أسعار النفط تراجعت وعقود البرنت والخام الأميركي استمرت فوق 40 دولارا
آخر تحديث 00:38:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تقارير مصرفية دوليّة تستبعد المفاجأت في اجتماع الدوحة

أسعار النفط تراجعت وعقود البرنت والخام الأميركي استمرت فوق 40 دولارا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أسعار النفط تراجعت وعقود البرنت والخام الأميركي استمرت فوق 40 دولارا"

أسعار النفط
سنغافورة - صوت الإمارات

تراجعت أسعار النفط أثناء التعاملات الآسيوية الثلاثاء، لكن عقود برنت والخام الأميركي ظلت فوق مستوى 40 دولارا للبرميل بانتظار  الاجتماع المرتقب لمنتجي الخام الرئيسيين لمناقشة تجميد مستويات الإنتاج لكبح تخمة كبيرة في الإمدادات.

وانخفضت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط لأقرب استحقاق 19 سنتا إلى 40.17 دولار للبرميل بعد أن أنهت الجلسة السابقة على مكاسب بلغت 1.6 في المئة. كما نزلت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 22 سنتا إلى 42.61 دولار للبرميل لكنها تبقى على مبعدة 45 سنتا فقط من أعلى مستوى لها هذا العام والذي سجلته الاثنين.  

ويستعد منتجو النفط الرئيسيون -باستثناء الولايات المتحدة- للاجتماع في العاصمة القطرية الدوحة الأحد المقبل. وسيناقشون إجراءات لكبح وفرة ضخمة في الإمدادات تتلقى ما يصل إلى مليوني برميل يوميا من الخام الفائض عن الطلب.  ويتوقع معظم المحللين أنه إذا جمد المنتجون الإنتاج عند المستويات الحالية والتي تتجاوز الاستهلاك وتقترب من مستويات قياسية مرتفعة فإن ذلك لن يكون له تأثير يذكر في التغلب على تخمة الإمدادات.

ورأى بنك "غولدمان ساكس" في تقرير نُشرالثلاثاء، أنَّه من غير المتوقع أن يتمخّض اجتماع منتجي النفط في الدوحة في 17 نيسان - ابريل عن مفاجأة تدفع الأسعار للصعود.ويشارك في الاجتماع منتجون من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، وآخرون من خارجها.
وأضاف البنك أنَّ تجميد الإنتاج عند مستوياته في الآونة الأخيرة لن يعجّل في عودة التوازن إلى السوق، إذ إنَّ مستويات إنتاج "أوبك" وروسيا في السنة الجارية تظل عند متوسطها السنوي المتوقع، البالغ 40.5 مليون برميل يومياً.
ويقول "غولدمان ساكس" إنَّ عودة التوازن إلى السوق ستتطلب بقاء أسعار النفط منخفضة، متوقعاً أن يبلغ سعر النفط في الربع الثاني من السنة 35 دولاراً للبرميل.
وارتفعت أسعار النفط الثلاثاء، لتواصل الاتجاه الصعودي الحاد الذى شهدته في نهاية الأسبوع الماضي، إثر انخفاض المخزونات الأميركية وعدد منصات الحفر. كذلك لقيت الأسعار دعماً من توقفات في الإنتاج وآمال بتثبيت المنتجين لمستويات الإنتاج.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار النفط تراجعت وعقود البرنت والخام الأميركي استمرت فوق 40 دولارا أسعار النفط تراجعت وعقود البرنت والخام الأميركي استمرت فوق 40 دولارا



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 13:14 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

المهرجان الدولي الخامس "لفنون الأهقار" ينطلق الثلاثاء

GMT 15:13 2016 الإثنين ,08 شباط / فبراير

دبي تستضيف معرض ومؤتمرات كابسات 2016

GMT 10:48 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

رسائل SMS تساعد المرضى على تذكر مواعيد أدويتهم اليومية

GMT 15:22 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

"لويس فويتون" تُطلق مجموعة جديدة من الحقائب المميَّزة

GMT 03:41 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

محمد صلاح يتخطَّى ليونيل ميسي في تصنيف أغلى اللاعبين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates