7000 موافقة دعم سكني بتكلفة خمسة مليارات درهم
آخر تحديث 19:16:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تصدرها "محمد بن راشد للإسكان" خلال 5 أعوام

7000 موافقة دعم سكني بتكلفة خمسة مليارات درهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 7000 موافقة دعم سكني بتكلفة خمسة مليارات درهم

مؤسسة محمد بن راشد للإسكان
دبي – نبيل طه

أبلغ المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان، سامي عبدالله قرقاش،  بأن المؤسسة ستصدر ما يقارب الـ7000 موافقة دعم سكني للمواطنين فئة القروض، خلال الأعوام الخمسة المقبلة، بكلفة تقديرية خمسة مليارات درهم، لتوفير قروض إسكانية للمواطنين.


 وأضاف أن المؤسسة ستصدر سنويًا نحو 1400 قرار دعم سكني لفئة القروض حتى عام 2020، موزعة على "مساكن جاهزة" و"قروض بناء مسكن"، لافتًا إلى أن العدد سيتفاوت من سنة إلى أخرى، حسب عدد الطلبات والمساكن المتوافرة. وأكد قرقاش أن الأعوام الخمسة المقبلة ستشهد تطورات كبيرة في قطاع الإسكان، حيث إن المؤسسة أطلقت خدمات مبتكرة، تسهم في توفير المسكن المناسب للمواطنين، موضحًا أن المؤسسة تتيح نظام التوفير الإسكاني "مذخور"، من خلال توفير المستفيدين جزءًا من دخلهم الشهري، عبر نظام الاستقطاع المباشر من أرصدتهم، ما يجعلهم في موقف مالي أفضل للحصول على التمويل، وعدم اللجوء إلى البنوك للاقتراض، للبدء في بناء المسكن أو شراء مسكن جاهز خلال ثلاث إلى خمس سنوات من فتح الملف الإسكاني، ما يمكن المواطن من توفير مبلغ جيد للبناء أو توفير دفعة أولى لشراء مسكن جاهز.


 وذكر أن المؤسسة ستكافئ كلَّ من يشترك في النظام، من خلال منحه تسهيلات وفوائد أخرى، متمثلة في زيادة فترة التمويل، أو زيادة قيمة القرض الإسكاني، وتمديد فترة التسديد ليبلغ حدها الأقصى 25 سنة لبعض الفئات، لافتًا إلى أن المؤسسة توفر أيضًا مبادرة "يسر" لتعهيد القروض (فئة بناء مسكن) للبنوك، بعد توقيع اتفاق تفاهم مع بنك أبوظبي التجاري فرع الصيرفة الإسلامية، وبنك دبي الإسلامي، بموجبه يتمكن المستفيد من اقتراض مبالغ تصل إلى مليوني درهم. وتابع أن خدمة "يسر" تقوم على إسهام البنوك في توفير قروض بالإنابة عن المؤسسة، مقابل دفع كلفة التمويل بالقيمة الحالية للمبالغ المستقبلية. إلى ذلك، أشار مساعد المدير التنفيذي لقطاع الإسكان في المؤسسة، محمد حميد المري، إلى أن المؤسسة عمدت إلى وضع خطط لتنفيذ أهدافها، تتضمن إصدار أكبر عدد من الموافقات السكنية، وإنشاء مجمعات تلبي احتياجات المواطنين، وإصدار موافقات مستمرة، مؤكدًا حرص المؤسسة على مصلحة المواطن وراحته واستقراره، التي تأتي في مقدمة أولويات القيادة.
 ولفت إلى أن المؤسسة تنظر إلى عدد من المعايير عند توزيع المساكن، منها دراسة طلبات المواطنين من حيث الأولويات، كالأسر التي لا تملك مسكنًا، وحجم الأسرة، والوضع الاجتماعي للأسرة.

ويذكر أن نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اعتمد، أخيرًا، خلال ترؤسه اجتماعًا ضم أعضاء مجلس إدارة مؤسسة محمد بن راشد للإسكان وكبار مسؤوليها التنفيذيين، مشاريع جديدة للمؤسسة شملت 3113 وحدة سكنية، بقيمة إجمالية 3.6 مليارات درهم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7000 موافقة دعم سكني بتكلفة خمسة مليارات درهم 7000 موافقة دعم سكني بتكلفة خمسة مليارات درهم



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 06:37 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

بندر الأحبابي يعرب عن سعادته بأول أهدافه

GMT 14:30 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فهمي يؤكّد أن الشباب سيدفع فاتورة التغيرات المناخية

GMT 18:38 2020 الأحد ,23 شباط / فبراير

«إل جي» توفر تقنية 8K في شاشات الترفيه

GMT 17:02 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"Hennessey" تُقدِّم نسخًا مُعدِّلة وقوية مِن سيارات "فورد"

GMT 08:18 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة GoPro تعتزم الدخول في سوق الطائرات بدون طيار

GMT 11:00 2013 الخميس ,06 حزيران / يونيو

أبل على وشك إطلاق "الراديو الموسيقي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates