مصارف الإمارات وسويفت يبحثان القوانين العالمية للجرائم المالية
آخر تحديث 05:29:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران
أخر الأخبار

"مصارف الإمارات" و"سويفت" يبحثان القوانين العالمية للجرائم المالية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مصارف الإمارات" و"سويفت" يبحثان القوانين العالمية للجرائم المالية

سيد أحمد بستاني رئيس "سويفت" في منطقة الشرق الأوسط
أبوظبي - وام

بحث " اتحاد مصارف الإمارات " خلال اجتماع مع شركة " سويفت " .. القوانين العالمية للجرائم المالية و تبني أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي والتحديات التي تواجهها المصارف في سياق إدارتها للمتطلبات التنظيمية الشاقة والهادفة لمكافحة غسيل الأموال والتمويل الإرهابي.

شارك في الاجتماع الذي عقد في مقر الاتحاد في أبوظبي .. نحو / 65 / من كبار ممثلي المصارف الـ/ 50 / الأعضاء بما فيهم مصرفيون مختصون في المعاملات وخبراء في مجال الالتزام بقوانين وتشريعات مكافحة الجرائم المالية.

وقال ناصر سريس مدير عام اتحاد مصارف الإمارات خلال الإجتماع إن الجرائم المالية تشكل تهديدا متناميا بالنسبة للاقتصاد العالمي وهي تشكل تحديا وعلى جميع المؤسسات المالية أن تواجهه.

وأضاف أن الاتحاد يرى أن الترويج للحوار البناء حول هذه المسائل هو جزء هام من الدور الذي يلعبه في القطاع .. مشيرا إلى أن التعاون مع " سويفت " يساعد أعضاء الاتحاد على إيجاد أكثر الحلول فعالية لهذه المشكلة ولمشاكل مشتركة أخرى.

وناقش الاجتماع القوانين المرتبطة بـ " إعرف عميلك " والتي تنطبق على المصارف كما تنطبق على العملاء في مجال الخدمات المصرفية للأفراد وتمثل تحديا كبيرا في مجال التشغيل بالنسبة للمصارف وعدم الالتزم بتلك القوانين قد يكون مكلفا من حيث التأثير السلبي على السمعة وكذلك من حيث مخاطر فرض غرامات تأديبية.

وتفرض قوانين "إعرف عميلك" على المصارف جمع معلومات حديثة عن كل مؤسسة تتعامل معها والاحتفاظ بتلك المعلومات ويعد القيام بذلك وإجراء مراجعة وتمحيص على المصارف المراسلة الشريكة أمرا مكلفا ومستهلكا للوقت كما أن هذا الجهد يتكرر لدى كل مصرف على حدة حول العالم.

وأوضح سيد أحمد بستاني رئيس "سويفت" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا أن إنهاء العلاقات المصرفية حول العالم يتم بسبب عدم رغبة المصارف في تحمل المخاطر وقلقها المتزايد على شفافية " إعرف عميلك " وبالنسبة للمصارف فإن إدارة البيانات والإجراءات المطلوبة للالتزام بالقوانين من الجانبين يعتبر مكلفا وغير فعال.

وأضاف أن هذا هو السبب الذي دفع " سويفت " لتطوير سجل " إعرف عميلك " فهو من الممكن أن يساعد المصارف على تقليص التكاليف المرتبطة بـ " إعرف عميلك " والحد من المخاطر المرتبطة بالالتزام بالقوانين بطريقة بسيطة وآمنة وقائمة على المعايير." وترتبط "سويفت" بعلاقة طويلة مع اتحاد مصارف الإمارات تشمل استضافة فعاليات مشتركة تتناول المواضيع ذات الاهتمام وتعتبر "سويفت" أن الاتحاد هو شريك محوري في المنطقة.

وأضاف بستاني معلقا على اللقاء أن مثل هذه الفعاليات تشكل منبرا هاما للنقاش والحوار البناء الذي يقدم معلومات مفيدة كما أنها منتدى حيوي ليتبادل زملاء المهنة الخبرات والتجارب.. مرحبا بالتعاون مع اتحاد مصارف الإمارات ومع القطاع الأوسع المتعامل مع " سويفت " في سعيها لإيجاد حلول مشتركة للتحديات العالمية التي تؤثر على القطاع بأكمله مثل قوانين " إعرف عميلك ".

يذكر أن " سويفت " هي شركة تعاونية مملوكة للأعضاء توفر منصة للاتصالات والمنتجات والخدمات لربط أكثر من/ 10/ آلاف و/ 800 / من المؤسسات المالية والشركات في / 200 / دولة وإقليما..وتتيح سويفت لمستخدميها تبادل المعلومات المالية المؤتمتة الموحدة بشكل آمن وموثوق وبالتالي تخفيض التكاليف والحد من المخاطر التشغيلية والتخلص من أوجه القصور التشغيلية .. وتجمع سويفت المجتمع المالي للعمل بشكل تعاوني للارتقاء بالممارسات السائدة في السوق وإرساء معايير جديدة ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصارف الإمارات وسويفت يبحثان القوانين العالمية للجرائم المالية مصارف الإمارات وسويفت يبحثان القوانين العالمية للجرائم المالية



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 12:08 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 09:20 2013 الأربعاء ,21 آب / أغسطس

"Wacom" تطلق حاسبين لوحيين من طراز "Cintiq"

GMT 06:16 2013 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

إذاعة "هنا الخليج العربي" تغطي احتفالات البحرين بالعيد الوطني

GMT 14:07 2013 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

فتح باب التصويت على جائزة أفضل ألعاب الانترنت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates