دبي للسيليكون تعزز موقعها بين أفضل وجهات الاستثمارات التقنية والعلمية
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ثلاثة مليارات درهم لمشروعات قيد الإنشاء

"دبي للسيليكون" تعزز موقعها بين أفضل وجهات الاستثمارات التقنية والعلمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "دبي للسيليكون" تعزز موقعها بين أفضل وجهات الاستثمارات التقنية والعلمية

"واحة دبي للسيليكون"
دبي – صوت الإمارات

عززت "واحة دبي للسيليكون" خلال العام 2015 من موقعها كواحدة من أبرز المناطق الحرة وأفضل الوجهات الاستثمارية المستقطبة للشركات والجهات العلمية الأشهر عالميًا بعدد شركات يصل إلى أكثر من 1500 شركة، فيما تنفذ "الواحة" حاليًا مشروعات استثمارية بتكلفة إجمالية تبلغ 1,423 مليار درهم، فيما تمكنت من استقطاب مشروعات لاستثمارات خارجية بقيمة 1.865 مليار درهم، ليصل إجمالي الاستثمارات في "الواحة" إلى 3.288 مليار درهم.

ويأتي على رأس المشروعات الاستثمارية التي تنفذها "الواحة" مشروع المدينة الذكية "سيليكون بارك" بتكلفة إجمالية 1.2 مليار درهم، ومشروع "تكنوهب" مبنى المكاتب المخصص لأصحاب مشاريع التكنولوجيا بتكلفة 97 مليون درهم، ومبنى السكن الطلابي الخاص بجامعة روتشستر للتكنولوجيا - دبي بتكلفة 56 مليون درهم، ومشروع الوحدات الصناعية الخفيفة (المرحلة الخامسة) بتكلفة 42 مليون درهم، إضافة إلى مشروعات لتحسين شبكة الطرق الداخلية بتكلفة 28 مليون درهم.
وتمكنت واحة دبي للسيليكون من استقطاب مشروعات لاستثمارات خارجية بلغت 1.865 مليار درهم، تشمل مركز فقيه الطبي الأكاديمي - مشروع المستشفى الذكي والمتطور والجامعة الطبية الذي تبلغ تكلفة إنشائه مليار درهم، ومشروع مركز للتسوق بتكلفة 500 مليون درهم، ومبنى أكسيوم تيليكوم بتكلفة 200 مليون درهم، ومقر شركة شانغ زو المادن الشركة العالمية المتخصصة في إنتاج الألواح الكهروضوئية بتكلفة 110 ملايين درهم، إضافة إلى مقر شركة "إس آي جي كومبيبلوك العبيكان" المزود الرائد لمنتجات التغليف والتعبئة بتكلفة 55 مليون درهم. 
وافتتحت "الواحة" مؤخرًا ورسميًا مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال "ديتك"، أكبر مركز من نوعه في الشرق الأوسط والذي يضم اليوم أكثر من 350 شركة ناشئة و500 رائد أعمال من 59 دولة بما فيها الإمارات والسعودية وعُمان وكندا وبريطانيا والأردن ومصر باستثمارات بنحو 100 مليون درهم.
ونجحت الواحة خلال النصف الأول من 2015 في تحقيق إيرادات مالية بلغت قيمتها 280 مليون درهم بنسبة نمو بلغت 32.3%،مقارنة بنتائج النصف الأول من عام 2014، فيما حققت نموا في صافي أرباحها بلغ 93.8 مليون درهم من مجموع إيراداتها، كما حققت نموًا في إيراداتها المتكررة ب14.6% مقارنة بالفترة نفسها من 2014.
وشهدت الواحة تطورًا مستمرًا على صعيد استقطاب المزيد من الشركات التكنولوجية المتطورة والمستثمرين ورواد الأعمال وذلك بفضل خدماتها المرموقة وتسهيلاتها المتميزة، حيث ارتفع عدد الشركات التي تتخذ من الواحة مقرًا لها من 1064 شركة العام 2014 إلى 1187 شركة في النصف الأول من عام 2015 بزيادة قدرها 123 شركة وبنسبة ارتفاع بلغت 12%.
وتستأثر صناعة تكنولوجيا المعلومات في الواحة ب71% من الشركات العاملة في الواحة و29 % للشركات العاملة بقطاعات الخدمات التجارية وقطاعات أخرى متنوعة، وتتوزع تلك الشركات بحسب البلدان ب 30% من نصيب أوروبا، و21 % من آسيا، و11% من الأمريكتين، و37% من المنطقة وإفريقيا، و1% من أستراليا ونيوزيلندا.
وتواصل الواحة تطوير أعمالها لتحقيق النمو حسب الاستراتيجية التي وضعت حتى عام 2021، والتي تأتي في إطار رؤية دبي المتعلقة بتشييد المدن الذكية والابتكار في تنفيذ المشاريع، وأيضا دعم وتشجيع أصحاب المواهب التكنولوجية وتحويل أفكارهم المبتكرة إلى مشاريع تجارية ناجحة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي للسيليكون تعزز موقعها بين أفضل وجهات الاستثمارات التقنية والعلمية دبي للسيليكون تعزز موقعها بين أفضل وجهات الاستثمارات التقنية والعلمية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 02:20 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتني بطفلك فى الفترة ما بين عام وثلاثة أعوام

GMT 13:52 2013 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

عرض فيلم "عشم" في جمعية النقاد

GMT 17:36 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أساليب مكياج رائعة مثالية لفستانك الأحمر

GMT 21:08 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

يدان فروسية الجبيل يقيم خامس سباقاته للموسم الحالي

GMT 16:45 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

أهم صفات ومميّزات جهاز "ماك بوك برو" مقاس 13 إنش

GMT 08:32 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

«مايكروسوفت» تتجّه إلى إلغاء «إيدج»

GMT 04:06 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل طرق تنظيف الزجاج في الشتاء

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

موظفو "مايكروسوفت" يثورون ضد صفقة سرية مع البنتاغون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates