والذي ينتج قوة حصانية قدها 268 "حصان" إلى جانب المحرك الذكي الذي يعمل بوقود البنزين TFSI سعة لترين المزود بشاحن توربيني ينتج قوة حصانية قدرها 187 "حصان".

وسيتوفر في بريطانيا المحرك سعة لترين المكون من أربع اسطوانات ويعمل بوقود الديزل، بينما يبلغ انبعاث ثاني اكسيد الكربون أقل من 95 غرام لكل كيلومتر. وفيما يتعلق بناقل الحركة فهو يدوي مؤلف من ست سرعات أو تلقائي مكون من سبع سرعات، فيما تأتي بعض النماذج مزودة بناقل حركة مؤلف من ثماني سرعات.

وتتصدر بريطانيا بنسبة 85% مبيعات الفئة ذات المحرك سعة لترين وناقل الحركة اليدوي. ولم تكن هناك نسخة سيارة "A4" التي تنتج قوة حصانية قدرها 148 "حصان" متاحة من أجل تجربتها، ولكن جرى تجربة النسخة ذات المحرك بقوة 187 "حصان" التي تعد قوية وهادئة وسلسلة في القيادة على الرغم من الاهتزازات البسيطة الناجمة عن ناقل الحركة

وبالنسبة لنظام التعليق، أصبح أكثر دقة ويمنح قائد السيارة سهولة السيطرة عليها، مع توفير جودة قيادة عالية. إلا أنه وعلى الرغم من ذلك نجد أن حجم الإطارات يتسبب في إزعاج البعض عند القيادة على طريق غير ممهد جيداً، كما أن أنظمة الأمان لا يمكنها الاستجابة سريعًا في بعض الأحيان. ويبدأ سعر السيارة من 25900 وحتى 38950 جنيه إسترليني، ومن الممكن أن تصل سرعتها إلى 130 ميلًا في الساعة، كما أنها تضم الكثير من المميزات فيما يتعلق بالتكنولوجيا.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارة أودي a4 تتمتع بمواصفات عالميّة لقيادة أفضل سيارة أودي a4 تتمتع بمواصفات عالميّة لقيادة أفضل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates