شركات تتحفظ على وثيقة التأمين الجديدة وتطالب بآلية تسعير ملزمة
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مركبة بديلة خلال فترة التصليح وشمول أشخاص جدد

شركات تتحفظ على وثيقة التأمين الجديدة وتطالب بآلية تسعير ملزمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركات تتحفظ على وثيقة التأمين الجديدة وتطالب بآلية تسعير ملزمة

هيئة التأمين
أبوظبي – جهاد أحمد

أكدت هيئة التأمين أن وثيقة التأمين الجديدة الموحدة للسيارات بفرعيها: "الشامل" و"ضد الغير" تحتوي على منافع إضافية جديدة، أهمها شمول بعض الأشخاص الذين تستثنيهم الوثيقة الحالية بالتغطية، والحصول على مركبة بديلة خلال مدة التصليح.
 
وأفادت بأن تعريفة أسعار تأمين المركبات تقررها الهيئة، وهي ملزمة لشركات التأمين والمؤمن لهم.
 
وفي وقت رأت فيه جمعية الإمارات للتأمين، أن الوثيقة الجديدة ستسهم في تحسن مستوى الأسعار بناء على الخدمات الجديدة التي تقدمها، إضافة إلى احتساب الأسعار وفق أسس اكتوارية، وذكر مسؤولون في قطاع التأمين إنهم أبدوا ملاحظات وتحفظات على بعض بنود الوثيقة الجديدة بشقيها "الشامل" و"ضد الغير"، مطالبين بتوفير آلية تسعير ملزمة للشركات كيلا تحرق الأسعار، وتوفير بيئة تنافسية تخدم صناعة التأمين في السوق المحلية.
وأوضحوا  أن الشركات أبدت ملاحظات على المدة الزمنية الملزمة بتوفير سيارة بديلة، فضلًا عن مراقبة السوق كيلا تنخفض الأسعار إلى دون المستويات الفنية التي من شأنها أن تزيد من حجم الخسائر المسجلة في القطاع أصلًا.
 
 
و أكدت هيئة التأمين أن الوثيقتين الموحدتين الجديدتين للتأمين على المركبات "الشامل" و"ضد الغير"، تحتويان على منافع إضافية جديدة، أهمها شمول بعض الأشخاص الذين تستثنيهم الوثيقة الحالية بالتغطية، والحصول على مركبة بديلة خلال مدة تصليح المركبة، ومنافع أخرى.
 
ورأت الهيئة أن من الطبيعي أن تكون هناك أسعار إضافية، إذ إن كل منفعة إضافية تمثل كلفة إضافية بالنسبة لشركة التأمين، فضلًا عن أن لكل كلفة ما يقابلها من ثمن، لافتة إلى أنه على الرغم من ذلك فإنها لا تتوقع أن تكون الإضافة السعرية كبيرة.
 
وأضافت أن تعريفة أسعار وثائق التأمين على المركبات تقررها هيئة التأمين، وهي ملزمة لشركات التأمين والمؤمن لهم، مؤكدة أنه لم يتم اتخاذ قرار بخصوص آلية التسعير حتى الآن.
 
 
وأبان الأمين العام لجمعية الإمارات للتأمين فريد لطفي، إن "أسعار وثائق التأمين على المركبات تراجعت إلى مستويات قياسية خلال السنوات الأخيرة، في ظل منافسة كبيرة بين شركات التأمين، للحصول على أكبر حصة سوقية ممكنة، والاستفادة من هذا القطاع الذي يعد أحد أهم مصادر السيولة المباشرة".
 
وأوضح أن "النتائج التي سجلتها شركات للتأمين في قطاع المركبات خلال الأعوام الأخيرة، رفعت من مستوى الخسائر لديها بشكل كبير، وأثرت في وضعها المالي، ومدى قدرتها على تحمل المخاطر المتعلقة بالتشغيل في السوق"، مشددًا على أهمية إدراك هذه الشركات للمخاطر المحتملة، التي قد تؤثر في مرحلة لاحقة على مدى قدرتها على الاستمرار في العمل.
 
وأضاف أن هيئة التأمين لجأت إلى إصدار تشريعات وأطر، للحد من هذه المخاطر بعد طرح مشروع التعليمات المالية، وإيجاد مظلة تشريعية ناظمة للقواعد والأسس المالية والفنية، لتنظيم استثمارات شركات التأمين، معربًا عن اعتقاده في أن وثيقة التأمين الجديدة الموحدة للسيارات بفرعيها: "الشامل" و"ضد الغير"، ستسهم في تحسن مستوى الأسعار بناء على الخدمات الجديدة التي تقدمها، إضافة إلى احتساب الأسعار وفق أسس اكتوارية.
ورأى لطفي أن شركات التأمين التي دخلت السوق حديثًا، والتي سجلت خسائر في قطاع السيارات، ستجد نفسها أمام خيار رفع الأسعار بعد إصدار الوثيقة الجديدة، في خطوة منها للحد من المخاطر التي تواجهها

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركات تتحفظ على وثيقة التأمين الجديدة وتطالب بآلية تسعير ملزمة شركات تتحفظ على وثيقة التأمين الجديدة وتطالب بآلية تسعير ملزمة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 02:20 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتني بطفلك فى الفترة ما بين عام وثلاثة أعوام

GMT 13:52 2013 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

عرض فيلم "عشم" في جمعية النقاد

GMT 17:36 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أساليب مكياج رائعة مثالية لفستانك الأحمر

GMT 21:08 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

يدان فروسية الجبيل يقيم خامس سباقاته للموسم الحالي

GMT 16:45 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

أهم صفات ومميّزات جهاز "ماك بوك برو" مقاس 13 إنش

GMT 08:32 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

«مايكروسوفت» تتجّه إلى إلغاء «إيدج»

GMT 04:06 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل طرق تنظيف الزجاج في الشتاء

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

موظفو "مايكروسوفت" يثورون ضد صفقة سرية مع البنتاغون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates