ملتقى الإمارات الاقتصادي تنطلق في راس الخيمة
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

ملتقى الإمارات الاقتصادي تنطلق في راس الخيمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ملتقى الإمارات الاقتصادي تنطلق في راس الخيمة

الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة
رأس الخيمة ـ صوت الإمارات

تحت رعاية الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة تنطلق فعاليات الدورة الثانية لملتقى الامارات للتخطيط الاقتصادي 2015 في فندق ركسوس بامارة راس الخيمة يوم 7 اكتوبر القادم بالتعاون مع وزارة الاقتصاد وبمبادرة من دائرة التنمية الاقتصادية ابوظبي وذلك تحت عنوان " ابداع وابتكار لبناء اقتصاد متنوع ومستدام" وتستمر يومين.

ويحضر الجلسة الافتتاحية للملتقى عدد من اصحاب السمو الشيوخ والمعالي الوزراء وكبار المسئولين في الدولة فيما تشهد القاء كلمات لكل من الشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة ومعالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ومعالي علي ماجد المنصوري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية ابوظبي.

وقال سعادة احمد عبيد الطنيجي مدير دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة بالانابة رئيس اللجنة المنطمة للملتقى ان دورة الملتقى الثانية براس الخيمة تركز على كيفية تطوير التنسيق بين دوائر التنمية الاقتصادية بالدولة ووزارة الاقتصاد والجهات ذات العلاقة في مجال التخطيط الاقتصادي وتطويره بما يهدف الى تحفيز الابتكار وجذب الاستثمارات وتنويع موارد الدولة.

واشار سعادته الى ان الملتقى في رأس الخيمة سيسلط الضوء على تجارب دولة الامارات المتقدمة اقتصاديا في مجالي التخطيط الاقتصادي المرتبطة بالابداع والابتكار بما يسهم في خلق بيئة استثمارية جاذبة للاستثمارات الاجنبية ومساهمة نقل التكنولوجيا وتوطينها لما من شأنه أن يدعم من الجهود الرامية الى مواجهة التحديات امام تنفيذ الخطط الاستراتيجية التنموية للدولة.

واوضح الطنيجي أن دورة هذا العام ستكون فرصة لتسليط الضوء على اقتصاد امارة راس الخيمة وما يتمتع به من فرص استثمارية ومشاريع تنموية واعدة في عدد من القطاعات الاستراتيجية التي تستهدفها حكومة امارة راس الخيمة كالصناعة والسياحة وتطوير المناطق الحرة المتخصصة بالامارة.

واشاد سعادة أحمد عبيد الطنيجي بمبادرة تنظيم الملتقى السنوي للتخطيط الاقتصادي في دولة الامارات من قبل دائرة التنمية الاقتصادية ابوظبي بدعم من وزارة الاقتصاد منوها بالنجاح الكبير الذي شهدته دورة الملتقى الاولى في امارة الفجيرة برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة والتي كانت انطلاقة متميزة لهذه الفعالية الهامة التي تجسد شعار تخطيط .. شراكة .. تكامل بين كافة الدوائر الاقتصادية ووزارة الاقتصاد والجهات ذات العلاقة .

واعرب الطنيجي عن امله في تخرج دورة الملتقى برأس الخيمة بتوصيات بنائة لجلساتها التي سيشارك فيها ممثلون عن الدوائر الاقتصادية والجهات الحكومية وشبه الحكومية في مختلف امارات الدولة والقطاع الخاص لما من شأنه أن يسهم في ترجمة اهداف ومحددات الخطة الاستراتيجية لحكومة دولة الامارات 2021 .

وقد عقدت اللجنة المنظمة للملتقى اجتماعا بها بمقر دائرة التنمية الاقتصادية ابوظبي برئاسة سعادة أحمد عبيد الطنيجي مدير دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة بالانابة اعتمدت خلاله برنامج الدورة الثانية للملتقى في رأس الخيمة وخطة العمل خلال المرحلة المقبلة استعدادا لتنظيمه بما يحقق اهدافه.

وتشمل فعاليات الملتقى اربع جلسات عمل تتناول الاولى منها موضوع الابتكار ودوره في تنويع الاقتصاد الاماراتي وتشمل ثلاث جلسات نقاش الاول عن التخطيط لايجاد بيئة تحفيزية للابتكار والثانية عن الابتكار ودورة في تحقيق التنمية المستدامة والثالثة عن أهمية البحث العلمي في دعم الابتكار.

وتركز الجلسة الثانية للملتقى على تجارب مختارة حول الابتكار في دولة الامارات متضمنة ثلاث جلسات نقاش الاول حول تجارب دولية ومحلية في مجال قطاع الطاقة البديلة والثانية تجربة الحكومة الذكية بدولة الامارات " قطاع الخدمات الحكومية" والثالثة عن تجارب ابتكارية من مراكز الاعمال بالدولة " ابوظبي ودبي ورأس الخيمة" .

ويستأنف الملتقى فعالياته في اليوم الثاني بالتركيز على جلستين رئيستين الاولى عن الاستثمار .. عامل رئيس في توطين التكنولجيا وتحفيز الابتكار وتتضمن اربع جلسات نقاش الاولى تركز على الاطر التنظيمية والتشريعية ودورها في جذب وتحفيز الاستثمار والثانية حول الاستثمار الاجنبي المباشر أحد محركات نقل المعرفة والتكنولوجيا والثالثة عن التخطيط لجذب الاستثمارات الاجنبية النوعية " القطاعات المستهدفة" والرابعة والاخيرة لهذه الجلسة خصصت لمناقشة عناقيد الصناعة .. دعم الصناعة الوطنية وتعزيز الترابط الاقتصادي.

ويختتم الملتقى أعماله في اليوم الثاني بجلسة ثانية تتناول اقتصاد رأس الخيمة .. "واقع يتطور ومستقبل واعد" لتشمل اربع جلسات نقاش الاولى عن التنوع الاستثماري في المناطق الحرة والمتخصصة برأس الخيمة - راكيا - والثانية عن الصناعات الدوائية "تجربة راشدة واستدامة" والثالثة عن حول صناعة مواد البناء "تنوع وتنافسية" فيما تسلط الجلسة الرابعة والاخيرة الضوأ على التجربة السياحية برأس الخيمة "طبيعة تراث وحداثة".

وقد استضافت دائرة الصناعة والاقتصاد بامارة الفجيرة العام الماضي الدورة الاولى لملتقى الامارات للتخطيط الاقتصادي برعاية كريمة من صاحب السمو حاكم الفجيرة حيث تم تسليط الضوء على تجارب التخطيط الرائدة في عدد من امارات الدولة مركزة في ذلك على دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة في تحقيق التنمية الاقتصادية بالدولة الى جانب استعراض خطط واستراتيجيات الامارات لتطوير وبناء القطاع الصناعي.

يشار الى ان ملتقى الامارات للتخطيط الاقتصادي هو ملتقى سنوي يتم تنظيمه كل عام في امارة من امارات الدولة وبدات دورته الاولى في امارة الفجيرة والثانية العام الجاري في امارة رأس الخيمة على ان يختتم في دورته السابعة في امارة ابوظبي ويضم كافة الدوائر الاقتصادية بامارات الدولة اضافة الى وزارة الاقتصاد ويبحث سبل التعاون والتنسيق المستقبلي وتبادل الافكار والخبرات والتجارب في مجال رسم الخطط والسياسات التنموية الهادفة الى تنويع مصادر الدخل ودعم تنافسية الاقتصاد الوطني واستدامته وقد جاء بمبادرة من دائرة التنمية الاقتصادية ابوظبي ومباركة ودعم وزارة الاقتصاد.

ويأتي هذا الملتقى ليعزز توجهات حكومة دولة الامارات العربية المتحدة في تنويع الموارد والتنمية الاقتصادية المستدامة وزيادة مساهمة القطاعات غير النفطية والقطاع الخاص في الناتج المحلي الاجمالي للدولة من خلال تعزيز قدرات القطاعات الانتاجية كالصناعة والتجارة والاعمال والسياحة وتقنية المعلومات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملتقى الإمارات الاقتصادي تنطلق في راس الخيمة ملتقى الإمارات الاقتصادي تنطلق في راس الخيمة



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 17:32 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

الضباب يعود والداخلية تحذر السائقين من خطر السرعة

GMT 06:22 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

سعد بقير يسجل الهدف الأول للترجي في شباك الأهلي

GMT 13:57 2015 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الطقس في مملكة البحرين معتدل مع بعض السحب

GMT 08:10 2012 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"البحث عن فريد الأطرش" مجموعة قصصية لـ محمد أنقّار

GMT 18:26 2012 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

نسخة جديدة من "سيرفس" تنافس "آي باد"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates