انتقادات لمصرف دويتشه الألماني بسبب صفقات مالية سرية
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انتقادات لمصرف دويتشه الألماني بسبب صفقات مالية سرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انتقادات لمصرف دويتشه الألماني بسبب صفقات مالية سرية

برلين ـ وكالات

وُجهت انتقادات لمصرف دويتشه بنك الألماني بالتورط في صفقات سرية في ملاذات ضريبية آمنة في دول مختلفة من العالم. وقد ذكرت وسائل إعلام ألمانية أن بيانات مسربة تضمنت مئات من الحالات في ألمانيا. ودوتشه بنك ترفض الانتقادات.ذكرت وسائل إعلام ألمانية أن مصدرا مجهولا كشف النقاب لوسائل إعلام دولية عن مجموعة كبيرة من البيانات الخاصة بصفقات سرية في ملاذات ضريبية آمنة. وذكرت صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" الألمانية الصادرة الخميس (الرابع من أبريل/ نيسان2013 ) وإذاعة شمال ألمانيا NDRأن البيانات تتضمن مئات من الحالات الألمانية. وفيما يخص الانتقادات الموجهة لدويتشه بنك، أكبر مصرفي ألمانيا، بمساعدة زبائنه على تأسيس شركات في الخارج بغية التهرب من دفع الضرائب أو اختلاسها، قال متحدث باسم البنك بأن "دويتشه بنك لا يقدم أية مشورة ضريبية ولا أية خدمات لتأسيس شركات في ملاذات بالخارج". في حين ذكرت صحيفة زوددويتشه تسايتونغ طبقا لتحقيقاتها أن دويتشه بنك نشر كتيبا دعائيا لتشجيع زبنائه على تأسيس شركات في بلدان مختلفة. وأعلن المتحدث باسم دويتشه بنك أن الأخير "اتخذ عدة إجراءات لتفادي استغلال منتجات وخدمات البنك من أجل غسيل الأموال"، دون أن يذكر تفاصيل إضافية. وكتبت الصحيفة أن البيانات السرية تكشف الطرق السرية التي يتعامل بها الأغنياء والمجرمون مع شركات البريد وما يسمى بـ"شركات الائتمان" لإخفاء ثروات كبيرة وتأمين صفقات مشبوهة. وأضافت نفس التقارير أنه اعتبارا من اليوم الخميس ستعرض وسائل إعلام من 46 دولة أولى نتائج تحليل البيانات. وحصلت صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" وإذاعة شمال ألمانيا على تلك البيانات بشكل حصري في ألمانيا. وتبلغ سعة البيانات المسربة من عشرة ملاذات ضريبية 260 غيغابايت، وهي عبارة عن 2.5 مليون وثيقة تضم بيانات 130 ألف شخص من أكثر من 170 دولة. وتخص تلك الوثائق شركتين متخصصتين في تأسيس ما يعرف بـ"المراكز المالية الدولية" (أوفشور)، وهما من أكبر الشركات في هذا المجال على مستوى العالم، بحسب التقارير. تجدر الإشارة إلى أن تلك الوثائق تتضمن أسماء لأقطاب نفط وتجار سلاح ومحتالين. وذكرت التقارير أن تلك البيانات تم تسليمها العام الماضي للاتحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين في واشنطن. وذكرت صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" أنها تحققت من صحة البيانات بشكل مستقل وقامت بتقييمها على مدار شهور.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتقادات لمصرف دويتشه الألماني بسبب صفقات مالية سرية انتقادات لمصرف دويتشه الألماني بسبب صفقات مالية سرية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates