مشاركون في ملتقى دبي التشكيلي يتناقشون حول الفن
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جلسة حوارية في ندوة الثقافة والعلوم

مشاركون في ملتقى دبي التشكيلي يتناقشون حول الفن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مشاركون في ملتقى دبي التشكيلي يتناقشون حول الفن

مركز راشد للمعاقين
دبي - صوت الإمارات

نظم مركز راشد للمعاقين على هامش ملتقى دبي التشكيلي الدولي، في ندوة الثقافة والعلوم في دبي، ندوة حوارية للفنانين المشاركين في الملتقى، الذي يأتي تحت عنوان "تغريدات ملونة"، بحضور نائب رئيس مجلس إدارة الندوة بلال البدور، والكاتب عبدالغفار حسين، والكاتب علي عبيد، ومديرة عامة مركز راشد مريم عثمان، والمدير الفني للملتقى علي العامري .

وقرر مركز راشد للمعاقين، أن يكون ملتقى دبي التشكيلي هذا العام، مخصصا لتحويل التغريدات الإنسانية لنائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  إلى لوحات تشكيلية ملونة، حيث اختار كل فنان تغريدة من تغريداته وترجمها لعمل تشكيلي بحسب رؤيته الخاصة، وستعرض هذه اللوحات التشكيلية ضمن موسم راشد الثقافي الذي سيقام في السابع والعشرين من أيار/ مايو المقبل .

كما سيقوم المركز بإصدار كتاب "قبسات" الذي ستخصص الصفحات الأولى منه لنشر التغريدات الإنسانية له مترجمة لثلاث لغات، وسيتم اختتام الكتاب باللوحات التشكيلية، إضافة إلى أن المركز طلب من الشاعر علي الخوار أن يكتب قصيدة "صانع الفرح" التي استمد كلمتها من تغريداته وقام المركز بتلحينها وإنتاجها وسيقوم بغنائها مطرب عربي على قامة عالية .

ورحب بلال البدور باسم ندوة الثقافة والعلوم بالفنانين المشاركين، وفي مركز راشد للمعاقين، مؤكدا أن الفن هو لغة إنسانية، وعندما يقترن بالتغريدة الإنسانية تكتمل لدينا صورة مشرقة ممثلة من خلال الريشة واللون .

وهنأ البدور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على اختياره الشخصية الثقافية للعام، ضمن جائزة الشيخ زايد للكتاب، واعتبر أن هذا الاختيار أتى نتيجة لمسيرة العطاء والإبداع والتفوق التي قادها على مر السنوات الماضية .

ومن جهته لفت عبدالغفار حسين"إن ما يميز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أنه سياسي مثقف، والعالم العربي يحتاج إلى سياسيين مثقفين، وليس إلى سياسيين تكنوقراطيين يأدون مهماتهم السياسية فقط، حيث تجسدت هذه الثقافة من خلال أحاديثه وكتبه وأعماله الإنسانية، فشكراً لمركز راشد ولمريم عثمان على هذه اللفتة الكريمة بإقامة هذا المعرض الذي يتزامن مع اختياره الشخصية الثقافية للعام" .

وأكد علي عبيد أن تنظيم مثل هذه الملتقيات من قبل مركز راشد للمعاقين، يشكل علامة فارقة في العمل الثقافي والفني في الإمارات، لأن إقامة ملتقى تشكيلي دولي يحتضنه المركز يهتم بفئة خاصة في المجتمع، يوصل رسالة مهمة وهي أن الفن للجميع وليس له حدود، وعندما يحول الفن التشكيلي تغريدات ومقولات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى لوحات فنية، فهذا يسهم بوصولها إلى العالم حتى يطلع عليها ويتعرف إلى فكره ونظرته التي قادت دبي لتكون بين صفوة الدول .

أما مريم عثمان فقالت "إنه في الفترة الأخيرة اتخذت دولة الإمارات خطوات عملية وواسعة في المجال الإنساني وبالذات في مجال الإعاقة، ويرجع الفضل في ذلك لحكومتنا وقادتنا، لذلك قرر المركز أن يرد شيئاً من الجميل بإقامة هذا المعرض واختيار تغريداته، لتكون موضوعاته الأساسية" .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشاركون في ملتقى دبي التشكيلي يتناقشون حول الفن مشاركون في ملتقى دبي التشكيلي يتناقشون حول الفن



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates