مركبتا فيراري تطرحان للبيع في مزاد لشراء قوارب نجاة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تلبية لرغبة رجل أعمال بريطاني تركهما للأعمال الخيرية

مركبتا "فيراري" تطرحان للبيع في مزاد لشراء قوارب نجاة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مركبتا "فيراري" تطرحان للبيع في مزاد لشراء قوارب نجاة

سيارتي "فيراري"
لندن ـكاتياحداد

أكدت أكبر مؤسسة خيرية بريطانية لإنقاذ الأرواح عبر سواحل البحر "RNLI"، أن عائدات بيع سيارتي "فيراري" كلاسيكيتين، تلقتهما كهبة تبرع بها رجل أعمال بريطاني بارز من نورثهامبتونشاير، ستستفيد منهما لبناء قاربين نجاة يناسبان جميع الأحوال الجوية، ومرفقة بمعدات انطلاق وإصلاح كاملة.

وستبيع المؤسسة الخيرية السيارتين في مزاد علني بناء على وصية، ريتشارد كولتون، الذي تركهما لصالح المؤسسة التي كان مؤيداً لأعمالها طوال حياته، وطلب استغلال عائدهما لشراء قارب نجاة جديد من طراز "تامار".

وبما أن الفئة "تامار" لم تعد قيد الإنتاج، قررت الجمعية أن قارب النجاة الجديد، الذي ستشتريه من عائدات ممتلكات "كولتون"، سيكون سفينة من الفئة "شانون"، التي تعتبر من أحدث قوارب النجاة لجميع الأحوال الجوية، بتكلفة 2.1 مليون جنيه إسترليني.

وذكرت "RNLI " أن القارب الجديد ستسميه "RNLB" ريتشارد وكارولين كولتون، في ذكرى "كولتون" وزوجته، مضيفةً أنها ستشتري أيضاً قارب نجاة ثاني من الفئة "شانون" في حالة كانت العائدات كافية لذلك، وقررت المؤسسة الخيرية أن تسمي القارب الثاني على اسم نجل رجل الأعمال، مارك، الذي قتل بشكل مأساوي في حادث تسلق تلال.

وتخصص أيضًا جزءً من عائدات المزاد لصالح معدات إطلاق واسترداد في القاربين، التي ستتكلف نحو 1.5 مليون جنيه إسترليني للقارب الواحد، وتوصف إحدى السيارتين "الفيراري" الكلاسيكية بأنها سيارة العمر، وأهم وأقوى الفئات في العالم.

وتعتبر السيارتان الفيراري"250GT SWB"  من الفئة الثانية التي صممتها شركة "فيراري"من الصلب، وتحمل "شاسيه" رقم "1995GT" ، والأخرى بـ"شاسيه" رقم "1993GT" ، وتحظى سيارات "SWB" من الهيكل الصلب، بتقدير أقل من نظيراتها من السيارات التي تضم مزيج معدني في تكوين هيكلها، وهي تعتبر نادرة وتناسب عادة المنافسات في مضمار السباق لما تملكه من مواصفات متميزة لتشغيل تروسها.

ومع ذلك، خلافا لمعظم السيارات المماثلة التي تم تصنيع هيكلها من الصلب بالكامل، إلا أنها قد تم إعدادها بنصف مواصفات تشغيل مجموعة التروس التي تناسب سباقات السيارات، وذلك لأن معظم هياكل فئات السيارات الصادرة مصنعة من خليط معدني.

ويعتقد  الخبراء أن هاتين السيارتين هما أول سيارتين من فئة "SWBs 250GT" يتم تصنيعهما من الصلب الكامل، ولكنهما كانا يتمتعان بإطار "شاسيه" صلب مختلف وأخف، وكانت سيارة "1995GT" في ملكية ريتشارد كولتون لمدة 49 عاما، التي كانت أكثر استقرارا، من سيارة "1993GT"، التي تغيرت ملكيتها وتم ترميمها عدة مرات في نفس الفترة.

وستطرح سيارة "كولتون  275GTB / 4" للبيع في المزاد، وهي تعتبر سيارة أقل أهمية من الناحية التاريخية، ولكنها لا تزال تتمتع بشعبية كبيرة، ويصل قيمتها بين 1.5 مليون إلى 2 مليون جنيه إسترليني، وسيتم بيع السيارتين في 14 تشرين الأول/أكتوبر، في مزاد في متحف الحرب الإمبراطوري، في دوكسفورد.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركبتا فيراري تطرحان للبيع في مزاد لشراء قوارب نجاة مركبتا فيراري تطرحان للبيع في مزاد لشراء قوارب نجاة



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates