هوندا تقدّم الفئة الثالثة من مركبتها جاز بحلتها الجديدة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تمتلك محركًا بقوة 100 حصان وتتميز بشكلها "الشرير"

"هوندا" تقدّم الفئة الثالثة من مركبتها "جاز" بحلتها الجديدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "هوندا" تقدّم الفئة الثالثة من مركبتها "جاز" بحلتها الجديدة

هوندا "Mark III Jazz"
طوكيو ـ علي صيام

طرحت عملاق تصنيع السيارات اليابانية "هوندا"، سيارتها "الهاتشباك" الجديدة "Mark III Jazz" في حلة الجديدة لعام 2015.

وتعتبر السيارة الجديدة هي الفئة الثالثة من سيارة "هوندا جاز" التي تم طرحها للمرة الأولى عام 2001، وكانت تشتهر حينها عند اختبارها في اليابان، بأن قيادتها غير مريحة، وأن العديد من المتقاعدين يستمتعون بتقاعد مريح لظهورهم، من ركوب الفئتين الماضيتين من السيارة.

وتمكنت هذه السيارات من تحقيق نجاح منقطع النظير مع المتقاعدين البريطانيين، حيث يبلغ متوسط أعمار المشترين لهذه السيارة "الهاتشباك" المتواضعة 61 عامًا، ويعود ذلك إلى مدى مصداقيتها الذي يعكسه موقع الضمان المباشر بشأن احتمال الإصلاحات وكذلك قطع الغيار وتكلفة العمالة، التي تنال درجة كفاءة متوسطها 100، بينما تعتبر أسوأ سيارة التي تضم قائمة انتظار عملاء لإصلاح السيارة والبالغ عددهم 1125 عميل، هي سيارة  "Audi's RS6"، أما أفضل سيارة فكانت "هونداي جاز" والتي تضم قائمة انتظار تضم ستة عملاء فقط.

ولا تمثل المصداقية كل شيء عند تقييم السيارة، بل إن الأمر يعتمد أيضًا على كفاءتها خارج المنزل، واهتمام مصنعيها بقدرات محركها على الطريق كشرط أساسي بغض النظر عن مصلحة الشركة المصنعة، ولذلك حازت السيارة على إعجاب الكثير من البريطانيين، حيث تمثل نحو 40% من مبيعات "هوندا" في بريطانيا، والتي باعت منذ عام 2002، 300 ألف سيارة في بريطانيا و 5.5 مليون سيارة في جميع أنحاء العالم.

واستمرت السيارة طوال فترة بيعها على مدى 14 عامًا، في وضع أولويات التطبيق العملي، والسلامة والهندسة الذكية بطريقة يصعب معها المنافسة، كما كانت تتميز بمقاعد خلفية يمكن طيها، وخزان وقود تحت المقاعد الأمامية ونسخة هجينة من الجيل الثاني، فقد أضافت سيارة "الهوندا جاز" فكرًا وهندسة سيارات جديدة وحقيقية لسيارات "الهاتشباك" الصغيرة .

ويصعب التصديق أن "هوندا" ستستخدم نفس تكوين الهيكل الأساسي للجهة الأمامية لسيارتها "ماكفيرسون"، أو مجموعة التعليق الخلفي مثل "فورد فييستا" أو "فولكس واجن بولو"، اللتان تتميزان بقيادة مريحة وسلسة أفضل بكثير.

ولذلك ركزت "هوندا" على هذا الجانب وصححته في سيارتها الأخيرة، التي تتميز بشكلها الجديد، حيث يمتلئ تصميمها بالعديد من الحواف والأشكال التي لا نجدها لدى أي سيارة أخرى، فضلاً عن شكلها مخروطي المقطع الذي يعطي مظهرًا شريرًا قليلا وغير مميز.

وأعادت الشركة تصميم لوحة القيادة بحيث يضم شاشة مركزية الزاوية نحو السائق ومجموعة من الألعاب الجديدة اعتمادا على الإصدار الذي يفضله السائق، وتعتبر السيارة الجديدة أرقى من شقيقتها من سيارات الدفع الرباعي "HR-V"، ولكنها لا تزال تملك بعض الحواف الحادة.

وتتميز السيارة بمقاعدها المريحة في البداية، ولكنها غير داعمة على المسافات الطويلة، كما يتسم وضع القيادة بأنه جيد في بعض الأجزاء، مع تعديل محدود لعجلة القيادة.

وتتمتع بمساحة داخلية واسعة تكفي ثلاثة أشخاص بالغين إضافة إلى السائق، وخلافًا لسيارة "الجاز" السابقة التي تم تصميمها في بريطانيا، ستصمم الشركة الفئة الجديدة في يوري في اليابان حيث سيصبح مصنع "هوندا سويندون" مركزًا عالميًا لتصنيع سيارات "هوندا سيفيك" الشهيرة.

ولكن الفئة الجديدة لن تكون هجينة، إلا أنها ستحتوي على محرك بنزين 1.3 لتر، ومتاحة بعلبة تروس يدوية ذات ست سرعات، وناقل حركة متغير باستمرار يتميز بخمسة مستويات مختلفة وهمٍ S , SE , SE Navi, EX, EX Navi.

وتطرح "هوندا" السيارة الجديدة بسعر 13.495 إلى 17.425 ألف جنيه إسترليني، ويبلغ قوة محركها 100 حصان، وتتمكن من الوصول إلى أقصى سرعة تبلغ 118 ميل لكل ساعة، أما التسارع فيبلغ 65 ميلًا في الساعة في 11.3 ثانية، واقتصاد الوقود 46.3 إلى 56.5 ميلًا لكل جالون، وأخيراً تبلغ انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 116 غرام لكل كيلومتر.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هوندا تقدّم الفئة الثالثة من مركبتها جاز بحلتها الجديدة هوندا تقدّم الفئة الثالثة من مركبتها جاز بحلتها الجديدة



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates