فوكسهول أسترا 2016 تتميز بتصميم هندسي حاد ووزن أخف
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التصميم الألماني والبناء البريطاني ينافس في الأسواق

"فوكسهول أسترا" 2016 تتميز بتصميم هندسي حاد ووزن أخف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "فوكسهول أسترا" 2016 تتميز بتصميم هندسي حاد ووزن أخف

سيارة "فوكسهول أسترا"
برلين ـ جورج كرم

تسعى سيارة "فوكسهول أسترا" في نسختها الجديدة لعام 2016، ذات التصميم الهندسي الألماني والصقل والبناء البريطاني، لتحقيق مبيعات عالية في هذا القطاع الأكثر تنافسية في أوروبا. وتتميز هذه السيارة بتصميم حاد، فضلًا عن تزويدها بأحدث المحركات من البنزين والديزل، فيما سيترواح سعرها في الأسواق بين 15 إلى 19 جنيه إسترليني.

ووفقًا لما ذكره مراسل صحيفة "تليغراف"، فإن إطلاق النسخة الأولى من سيارة الدفع الرباعي "فوكسهول" أسترا عام 1979، الذي شهد أيضًا انتخاب مارجريت تاتشر رئيس وزراء المملكة المتحدة، وكذلك الاشتباكات بين الأرسنال ومانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وتعد "فوكسهول" بديلًا عن  فيفا وشيفتي، وحققت نجاحًا فوريًا خلال السنوات الـ 36 الماضية، وتم بيع أكثر من 2.9 مليون خلال 6 أجيال، اصطفوا وراء العمل على " فوكسهول" حتى إطلاق  الجيل السابع من "أسترا".

ويعني اسم السيارة باللغة الهندية "السلاح". واستطاعت "استرا" تحقيق نجاحًا كبيرًا على منافستها من سيارات أخرى  مثل "فوكاس-فورد" خلال المبيعات السنوية في بريطانيا، على الرغم من أن السوق البريطاني لا يتوقف الأمر فيه على البيع فقط وإنما تحقيق الأرباح أيضًا.

وقال اثنان من كبار المديرين في شركات مختلفة مؤخرًا بأن بريطانيا أصبحت سوقًا كبيرًا للسيارات الأوروبية، ومع حلول فترة منتصف التسعينيات أقرت "رينو" بأن سيارتها "ميغان" ذات الـ5 أبواب "هاتشباك" استندت على سيارتها "سينيك" العائلية، أما "فوكسهول" فهي في الوقت الحالي تشهد مبيعات قوية لسياراتها لما تتمتع به من جمال في التصميم وانسيابية رائعة.

وتأتي  "فوكسهول- استرا " في جيلها السابع، أصغر وأخف وزنًا من سابقاتها بواقع 130 كيلوغرام، كما أن تصميم مقصورتها الداخلية ذكيًا وأكثر رحابة من الإصدارات السابقة، فيما يتعلق بالمقاعد الخلفية والمساحة التي تمنحها للأرجل. كما أصبحت السيارة في تصميهما أيضا  أكثر أناقة ومدمجة، خصوصًا مع الانحناء في السقف الذي يعطيها مظهرًا رياضيًا.

ويبدو صندوق السيارة الخلفي بحجم 370 لتر، بنفس الحجم الذي كانت عليه الموديلات السابقة، علي الرغم من بناء النسخة الجديدة على قاعدة عجلات أقصر بواقع 23 ملليمتر، كما انخفض أيضا ارتفاع السيارة عن الأرض بواقع 15 مللي متر. كما تتمتع السيارة بتوفير في استهلاك الوقود وتساعد في التوجيه واختراق السيارة للهواء.

كما تتمتع السيارة في نسختها الجديدة بانسابية أعلى أداءً أفضل، فيما يتعلق بالديناميكية الهوائية. ومن ناحية التصميم الخلفي للسيارة، فجاء متقاربًا من تصميم سيارات "بي إم دبليو" في فئتها الأولى" BMW 1-series" بحيث تنافس في ذلك سيارة "فوكاس Focus" من "فورد"، هذا وسيتم بناء سيارة "أسترا" الجديدة في مدينة تشيشير وستكون متوفرة بـ3 أو 5 أبواب إلى جانب الفئة العائلية.

وبالنسبة لنظام التعشيق بالسيارة، فهو مكون من نظام "ماكفرسون" فيما يتعلق بالجزء الأمامي، بينما الجزء الخلفي يكون التعليق بنظام "تورشن بيم" ما يعطي للسيارة مزيدًا من الثبات أثناء القيادة وملائمة للطريق. 

وتتميز المقصورة الداخلية للسيارة بالعديد من المميزات، بداية من نظام ترفيهي واضح عبر شاشة رئيسية ملونة كبيرة تعمل باللمس فيها نفس خصائص الهاتف الذكي من حيث التكبير وتؤدي الكثير من الوظائف، و تم وضعها على لوحة القيادة بمكان مرتفع للاستمتاع بالإذاعة والوسائط، إلى جانب أنظمة الاتصال الذكية بما فيها خدمة الإنترنت اللاسلكية وذلك لتشخيص ما يظهر من خلل بالسيارة. ومرفق بـ"استرا" أيضا نظام تحديد الاتجاهات (الملاحة) الاختياري، فضلا عن ذلك يمكن للسيارة الاتصال بأجهزة "آبل" من خلال "Apple’s CarPlay" وكذلك الأجهزة التي تعمل من خلال نظام  التشغيل "آندرويد".

وبتجربة قيادة "استرا"، نجد أن السيارة تتمتع بنظام توجيه وناقل حركة رائعين كما أن المحرك قوي وهادئ، وتأتي السيارة بعدة خيارات للمحرك الأول فيها يعمل بالبنزين مزود بشاحن تربو مكون من 3 أسطوانات سعة 1,0 لتر (وهو نفس المحرك الذي يأتي ضمن سيارات آدم Adam وكورسا)، ولكن لسوء الحظ فإن ناقل الحركة مكون من 5 سرعات ويبلغ معدل استهلاكه للوقود 67 ميلًا لكل غالون.

أما المحرك الثاني فبسعة 1,4 لتر و 1,6 لتر تعمل بالبنزين مزودة بشاحن تربو إلي جانب المحرك الهادئ جدًا من "جنرال موتورز" الذي يعمل بوقود الديزل سعة 1,6 لتر. وتتراوح القدرة الحصانية  من 94 وحتى 197 حصان.وتبلغ نسبة استهلاكه للوقود 91 ميلًا لكل غالون مع معدل انبعاث لثاني أكسيد الكربون يبلغ 85 غرامًا لكل كيلومتر.

وفيما يتعلق بالمساحة التخزينية،  فهناك مساحات جيدة متوفرة ومساحات معقولة للساقين والرأس في المقاعد الخلفية بالنسبة للأشخاص البالغين، ولكن صندوق السيارة الخلفي ليس كبيرًا بالشكل الكافي، ومع ذلك فقد لا يشعر البعض بالراحة عند الجلوس في المقاعد الخلفية، كما أن هناك بعض التفاصيل التي لم تراعى جيدًا مثل ذراع ضبط وضعية عجلة القيادة.

وتتمتع النسخة الجديدة من السيارة "استرا" باستجابة سريعة فيما يتعلق بالتسارع والتوجيه والمكابح أو حتى التعامل مع التغيير الذي يطرأ على سطح الطريق، بحيث تمتص المطبات والتموجات ولا تنقل الشعور بها إلى داخل مقصورة القيادة، ويعود الفضل في ذلك إلى الوزن الذي تم اقتطاع منه 130 كيلوغرام إضافة إلى نظام التعليق المتطور، كما تم تزويد السيارة بمصابيح أمامية من نوع "ليد" تمنح إضاءة قوية تمتاز بالدقة والسطوع.

وعرضت الصحيفة بعض المعلومات عن السيارة هي كالآتي:
محرك الديزل: سعة 1.399 سنتيمتر مكعب يعمل بالبنزين ومزود بشاحن توربيني.

ناقل الحركة: يدوي/ مكون من 6 سرعات.

سعر السيارة عند طرحها للبيع: يبدأ من 15.295 وحتى 19.314 جنيه إسترليني. على أن يكون تم طرحها في الأسواق من تشرين الثاني / نوفمبر الماضي.

قوة المحرك / العزم: 148 حصان عند خمسة آلاف دورة في الدقيقة.

السرعة القصوى: 134 ميلًا في الساعة.

التسارع: من الانطلاق وحتى 62 ميلًا في الساعة في 7.8 ثانية.

استهلاك الوقود: 38.7 ميل لكل غالون أو 51.4 ميل لكل جالون، في حين تم اختبارها حاليا بـ35 ميل لكل جالون.

انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 128 غرامًا لكل كيلومتر.

ووفقا لوجهة نظر محرر السيارات بـ"تليجراف"، فإن السيارة تحافظ على اتزانها بفضل وزنها الأخف في حين أن مساحتها الداخلية واسعة ويتم التحكم في محركاتها بشكل جيد، وعلى الرغم من "استرا" ليست جيدة مثل "فولكس فاجن"  جولف"، لكنها لا تكلف الكثير  لشرائها.  ورأت الصحيفة أنها تستحق 4 نجوم من أصل 5.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوكسهول أسترا 2016 تتميز بتصميم هندسي حاد ووزن أخف فوكسهول أسترا 2016 تتميز بتصميم هندسي حاد ووزن أخف



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates