الإمارات تحتل صدارة سوق الذهب عالميًا
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات تحتل صدارة سوق الذهب عالميًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تحتل صدارة سوق الذهب عالميًا

الذهب
دبي- صوت الإمارات

أكد مشاركون في النسخة الثانية لـ"منتدى الشرق الأوسط للمجوهرات والأحجار الكريمة 2015" الذي انطلقت أعماله أمس الأحد في مقر مركز دبي للسلع المتعددة وتستمر لمدة يومين أن إمارة دبي تحافظ على صدارة سوق المجوهرات والأحجار الكريمة على الصعيد العالمي باعتبارها المحور الرئيس في تجارة وصناعة المجوهرات بين مختلف الأطراف من جميع أنحاء العالم، مشيرين إلى أن الإنجازات المتحققة للمدينة على مدار العقد الماضي عززت مكانتها كمنصة مثالية قادرة على استقطاب المزيد من الشركات الإقليمية والعالمية العاملة بالقطاع والطامحة للتوسع في أعمالها ونشاطها.

وأوضحوا بأن دبي تحظى باهتمام تجار ورواد صناعة الذهب والمجوهرات والأحجار الكريمة نظراً للمميزات المتوافرة فيها من سهولة المعاملات والإجراءات الرسمية، فضلًا عن المراكز التجارية المثالية التي تنافس مثيلاتها في جميع دول العالم، بالإضافة إلى الطلبات المتنامية من قبل المتسوقين والزائرين والسياح، الأمر الذي يضعها في قلب وجهات التسوق محليًا وإقليميًا وعالميًا.

 وشدد  الرئيس التنفيذي الأول، لمركز دبي للسلع المتعددة،أحمد بن سليّم، خلال تصريحات على هامش المنتدى، على أهمية التوعية بالنسبة للتجار للتعرف على آخر المستجدات والتطورات التي تواكب صناعة الذهب على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، لافتًا إلى سرعة تطور صناعة المجوهرات والأحجار الكريمة في الدولة.

ونوه بأهمية المنتديات والمؤتمرات من ناحية تكثيف الجهود التنسيقية بين العاملين في القطاع من تجار وصناع مجوهرات ومختصين وجهات تنظيمية حكومية وخاصة ومصارف وغيرها، لافتًا إلى دورها البناء في دفع عجلة نمو وتطور القطاع على المستويين المحلي والإقليمي.

وأوضح أن المنتدى يأتي معززًا لمكانة وريادة إمارة دبي لقطاع المجوهرات والأحجار الكريمة عالميًا، نظرًا لما تمتلكه من مقومات فريدة تجعل منها قبلة المستثمرين والمتسوقين من مختلف أنحاء العالم، مشيرًا إلى الإمارة تسجل أعلى معدل استهلاك للفرد من الذهب والمجوهرات والأحجار الكريمة في العالم.

واستطرد أحمد بن سليّم، ان المنتدى يطلع المشاركين فيه من تجار ومستثمرين على التطورات المستقبلية لقطاع المجوهرات والأحجار الكريمة في ضوء المتغيرات المتسارعة التي تصيب البيئة الاقتصادية العالمية حالياً، في محاولات لقراءة واستطلاع الآفاق المستقبلية لهذا القطاع بالتحديد، مشيراً إلى الشراكات المحتملة التي تعتبر المحرك الأبرز في نمو تجارة الذهب والمجوهرات محليًا والارتقاء بها إلى مستويات المنافسة العالمية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تحتل صدارة سوق الذهب عالميًا الإمارات تحتل صدارة سوق الذهب عالميًا



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates