احتفالات في إسطنبول ابتهاجًا بفوز العدالة والتنمية
آخر تحديث 16:02:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

احتفالات في إسطنبول ابتهاجًا بفوز العدالة والتنمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - احتفالات في إسطنبول ابتهاجًا بفوز العدالة والتنمية

احتفالات في إسطنبول
أنقرة - صوت الإمارات

عمت الاحتفالات أرجاء مدينة إسطنبول التركية (شمال غرب البلاد) عقب إعلان فوز حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم بالانتخابات البرلمانية المبكرة التي أجريت أمس الأحد.

ومع إغلاق صناديق الاقتراع عند الساعة الخامسة مساء، بدأ أنصار الحزب في مدينة إسطنبول التوجه إلى مقر الحزب الرئيسي في منطقة 'سوتلاجه'، حيث احتشدوا بالآلاف لمتابعة فرز الأصوات عبر الشاشات الإلكترونية التي أظهرت تقدم الحزب منذ انطلاق عملية الفرز.

وشهدت المدينة مسيرات رفع المشاركون فيها الأعلام التركية وشعارات الحزب، وأطلقوا العنان لأبواق السيارات ورددوا الأهازيج المؤيدة للحزب ولقائده التاريخي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ولم تمنع برودة الطقس وانخفاض درجة الحرارة أنصار العدالة والتنمية من التجمهر في الشوارع وإقامة حلقات الدبكة والغناء احتفالا بفوز الحزب في هذه الانتخابات.

فرحة الانتصار
وعكس صخب الاحتفالات في كبرى مدن تركيا اهتمام الشارع 'الإسطنبولي' بالانتخابات، التي كادت أن تحول مشهد الحكم إلى وجهة غير التي عرفها منذ 12 عاما، هي عمر إدارة حزب العدالة والتنمية ذي الجذور الإسلامية للبلاد.

وأظهرت النتائج شبه النهائية فوز الحزب بنسبة 49.4% من أصوات الناخبين، وحصوله على 316 مقعدا تؤهله لاستعادة أغلبيته البرلمانية، وتشكيل الحكومة التي عجز عن تشكيلها عقب تراجعه في الانتخابات التي أجريت في السابع من يونيو/حزيران الماضي.

ووفقا لنتائج الانتخابات الأخيرة، فإن حزب العدالة والتنمية قد حقق فوزا كاسحا بفارق يصل إلى ضعف نسبة منافسه الأساسي حزب الشعب الجمهوري الذي حصل على 25.3% من الأصوات، بينما حصل حزب الحركة القومية على 12%، وحزب الشعوب الديمقراطي على 10.4%.

ومع ظهور النتائج، انطلقت الاحتفالات في شوارع مدينة إسطنبول وأمام مراكز حزب العدالة والتنمية في مختلف مناطق المدينة، التي حقق الحزب فيها فوزا كبيرا بحصوله على 48.77% من أصوات الناخبين، مقابل 30.22% لحزب الشعب الجمهوري، و8.56% لحزب الحركة القومية و10.17% لحزب الشعوب الديمقراطي.

وقال أحد المشاركين في المسيرة -يدعى عدلي سيمتجي- للجزيرة نت إن إسطنبول أعلنت مرة أخرى وفاءها لحزب العدالة والتنمية، مؤكدا أنه سيواصل الاحتفال في شوارع المدينة حتى ساعات الصباح.

المعقل التاريخي
وأضاف التركي الأربعيني أنه توقع فوز حزبه في الانتخابات لأن الشعب التركي يثق بالحزب ورئيسه أحمد داود أوغلو وبأردوغان.

وأوضح سيمتجي أنه وكافة أفراد عائلته صوتوا للعدالة والتنمية وسيواصلون التصويت له بوصفه حزب تركيا الذي حسّن أحوال الناس، وفق تعبيره.

بدوره، ذكر شاب آخر مشارك في الاحتفالات -يدعى مراد دويدار- أن فوز الحزب في مدينة إسطنبول له أهمية خاصة، وإن كان ليس غريبا عن المدينة التي طالما منحت الحزب ثقتها.

وأكد دويدار أن إسطنبول عرفت العدالة والتنمية منذ أن كان أردوغان رئيسا لبلديتها، حيث 'خدم الناس وعاملهم بتواضع وشفقة، وحوّل المدينة إلى واحدة من أحدث مدن العالم'.

وقال الشاب التركي -الذي كان يحمل علم بلاده خلال إحدى المسيرات الاحتفالية- للجزيرة نت إن فوز العدالة والتنمية هو فوز لكل من يحب تركيا، معتبرا إياه فوزا لفلسطين وسوريا وهزيمة لإسرائيل ونظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وشهدت احتفالات أنصار حزب العدالة والتنمية مشاركة لافتة من أبناء الجالية العربية المقيمة بإسطنبول، لا سيما السوريين، حيث حبسوا الأنفاس قبيل إجراء الانتخابات خشية فوز الجمهوريين الذين تبنوا برنامجا يقوم على إعادتهم لبلادهم ووقف استضافتهم على الأراضي التركية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احتفالات في إسطنبول ابتهاجًا بفوز العدالة والتنمية احتفالات في إسطنبول ابتهاجًا بفوز العدالة والتنمية



GMT 21:46 2024 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

يوفنتوس يجدد اهتمامه بالتعاقد مع يوسف فوفانا

الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 21:40 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 01:21 2012 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

"أسرار النجوم" يكشف سر زوجة السفير التي تآمرت على الشعراوي

GMT 15:06 2017 الأحد ,05 شباط / فبراير

أساليب مبتكرة لخلق غرفة عمل مرنة في المنزل

GMT 11:42 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الأسد الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 16:01 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

"شخصية مصر" الأكثر مبيعا في جناح هيئة الكتاب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates